اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

انا معلمه وكارهه التدريس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الأمل ضاعت دروبه, بتاريخ ‏2014-12-13.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الأمل ضاعت دروبه

الأمل ضاعت دروبه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

12
    0
    1
    ‏2013-10-31
    معلمه
    السلام عليكم

والله ماني عارفه اكتب الموضوع بأي قسم .. ولو هالقسم غلط اتمنى تتكرمون وتنقلونه للقسم المناسب ..
    صراحه انا كارهه التدريس كارهته بمعنى الكلمه .. والله ودي اغير هالوظيفه اللي ماجابتلي غير الامراض .. جاني الظغط وانا لساتي صغيره والله العالم وش بعد الضغط .. تعبت من التدريس والقوانين الجديده .. هذا غير الاشراف المتعسف اللي يشرف علينا .. هذا غير مجتمع العلمات المنافق والمديرات المتحيزات لبعض المعلمات .. والله ودي بوظيفه مدنيه على مكتب ومراجعات .. احسن لي من هالوظيفه اللي جابتلي الامراض .. الله ينتقم من كل ظالم وكل من كان سبب في تثبيط اي انسان سواء كان معلم او غير معلم

2. كأني هنا

كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

12,898
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    على رسلك يافتاة ..ربمانهشت الوساوس ثوب الامل لديك فتركت به ثقوب ..
    اهدأي ..من المعلوم ان الانسان في الحياة في كبد...
    ربما لم تستطيعي العيش مع التدريس بصورته الحاليه ..لكن اطلب منك ان تتعايشي معاه..وشتان بين العيش والتعايش..
    اعملي المعقول واتركي الغير معقول فيكفي تمييز العقول لما كان معقول..
    اسمحي لي انت انسانه ضعيفه ؟
    لاتملكين حس التعايش مع الازمه والدليل انك انهرت لمجرد اشياء تعتبر من صلب العملية التعلميه..
    شخصيتك افرضيها بطريقة دبلوماسيه ؟؟
    اقبلي المعقول وعايشيه واتركي التعاميم الغير معقوله بحيث لاتؤثر على امانتك وعلى وضعك المادي..

كمان شغله...
    التعليم لذيذ ان عرفت كيف تصطادي جواهره..ومتعب وقاتل عند الاستسلام لسيل مشاكله..لاتعيشي فيه بالهامش فتخسرين روعة الرساله ..ولا تنغمسي فتنصهري وتتعبي ..الامور وسط

اسف لن تجدي وظيفه بعده لان الوظيفه اصبحت شئ نادر..وغيرك مستعد للقيام بما اثقلك ..وانت ربما تريدين التتغير لكن هناك تنازلات فهل تتنازلين عن بعض الميزات .؟!!
    اخوك فهد

3. وكيلة 26

وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    والله ماالومك واحساسك هو احساسي وربما احساس الكثير
    مشكلة مهنتنا ان متغيراتها سريعة انهكتنا فإما ان نساير هذا
    التطوير والتغيير السريع والا سنكون رهن المشاعر السلبية المُحبطة
    عكس الوظائف الاخرى تسير على وتيرة واحدة قد لاتتغير لسنوات طويلة
    بالنهاية لانملك الا الدعاء ان يكتب الله لنا الخير حيث كان وان يرضينا به

4. Saяah

Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

6,980
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    اذا اصابك الملل من التدريس جربي غيري المدرسه
    اطلبي نقل داخلي ..

5. وكيلة 26

وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    ^
    ^
    فعلا التغيير احيان كثيرة حل لكسر الملل ..

6. كأني هنا

كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

12,898
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    ^
    ^
    الحل غير جذري هنا..
    لازم تعالج طفل السأم واليأس بقلبها

7. Saяah

Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

6,980
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    ^
    ^
    اذا غيرت المدرسة بيسلم ذا الطفل :biggrin:

8. (أنثى من زجـــــــــــاج)

(أنثى من زجـــــــــــاج) مراقبة عامة مراقبة عامة

3,306
    0
    0
    ‏2011-05-13
    معلمـــة
    اوﻻ/ اختي الكريمة ريحي نفسك للاخر ماكو احد يستاهل
    ترفعي ضغطك لأجله ( ان لبدنك عليك حق
    ثانيا/غيري المدرسة باﻻنتداب كل مره خليك بمدرسة
    صدقيني روعة انا كذا ﻻني اكره الروتين منها تغيري المجتمع وتتعرفي ع مجموعة جديدة
    ويمكن ترتاحي بمكان معين
    ويارب يكتب لنا اﻻجر ع التدريس وغثاه

9. مكنونات

مكنونات قلم مميز عضو مميز

4,729
    0
    0
    ‏2011-07-11
    تدريس
    جاتني نفس حالتك

بس فكري شوي ... مافي شيء يستاهل ...

اذا بتموتي هم وبيرتفع ضغطك خليها على صلاتك ودينك وعلاقتك بربك
    هو اللي بيريحك وبيعينك

المعلمات .. المديرات .. الاشراف .. ماعليك منهم منافقات ما منافقات على نفسهم وفي صحيفتهم

انظري لصحيفتك ايش قدمتي وايش بتقدمي وايش تتمني

اعتبري الوزارة زي الجن اللي نسمع عنهم بس مانشوفهم

انت شفتي جني قدامك ؟ اكيد لا رغم انك خايفة منه
    حتى الوزارة نتراقص منهم خوف ومانشوفهم

الخوف والهم والغم شيليه من مخك وارتااحي

خذي منهجك وسمي بالله واشرحي حبه حبه مو لازم تاكلي الكتاب الين يطلع من اذنك
    قلنا لك اشرحي حبة حبة حتى ترضي الله سبحانه ثم ضميرك ثم اديتي امانتك

ترى مو لازم كل الاسترتيجيات تسوينها الهدف من التدريس ايصال المعلومة وانت وطريقتك

التحيز وما التحيز وما التحيز ماااعليييييك منهم ان شاء الله يتحيزون الن مايصكوا برؤوسهم بالجدار

انت فكري في الله سبحانه اش يحب من عبده المؤمن ... العلم النافع
    انفعي 50 طالبة يوميا وحسنات في رصيدك في بداية كل حصة سلمي وصلي على النبي عذي 40 حسنة في كل حصة نهاية الاسبوع كم رصيدك

انت عشان عينك على المعلمات والمديرات تعبتي

اسسسحبي على ابو شكلهم وركزي في ذاتك

كوني راضية عن نفسك وعملك وامانتك

الاشياء اللي ارهقتك اتركيها ان شاءالله مايرضوون

فاضية انا ارضي كل مخلوقة

اهم شيء ربي يرض عني وانا ارض عن نفسي

والناس هذولا جن ما اشوفهم مين هم الناس غمضي عينك وسمي بالله وانطلقي بحسناتك وعملك والله ماراح تلاقي وظيفة مشرفة زي التدريس

وانت داخلة على مهنة شرف غيرك ياحرام مراقص واغاني ودقاقات وبعضهم متسولات وبايعات انفسهم

لاتستسلمي للشيطان ترى الخلل في انفسنا فينا صدقة زايدة صداااقاااات ونرفع الضغط
    ونعرف نموت انفسنا هم لكن مانعرف نشكر الله سبحانه على هالرزق اللي بين ايدينا ومانعرف نفخر بأنفسنا

جربي يا الغالية ترفعي راسك فوق وتطنشششششي كثثثثثثثثثير خليهم يزعلون لا تسعين لرضاهم ابد ابد ابد وتراك قدها وقدود ان شاء الله

واذا عشان بيتك في اشياء بديلة تريحك

راتبك نعمة تقدري تكوني نفسك وتنفعي محتاج ويتيم وارامل ومطلقات وتدخلي الفرح على مسلمين

اسأل الله ان يسددك

10. مكنونات

4,729
    0
    0
    ‏2011-07-11
    تدريس
    واذا على الطالبات خليك مرنة مو لازم كلهم شطار هم قدرات ومو لازم كلهم مؤدبات هم تربيات اهاليهم انت عززي ثقتك بنفسك احبطتيها بما فيها الكفاية اللي يوفقك يارب

11. مكنونات

4,729
    0
    0
    ‏2011-07-11
    تدريس
    ونسيت اقولك في بداية التدريس ماكنت احب اجيب اي ورق واي ملف واي شيء اي كلام

اللحين ادور للرخيييص لو تلقى بالجملة بعد نتقاسمها انا وزميلاتي خخخخ امزح

وزمان كنت لازم اشارك في الفطور والانشطة واللحين ما اساهم بشيء الدلع الزايد حق الحريم ما احبه ودوريات كاني كل يوم في عصرية ابغى من يلقمني خلي اطبخ لهم اسبوعيا

والحفلات الجانبية حفلة عشان فلان جابت امتياز في دورة مالها علاقة في التدريس معليش ماني بنت الراجحي كل مرة اجيب ذهب

ما اقول كوني بخيلة بس خلي لك راي وشخصية مو كل شيء يمر من قدامك بالساهل وتضعفين هذا هو سبب همنا الضعف اللي جاي من الطيبة الزايدة اللي هي جاية غلط مو كل الناس تكوني طيبة معامهم على حساب نفسك اعطي كل ذي حق حقه

12. صقر الجبيل

صقر الجبيل تربوي عضو ملتقى المعلمين

498
    0
    16
    ‏2011-10-01
    معلم
    - كثير مثلك
    - غيري مدرستك
    - يبدو أنك حساسة
    - معك حق في كل كلمة قلتيها
    - مجتمع المعلمات اغلبه نفسيات ومشاكل وغيبة ونميمة

13. الأمل ضاعت دروبه

الأمل ضاعت دروبه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

12
    0
    1
    ‏2013-10-31
    معلمه
    شكرا لكم .. إن شاء الله ربي ييسرها على الجميع
    و إن شاء الله يتغير نظام التقاعد المبكر واقدم تقاعد وافتك

14. مسموح

مسموح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

888
    0
    0
    ‏2008-01-27
    معلم
    صراحة اعجبني شي واحد في الموضوع وماشاء الله تبارك الله لدينا ردود جدا رائعه .

واعتبرهم استشاريين واخصائيين في الاقناع وتعديل النفسيات المحبطة مثل الاخ كأني هنا والاخت مكنونات .

صراحة اهنيكم على اسلوبكم الجميل في الرد المقنع والمريح للنفس

وياليت تعطونا دورات هنا في المنتدى عن كيفية التعايش مع مشاكلنا اليومية سواء في التدريس او غيره من امور الحياة ,,,

15. صقر الجبيل

صقر الجبيل تربوي عضو ملتقى المعلمين

498
    0
    16
    ‏2011-10-01
    معلم
    خذي رقية شرعية
    اذا انتي بالرياض ادلك على بعض الرقاة
    وإن كنت انا شخصيا لا احبذ الذهاب للرقاة او التعلق بهم
    الا في حدود ضيقة جدا
    فالتعلق يجب ان يكون بالله دون غيره

16. teacher there

teacher there تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

66
    0
    0
    ‏2013-04-23
    معلمة
    مكنونات كلامك جميل. أسأل الله أن يرزقنا راحة البال

17. Howard Hughes

Howard Hughes تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

37
    0
    0
    ‏2014-11-05
    الله يكون بعونك

18. جنتي

جنتي تربوي عضو ملتقى المعلمين

130
    0
    16
    ‏2014-11-20
    معلم
    ماشاء الله ع تعليقات الجميع
    لكن بالنسبة للحكم بأن مجتمع المعلمات منافق فهذه لغة تعميم يجب علينا أن نحذرها
    التعب مؤكد لقوله تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في كبد )

ونصيحة لاتناظري لـمن هو أعلى منك في كل أمور الحياة لأنك راح تتعبي نفسك
    وانظري لمن هو أقل منك
    خذي مثال / عامل بلدية يعمل تحت أشعة شمس حارقة براتب لا يتجاوز الـ 600 ريال

التعليم مهنة شاقة نسأل الله فيها العون ، وحاولي أن تغيري مدرستك لعل الله يكتب لك خير وراحة .

19. مونت كارلو

مونت كارلو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

14
    0
    0
    ‏2014-11-12

نصيحة خاطئة وكارثية ولا تتعدى كونها إنشائية تقليدية مفصولة عن الواقع مع وافر الاحترام لشخصك

بالحرف الواحد من مديرات المدارس والمشرفات اثناء اجتماعهم مع المعلمات قيل الآتي :

( لا يهم بل غير مطلوب ان يفهم الطالبات الدرس المهم والمطلوب تطبيق استراتيجيات التعلم النشط )

بتسوين فيها مثالية وامينة ولازم اشرح وارضي الله وارضي ضميري واحلل راتبي تكونين عرضة للتهزيء وعرضة للتوبيخ وللإجراءات الادارية والعقابية وخصم درجات الاداء الوظيفي

باختصار الوزارة طلبت منك طريقة معينة للتدريس ليش ماتطبقين اللي طلبته منك الوزارة ؟
    السنا متفقين على ان الحكومة ابخص والوزارة هنا تمثل الحكومة !

اصورها لك في مشهد درامي :
    تخيلي نفسك قدام خالد الفيصل وتقولين له : ياسمو الامير طريقة التعليم هذي خاطئة ! :no:
    ورد عليك وقال : لا احسن تعالي اجلسي مكاني يامكنونات وعلمينا الطريقة الصحيحة ! :icon28:
    بتشوفينك تقولين اسفة ماكان قصدي :crazy:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

20. مكنونات

4,729
    0
    0
    ‏2011-07-11
    تدريس
    ياليت تفهم كلامي زي الناس

انا اقول هي لاتسعى لارضاء المعلمات والمديرات والاشراف هي تسعى لرضى الله ورضى نفسها قبل كل شبء وتؤدي امانتها

والاستراتيجيات التعلم النشط فيه 101 طريقة مو لازم تطبقها كلها هي ادرى بطالباتها وبما يناسبهم

وانا ماجبت طاري خالد الفيصل ما خالد الفيصل وانا ما اسعى لرضاه انا اسعى لرضا ربي وهذا مايعني اني ادخل الحصة وافتح والكتاب واشرح واطلع لااااا

انا عن نفسي منهجي رياضيات درست صف 6 و5 واكتشفت انه عندي طالبات مايعرفون رمز الجمع + وكانوا يحسبونه = هو رمز الجمع وفيه طالبات مايعرفون يكتبون العدد 10 فما فوق هذولا كيف نجحوووووووا كيييييف حتى ال10 مايدرون فين يحطون الصفر يمين والا يسار وهذي المدرسة بجدة ليتها بقرية عشان ابلع الموضوع

الهوانم اللي درسوهم قبلي كانوا يسعون رضا المديرات والاشراف ونجحوهم ووقفوا بوجهي لما فضحتهم كلهم مايبغون ينكشفون وصار تحيز هم مجموعة كاملة وانا اعمل على الصامت واخر همي هم اهم شيء اهلي بخير وعيالي بخير ومالي ومالهم
    البنات لا يكتبون ولا يعرفون يحسبون حتى اسم مديرتهم والله مايعرفون يكتبونه وهم معها من 6 سنوات
    لكن انا ماقدرت امررهم من قدامي بالساهل خاطبت تلمديرة والوكيلة والمرشدة والجمعية لصعوبات التعلم واولياء الامور واحتكيت بناس هم طالبات كلية في تخصص صعوبات التعلم وساعدوني فيهم استحدثت ملف صعوبات التعلم رغم اني ماني بمتخصصة بس حاولت عشان ارضي نفسي

الطالبات استحاالة يستوعبون منهج خامس وسادس استحاااالة وجلست معاهم طول السنة احاول اأسسهم الين ماعرفوا الجمع والطرح والقسمة والضرب ويقرأون الاعداد على حسب المنازل بشكل سليم كل هدفي الحقهم قبل مايخرجون من سادس وهم اميات في الرياضيات والحمدلله لحقتهم بعد طلوع الروح وطلبت نقل داخلي لاني بصراحة ما احتمل اني اشوف معلمة تدرس رابع وثالث اي كلام واجلس انا اسس فيهم على التخرج

انا هنا مادورت رضا مديرتي رغم انها اهملت الموضوع ولا سعيت لمشرفتي اللي هي ماهي دارية عني ولا فكرت في مرشدتي رغم انها كانت تغلطني كثير وتقول ممكن الغلط منك وكيف مني وانا معلمة جديدة على المدرسة ولا في الاهالي النايمة هذولي انا مسؤولة عنهم امام الله

هل درى عني خالد الفيصل وهل درت الاشراف بمعاناتي مع 14 طالبة وهل اهتمت المديرة والمشرفة طبعا ولا احد ولا فكرت اسوي فيها قدامهم ... اهم شيء اني ارضيت ربي وارضيت ضميري واديت عملي وانام واصحى وانا مرتاحة البال واكل حلال

انا اتكلم عن العمل اذا ادته بشكل مطلوب وبهداوة وبدون تصنع انا اعمل كذا عشان مديرتي ترضى واعمل كذا عشان مشرفتي ترضى واعمل كذا عشان فلاتة تتحيز لي ليششششششش

انا مين

جيت وانا على قد التدريس اعرف الشيء المناسب واللي مو مناسب اشيله من مخي ومعليش بعض الاسترتيجات هبلاء ماتناسب المجتمع اللي احنا فبهم فيه طالبات همج مايناسبهم التعلم التعاوني وفيه طالبات باردات ماتناسبهم استرتيجة الدقيقة الواحدة هي ادرى مو لازم تطبق كل الاستراتيجيات
    كل ترم استرتيجية واحدة او ثنتين كفاية الين تتقنهم

اهم شيء تحط ربي قدام عييينها وبأي طريقة توصل لهم المعلومة

حالة الموضوع:
مغلق