اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تحسين مستويات المعلمين قريبا

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة احمد999, بتاريخ ‏2014-11-30.


  1. احمد999

    احمد999 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    42
    0
    0
    ‏2011-06-21
    معلم
    آل الشيخ لـ الوطن : مستويات "المعلمين" المستحقة.. خلال أيام
    نائب وزير التربية متوسطا مديري تعليم مكة السابق والحالي (الوطن)
    [​IMG]
    مكة المكرمة: فهد الإحيوي 2014-11-28 12:52 AM
    كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ لـ"الوطن" أن الانتهاء من ملف ترقيات المعلمين للمستويات المستحقة سيكون خلال أيام، مؤكدا أن الوزارة تعمل على كل ما من شأنه تطوير العملية التعليمية تمهيدا للانتقال إلى النظام الفصلي الجديد في التعليم الثانوي، كونه سيحدث تغييرا جذريا في نظام التعليم العام.
    وأوضح على هامش رعايته مساء أول من أمس الحفل الذي أقامته إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة لتكريم مديرها السابق حامد السلمي، أن الوزارة بصدد تنفيذ عدد من المشاريع التعليمية من أجل تحسين البيئة المدرسية وبناء مدارس حديثة وهذا ما دعا إليه البرنامج التنفيذي لمشروع خادم الحرمين الشريفين، ووفق ما يخطط له وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.
    وبين نائب الوزير أن بعض حالات العنف بالمدارس وما نتج عنها لم تصل لـ"الظاهرة"، وأنه لو تمت مقارنة الإحصائيات بالنسبة لعدد السكان مع دول أخرى لوجد أنها أقل بكثير من بعض الدول الأخرى، ولكن في ذات الوقت نقيم لائحة القواعد السلوكية وننظر ما إذا كان هناك ضعف في جوانبها لكي يتم تحسينه.
    وأشار إلى أن هناك لجنة متخصصة لمتابعة كل الحالات المتعلقة بالجوانب السلوكية واقتراح التعديلات والتطوير على اللائحة السلوكية بما يكفل المحافظة على الطلاب والطالبات في بيئة سليمة.
    وأكد آل الشيخ أن بعض المناطق والمحافظات بدأت مشروع البصمة باختيارها ولكن الوزارة ستبدأ بمشروع البصمة في مقر الوزارة الجديد عند الانتقال إليه أولا وذلك بعد 3 أشهر من الآن، ثم بعد ذلك نطالب الجميع بتطبيقه وفق الآلية التي تم اعتمادها مسبقا.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2014-11-30
  2. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    المشكلة الآن ليست في المستويات :r3:إلا عند الأخوة مستحقي المستوى السادس وعددهم معدود ومن حقهم نظاماً بقوة انظمة الخدمة المدنية أن ينقلوا إلى السادس .
    ولكن المشكلة في الدرجة المستحقة مع مشاركة الأخوة مستحقي المستوى السادس هل تعطى لهم بأثر رجعي من تاريخ استحقاقها أم من تاريخ صدور قرار منحهم المستوى السادس :tears: