اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سمو الأمير #خالد_الفيصل يعتمد برنامجا جديدا لتخفيف معاناة معلمات المدارس النائية والبعيدة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2014-12-20.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,248
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    ‏اعتماد برنامج جديد للمعلمات التي يعملن في المدارس البعيدة والنائية .

    سمو الأمير #خالد_الفيصل يعتمد برنامجا جديدا لتخفيف معاناة المعلمات في المدارس البعيدة والنائية ، والتفاصيل في الساعات القادمة إن شاء الله .

    منقول من حساب وزارة التربية @moe_gov_sa
     
  2. أبو أصيل..

    أبو أصيل.. تربوي مميز عضو مميز

    242
    0
    16
    ‏2014-03-31
    موظف حكومي
    التربية: تخفيض دوام معلمات المدارس النائية إلى 3 أيام للحد من الحوادث

    اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد لفيصل، وزير التربية والتعليم، برنامجاً خاصاً لمدارس البنات في المناطق النائية والبعيدة.

    وكان سموه قد عقد، خلال الأسبوعين الماضيين، اجتماعات متتالية مع أعضاء لجنة مختصة، سبق أن وجه بتشكيلها لإيجاد حلول عملية عاجلة ومخطط لها بعناية، تعالج وضع المعلمات في المدارس النائية؛ إثر وقوع عدة حوادث مرورية في بعض المناطق، مؤكداً ضرورة أن تسهم “الوزارة” في الحد من أخطار الطرق الوعرة، بما لا يؤثر على الخطة الدراسية في تلك المدارس.

    ونص القرار على تنظيم الدوام في مدارس البنات التي يشملها “البرنامج”، بحيث يقتصر دوام المعلمات على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، فيما تستمر الدراسة خمسة أيام كالمعتاد، وذلك بتناوب المعلمات، ويتم إعداد الجدول المدرسي وتكييفه وفقاً لذلك؛ ليكون العبء التدريسي للمعلمة في ثلاثة أيام فقط، مع تطبيق الخطة الدراسية المخفضة للمرحلة الابتدائية.

    وأوكل سموه صلاحية إدارة البرنامج لمديري التربية والتعليم، مشيراً إلى إمكانية تأخير بداية دوام المدارس المشمولة بالبرنامج مدة لا تزيد على ساعة من وقت بدئه، وتعويض هذه الساعة في نهاية الدوام وفق ظروف كل مدرسة، وتخيير الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس المشمولة بالبرنامج، بإكمال الأيام المتبقية في نفس مدرستها، أو تكليفها بناء على طلبها، في أقرب مكتب تربية وتعليم لمقر سكنها في نطاق إدارة التربية والتعليم.

    ووفقاً لقرار سمو وزير التربية والتعليم فسوف يعتمد ــ بمشيئة الله ــ تطبيق البرنامج ابتداء من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي في المدارس المعتمدة وفق المعايير والبيانات المرفوعة من إدارات التربية والتعليم، مع تشكيل لجنة في إدارة التربية والتعليم؛ لمتابعة وتقييم المدارس المطبقة للبرنامج، وتتولى وكالة الوزارة للشؤون المدرسية مراجعة وتطوير المعايير والضوابط المنظمة لذلك.

    الجدير بالذكر، أن اللجنة ستواصل أعمالها برئاسة وتوجيه سمو وزير التربية؛ لإقرار أي حلول تسهم في تأمين وسلامة المعلمات.
     
  3. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,248
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    الفيصل" يعتمد برنامجاً للحد من حوادث المعلمات.. و "سبق" تنشر التفاصيل

    الفيصل" يعتمد برنامجاً للحد من حوادث المعلمات.. و "سبق" تنشر التفاصيل

    عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: اعتمد الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم برنامجاً خاصاً لمدارس البنات في المناطق النائية والبعيدة، تضمن ثلاثة حلول، أولها تخفيض الجدول الدراسي إلى 3 أيام في الأسبوع مع إعطاء الصلاحيات لمديري التعليم بتأخير بدء الدوام لمدة ساعة، على أن تعوض في نهاية الدوام، والثاني إسناد مهمة نقل المعلمات لشركة تطوير النقل التعليمي مع توفير سيارات جديدة وآمنة، والبدء بذلك تدريجياً من المناطق الأكثر عرضة لحوادث المعلمات، ثم المناطق النائية والبعيدة، ورفع الحل الثالث الذي يخص المتعاقدات للجهات المختصة.

    وكان الوزير قد عقد خلال الأسبوعين الماضيين اجتماعات متتالية مع أعضاء لجنة مختصة، سبق أن وجّه بتشكيلها لإيجاد حلول عملية عاجلة ومخطط لها بعناية تعالج وضع المعلمات في المدارس النائية إثر وقوع عدة حوادث مرورية في بعض المناطق، مؤكداً على ضرورة أن تسهم الوزارة في الحد من أخطار الطرق الوعرة وبما لا يؤثر على الخطة الدراسية في تلك المدارس.

    ونص القرار على تنظيم الدوام في مدارس البنات التي يشملها البرنامج، بحيث يقتصر دوام المعلمات على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، فيما تستمر الدراسة خمسة أيام كالمعتاد، وذلك بالتناوب بين المعلمات، ويتم إعداد الجدول المدرسي وتكييفه وفقاً لذلك ليكون العبء التدريسي للمعلمة في ثلاثة أيام فقط، مع تطبيق الخطة الدراسية المخفضة للمرحلة الابتدائية.

    وأوكل الفيصل صلاحية إدارة البرنامج لمديري التربية والتعليم، مشيراً إلى إمكانية تأخير بداية دوام المدارس المشمولة بالبرنامج مدة لا تزيد عن ساعة من وقت بدئه، وتعويض هذه الساعة في نهاية الدوام وفق الظروف لكل مدرسة، وتخيير الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس المشمولة بالبرنامج بإكمال الأيام المتبقية في نفس مدرستها أو تكليفها بناء على طلبها في أقرب مكتب تربية وتعليم لمقر سكنها في نطاق إدارة التربية والتعليم.

    ووفقاً لقرار وزير التربية والتعليم فسيعتمد ــ بمشيئة الله ــ تطبيق البرنامج ابتداء من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي في المدارس المعتمدة وفق المعايير والبيانات المرفوعة من إدارات التربية والتعليم مع تشكيل لجنة في إدارة التربية والتعليم لمتابعة وتقييم المدارس المطبقة للبرنامج، وتتولى وكالة الوزارة للشؤون المدرسية مراجعة وتطوير المعايير والضوابط المنظمة لذلك.

    الجدير بالذكر أن اللجنة ستواصل أعمالها برئاسة وتوجيه وزير التربية لإقرار أي حلول تساهم في تأمين وسلامة المعلمات.

    http://wap.sabq.org/K5tgde
     
  4. ام معاذ

    ام معاذ تربوي عضو ملتقى المعلمين

    408
    0
    16
    ‏2012-04-02
    لايوجد
    تخفيض الجدول الدراسي للمعلمات المغتربات إلى 3 أيام في الأسبوع،



    #عاجل: وداعاً لحوادث المعلمات #حوادث_المعلمات #وزارة_التربية_والتعليم


    [​IMG]



    أعتمد وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل برنامجاً خاصاً لمدارس البنات في المناطق النائية والبعيدة، يهدف إلى الحد من حوادث نقل المعلمات.

    البرنامج يشمل تخفيض الجدول الدراسي للمعلمات المغتربات إلى 3 أيام في الأسبوع، فيما تستمر الدراسة خمسة أيام للطالبات كالمعتاد، وذلك بالتناوب بين المعلمات على أن يبدأ التطبيق من الفصل الدراسي الثاني.

     
  5. لطيفة الدليهان

    لطيفة الدليهان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    342
    3
    18
    ‏2014-08-08
    معلمة
    صدور قرار وزير التعليم للحد من حوادث نقل المعلمات ،



    "الفيصل" يعتمد برنامجا وقائيا للحد من حوادث نقل المعلمات..
    شمل تخفيض الجدول الدراسي إلى 3 أيام ويبدأ تطبيقه من الفصل الدراسي الثاني

    اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم برنامجا خاصا لمدارس البنات في المناطق النائية والبعيدة.

    وكان سموه قد عقد خلال الأسبوعين الماضيين اجتماعات متتالية مع أعضاء لجنة مختصة سبق أن وجه بتشكيلها لإيجاد حلول عملية عاجلة ومخطط لها بعناية تعالج وضع المعلمات في المدارس النائية إثر وقوع عدة حوادث مرورية في بعض المناطق، مؤكدا على ضرورة أن تسهم الوزارة في الحد من أخطار الطرق الوعرة وبما لا يؤثر على الخطة الدراسية في تلك المدارس.

    ونص القرار على
    1- تنظيم الدوام في مدارس البنات التي يشملها البرنامج بحيث يقتصر دوام المعلمات على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، فيما تستمر الدراسة خمسة أيام كالمعتاد، وذلك بالتناوب المعلمات ويتم إعداد الجدول المدرسي وتكييفه وفقا لذلك ليكون العبء التدريسي للمعلمة في ثلاثة أيام فقط مع تطبيق الخطة الدراسية المخفضة للمرحلة الابتدائية.

    2- وأوكل سموه صلاحية إدارة البرنامج لمديري التربيةوالتعليم مشيرا إلى إمكانية تأخير بداية دوام المدارس المشمولة بالبرنامج مدة لا تزيد عن ساعة من وقت بدئه وتعويض هذه الساعة في نهاية الدوام وفق الظروف لكل مدرسة،

    3-وتخيير الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس المشمولة بالبرنامج بإكمال الأيام المتبقية في نفس مدرستها أو تكليفها بناء على طلبها في أقرب مكتب تربية وتعليم لمقر سكنها في نطاق إدارةالتربية والتعليم .

    4- ووفقا لقرار سمو وزير التربية والتعليم فسوف يعتمد ــ بمشيئة الله ــ تطبيق البرنامج ابتداء من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي في المدارس المعتمدة وفق المعايير والبيانات المرفوعة من إدارات التربية والتعليم مع تشكيل لجنة في إدارةا لتربية والتعليم لمتابعة وتقييم المدارس المطبقة للبرنامج، وتتولى وكالة الوزارة للشؤون المدرسية مراجعة وتطوير المعايير والضوابط المنظمة لذلك.

    الجدير بالذكر أن اللجنة ستواصل أعمالها برئاسة وتوجيه سمو وزير التربية لإقرار أي حلول تساهم في تأمين وسلامة المعلمات .

     
  6. لطيفة الدليهان

    لطيفة الدليهان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    342
    3
    18
    ‏2014-08-08
    معلمة

    توضيح القرار :

    يكون دوام المعلمات على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، فيما تستمر الدراسة في المدرسة خمسة أيام كالمعتاد، وذلك بالتناوب المعلمات ويتم إعداد الجدول المدرسي وتكييفه وفقا لذلك ليكون العبء التدريسي للمعلمة في ثلاثة أيام فقط
    وتخيير الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس المشمولة بالبرنامج بإكمال الأيام المتبقية في نفس مدرستها ( فتداوم خمسة أيام بدلاً من ثلاثة ) أو تكليفها بناء على طلبها في أقرب مكتب تربية وتعليم لمقر سكن المعلمة وليس المدرسة بشرط أن يكون ذلك المكتب يتبع إدارةالتربية والتعليم التابعة لها المدرسة .




     
    آخر تعديل: ‏2014-12-20
  7. لطيفة الدليهان

    لطيفة الدليهان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    342
    3
    18
    ‏2014-08-08
    معلمة

    تطبيق الخطة المخفضة للمرحلة الابتدائية فقط


    الخطة المخفضة

    [​IMG]


     
  8. لطيفة الدليهان

    لطيفة الدليهان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    342
    3
    18
    ‏2014-08-08
    معلمة


    تأخير بداية دوام المدارس المشمولة بالبرنامج مدة لا تزيد عن ساعة من وقت بدئه وتعويض هذه الساعة في نهاية الدوام وفق الظروف لكل مدرسة،( وهذه من صلاحيات مدراء التعليم )

     
  9. حلم لم يتحقق

    حلم لم يتحقق تربوي عضو ملتقى المعلمين

    369
    0
    16
    ‏2011-04-18
    معلم
    ?????????لاتعليق