اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الانتهاء من تقويم 40 إدارة تعليم هذا الأسبوع

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة يحيى المتحمي, بتاريخ ‏2014-11-10.


  1. يحيى المتحمي

    يحيى المتحمي مراقب عام مراقب عام

    812
    10
    18
    ‏2010-11-26
    معلم
    أوضح محافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور نايف الرومي، أن الهيئة بدأت في تنفيذ مشروعاتها التقويمية للتعليم العام، مشيرا إلى أن بدء مشروع التقويم التطويري لإدارات التربية والتعليم في جميع مناطق ومحافظات المملكة بالتنسيق مع سمو وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل الداعم لهذا المشروع إيمانا من سموه بأهمية التقويم المستقل لتطوير التعليم ومخرجاته.
    وبين د.الرومي أن الهيئة عملت بالشراكة مع مركز عالمي متخصص في الدراسات التقويمية منذ 8 أشهر في إعداد نموذج التقويم التطويري لإدارات التربية والتعليم وخطط تنفيذه. وقد انطلق المشروع ميدانيا في الزيارات التقويمية للإدارات ليشمل 40 إدارة تربية وتعليم، مؤكدا أن الزيارات ستستكمل خلال هذا الأسبوع لخمس إدارات تربية وتعليم متبقية، ليكتمل تقويم جميع إدارات التربية والتعليم في المملكة. وأضاف: ويشارك في تنفيذ المشروع 46 خبيرا وطنيا وعالميا؛ 19 خبير وخبيرة عالميين، و27 خبير وخبيرة سعوديين من ذوي الخبرة في مجال تقويم التعليم.
    وأكد د.الرومي أن مشروع التقويم التطويري لإدارات التربية والتعليم ينفذ لأول مرة في تاريخ التعليم بالمملكة، ويهدف إلى توفير بيانات ومعلومات شاملة وموضوعية عن الممارسات الحالية لإدارات التربية والتعليم لدعم عمليات التعليم والتعلم في المدارس التابعة لها، وتحليلها في ضوء معايير أفضل الممارسات في إدارة الخدمات التعليمية في بعض الدول المتقدمة، وسوف تقود نتائج هذا المشروع الى دعم القرار في تحسين وتطوير الأداء المؤسسي في إدارات التربية والتعليم بإذن الله.


    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20141110/Con20141110733769.htm
     
  2. منال المرشد

    منال المرشد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    510
    0
    0
    ‏2011-10-06
    معلمة
    حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموة ......تعليمنا من المفترض ان لا يشبة تعليم الدول الغربية ....لا الادوات مثل ادواتهم ولا العقليات مثل عقلياتهم ولا البيئة مثل بيئتهم ولا والمجتمع مثل مجتمعهم ولا الدين مثل دينهم ولا المباني مثل مبانيهم ,,,,ومع ذلك ربعنا مصرين يقلدونهم بكل شي ,,,,يا عالم خذوا منهم المفيييييييد اللي يطورنا ويفيدنا مو تاخذون القشور والشكليات ...............حتى المناهج لما اخذوها ترجموها حرفيا ونزلوها لنا....طيب ابدا ابدا غير مفيده بهذا الشكل ,,,راجعوها اول خذوا المفيد منها وعدلوا الباقي عشان يمشي مع واقعنا ,,,,مو قص ولصق الله لا يبلانا
     
  3. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    الاشكال بالتنظير..تطوير مبني على واقع اكاديمي من اكاديميين لم يعيشوا مخاض الواقع التعليمي