اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية: «جاهز» يربط 52 إدارة تعليم بـ15 قطاعاً في الوزارة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مجرد إنسان مجرد, بتاريخ ‏2014-12-24.


  1. مجرد إنسان مجرد

    مجرد إنسان مجرد تربوي عضو ملتقى المعلمين

    677
    0
    16
    ‏2008-05-31
    معلم
    التربية: «جاهز» يربط 52 إدارة تعليم بـ15 قطاعاً في الوزارة

    أكد المدير العام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، أن الاستعداد المبكر لبدء العام الدراسي من كل عام يعطي مؤشراً واضحاً على ضبط جودة التخطيط وحسن التصرف لانطلاق عام دراسي حافل بالمنجزات، موضحاً أن وزارة التربية والتعليم «حريصة على الوقوف على الإيجابيات، وبحث فرص التحسين الدائمة في كل عام دراسي»، مستشهداً باستحداث برنامج «جاهز»، الذي أقرته الوزارة هذا العام، «لضمان سير الدراسة من أول يوم في الإدارات التعليمية كافة بجودة عالية».
    وقال المديرس، الذي دشن أمس، برنامج لقاء منسقي برنامج «جاهز»، بمشاركة 52 منسقاً ومنسقة من إدارات التربية والتعليم في مناطق المملكة ومحافظات: «إن الميدان التربوي يحتاج منا إلى بذل المزيد من الجهد، والعمل بذكاء أفضل، فنحن أمام تحدي حقيقي يتطلب منا جميعاً الالتزام بتطبيق التعليمات وصولاً لتحقيق الرؤى والتطلعات في التحول إلى مجتمع المعرفة بحلول 2020».
    بدوره، أوضح المدير العام لبرنامج «جاهز» الدكتور أحمد الغامدي، أن البرنامج هو «أحد الحلول التقنية التي تبنتها الوزارة للتحوّل نحو «الحكومة الإلكترونية». ويتعامل البرنامج مع البرامج التقنية الأخرى، مثل «نور» و«فارس» للموارد البشرية. لربط جاهزية إدارات التربية والتعليم من مبان وتجهيزات ومناهج دراسية ومعلمين في قطاعات الوزارة، كي تسهل عملية رصد الحاجة في وقت مبكر، وإمكان تأمينها من الوزارة».
    وقال الغامدي: «إن البرنامج يسعى إلى ربط 45 إدارة تربية وتعليم بـ15 قطاعاً في الوزارة، وإيجاد تنسيق مباشر من إدارة البرنامج»، مشيراً إلى أن «جميع أعمال البرنامج تتكامل من خلال رفع تقارير مباشرة عن جاهزية الميدان التربوي لبدء عام دراسي جاد وفاعل. ومن ثم تعرض على اللجنة المركزية، لتتخذ فيها قرارات تسهّل توريد وتأمين الحاجات المدرسية». ووجه وزير التربية والتعليم بأن يكون منتصف رجب من العام الحالي هو الوقت النهائي لاستعدادات العام الدراسي المقبل. وذكر الغامدي أن إدارة برنامج «جاهز»، «مستعدة للقيام بدور فاعل لجعل العام المقبل نموذجاً للتخطيط الجيد والبداية الجادة». وعبر مشرفو ومشرفات أمانة التربية والتعليم في مناطق المملكة عن سعادتهم بهذا البرنامج، الذي «يوفر الوقت ويعطي معلومات دقيقة عن حاجة الميدان»، متطلعين إلى أن تصل جاهزية واستعداد الميدان 100 في المئة، وأن تتحقق رؤية البرنامج بشكل كامل وأن تنتهي التجهيزات قبل الموعد المحدد، من خلال تكاتف الجهود بين جميع العاملين.

    http://www.alhayat.com/Articles/6425376/-التربية----جاهز--يربط-52-إدارة-تعليم-بـ15-قطاعاً-في-الوزارة