اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


آل الشيخ: دراسة إنشاء مساكن للمعلمين والمعلمات والمرحلة المقبلة مليئة بالمفاجآت

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2014-12-29.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,260
    62
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    دراسة إنشاء مساكن للمعلمين والمعلمات آل الشيخ: المرحلة المقبلة مليئة بالمفاجآت وسيزفها وزير التربية والتعليم.. قريبا

    عبر خطوات تشمل التركيز على الجانب التدريبي وتهيئة البيئة المحفزة للإبداع والتميز أعلن وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل أمس عن بدء تنفيذ عدد من المشاريع الهادفة إلى تنمية وتطوير الأداء المهني للمعلمين. وأكد الفيصل في تصريح صحفي أن الدعم الذي حظي به التعليم من لدن خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يأتي في إطار النهوض بالأداء المهني لقادة العمل التربوي في الميدان، لافتا إلى أن جائزة التربية والتعليم للتميز تأتي لتحقيق تطلع القيادة إلى تعليم متطور يسهم في بناء الإنسان ونقل المجتمع إلى العالم الأول.وأضاف أن "الجائزة أصبحت محط أنظار المهتمين في الداخل والخارج، والتطلعات قائمة لتوسيع فئات الجائزة لتشمل جميع العاملين في الميدان التربوي، ليكون التكريم أوسع وأشمل، وليكون التميز شعارا في كل جهد يبذل أو واجب ينجز أداء للمسؤولية، وتطلعا للريادة، مرددين دائما الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن".وفي شأن متصل كشف نائب وزير التربية حمد آل الشيخ في مؤتمر صحفي بالرياض أمس أن المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت التي سيزفها الأمير خالد الفيصل للمعلمات والمعلمين المتميزين قريبا.إلى ذلك أبلغ "الوطن" المتحدث الرسمي لوزارة التربية فهد الحارثي عن دراسة تجريها الوزارة لتوفير مساكن للمعلمين والمعلمات، وتوفير "حضانات" بمدارس البنات لخدمة المعلمات بما في ذلك المناطق النائية.بعد الخطوات الكبيرة والمتسارعة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم بشأن المعلمات والعمل على الحفاظ عليهن من مخاطر الحوادث المرورية من خلال إصدار قرار المناطق "النائية" وتوفير نقل آمن لـ24 ألف منهن، تعمل الوزارة حاليا على مشروع توفير "حضانات" في مدارس البنات لخدمة المعلمات ودراسة توفير مساكن للمعلمين والمعلمات.أوضح ذلك لـ"الوطن" المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم فهد الحارثي، مؤكدا أن دراسة مشروع "الحضانات" لأبناء المعلمات يشمل المدارس النائية وغيرها وأن هناك لجنة من القطاعات المعنية بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء تدرس إعداد إطار تنظيمي متكامل لـ"الحضانات"، وفي حال اكتمال إعداده واعتماده فسيتم العمل به وفق المهام التي ستوكل للوزارة وتنفيذ ما يخصها.أما بالنسبة لمشروع السكن للمعلمين والمعلمات، أوضح الحارثي أن الوزارة ستدرس ذلك وفي حال تأكدها من جدوى المشروع أو أي إجراء من شأنه المساهمة في تحسين البيئة المدرسية فلن تتوان في البدء بتنفيذه.يأتي ذلك بعد إصدار وزير التربية والتعليم الأسابيع الماضية قرار اعتماد برنامج خاص لمدارس البنات في المناطق الوعرة والبعيدة يشمل تخفيض دوام المعلمات ليكون ثلاثة أيام فقط في الأسبوع واستكمال اليومين المتبقيين بالقرب من سكنها داخل إدارة التربية والتعليم، نتيجة لاستشعار الوزارة لظروف بعض المواقع صعبة المسالك ومدى بعدها عن أقرب حاضرة لها يمكن أن تستوطن فيها المعلمة مما يترتب عليه أثر سلبي على أداء وتحصيل الطالبات، إضافة إلى المخاطر التي قد تتعرض لها المعلمة جراء التنقل اليومي لهذه المواقع، إضافة إلى توجيهه أمس لـ"شركة تطوير للنقل" بالبدء في تهيئة وسائل نقل آمنة للمعلمات تستهدف في المرحلة الأولى 24872 معلمة في مختلف المناطق، مع وضع برنامج تنفيذي متكامل يمكّن من تنفيذ الخدمة وتفعيلها مطلع العام الدراسي المقبل.

    https://www.moe.gov.sa/Arabic/MediaCenter/PressFiles/Pages/PressFilesDetails.aspx?qsId=18169
     
  2. مسموح

    مسموح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    888
    0
    0
    ‏2008-01-27
    معلم
    يبدو ان الحملة التويترية بدأت تؤتي ثمارها وبدأت الوزارة في امتصاص الغضب وتحسين صورتها امام الرأي العام والمجتمع,,,,

    ومع ذلك كثير من الحلول التي طرحتها الوزارة غير مجديه ولا فائده منها ,,,

    فهل تقليص دوام معلمات النائي الى ثلاث ايام يحل مشكلة الغربة بالنسبة للمعلمة المغتربة من الرياض للجنوب او من الشرقية للجنوب مثلا !!!!

    اغلب المعلمات لديهن بناتهن يدرسن معهن في مدارسهن فكيف تذهب الام المعلمة الى مكتب الاشراف وتترك بنتها في ذلك الطريق الوعر لوحدها ذاهبة الى المدرسة!!!

    ايضا تلك المعلمة حينما تريد ان تذهب الى مكتب التربية في تلك اليومين التي اعفيت من الدوام فيها فكيف لها ان تؤمن لها وسيلة نقل غير تلك التي تذهب بها الى المدرسة وكم سيكون العبء المالي عليها في حال توفر وسيلة المواصلات !!!

    اذن في النهاية المعلمة مضطرة للدوام كامل الاسبوع في مدرستها ولن تستفيد شيء من تخفيض الدوام ام لسبب انها لم تجد وسيلة مواصلات تذهب بها لمكتب التربية او لان لديها بنت او عدة بنات تذهب معهن الى مدرستها خوفا عليهم من الذهاب لوحدهم في تلك المناطق النائية ,,,,

    الخلاصة ماقدمته الوزارة لاتعتبر حلول نهائيا رغم الهالة الاعلامية حتى يظن الشخص الغير عارف بما سبق من مشاكل ان الوزارة اتت بالعصا السحرية وحلت مشاكل المعلمات ,,,

    هنا نبين للوزارة ان الحل الحقيقي يتمثل في احتساب سنوات البند للمعلمات حتى يتسنى لأكبر عدد ان يتقدم للتقاعد المبكر وبذلك نفتح الباب سنويا لاعداد هائلة تتقاعد ومن ثم يحل مكانهم توظيف لعدد كبير يتيح لنا سنويا نقل اكبر عدد من المعلمات المغتربات بحيث لاتزيد سنوات الغربة عن سنة او سنتين ,,,

    هذا الحل الحقيقي ياوزارتنا اما غيره فوفروا حلولكم لأنفسكم وحسبنا الله فيكم وكفى,,,
     
  3. صقر الجبيل

    صقر الجبيل تربوي عضو ملتقى المعلمين

    498
    0
    16
    ‏2011-10-01
    معلم
    ههههههههههههههه
    الله يكفينا شر مفاجآتهم
    ويعطينا من خيرها
    متفائل بالمساكن بنسبة 2 تحت الصفر
     
  4. المكاااافح

    المكاااافح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    57
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلم
    خرطي * خرطي ماعنده سالفة
     
  5. عزام عمر

    عزام عمر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    91
    0
    0
    ‏2014-12-09
    إسطوانة مشروخة دراسة في دراسة أعطوا المعلمين والمعلمات حقوقهم الدرجات المستحقة والفروقات وكثر الله خيركم لي في التعليم 23 سنة منذ أن باشرت في التعليم وأنا أسمع برتب المعلمين وإلى يومكم هذا ما زال الموضوع تحت الدراسة والظاهر بتقاعد ولم يطبق ذلك في مثل شعبي سمعناه من آبائنا يقولون لا تعطي عقلك من يلعبه وآخر يقول لا تصدق بما لايكون أن يكون قال مساكن قال ما وضعوا تأمين طبي للمعلمين أو مستشفى خاص بالمعلمين تريدهم يعطونهم مساكن قال وش دراك أنها كذة قال والله من كبرها .
     
  6. منال المرشد

    منال المرشد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    510
    0
    0
    ‏2011-10-06
    معلمة
    مسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكن ...عاد .....ههههههههههههههههههههههههه

    قولو شي يدخل المخ ....

    على مين يضحكون

    ماعاد في التعليم شي نرجية ....بس ياخوفي على عيالي من قرارات الوزارة اللي بتدمرهم

    يحسبون انهم يحسنون صنعا ....مافيه احد عاقل يبلغهم ان المخرجات كلها في النازل والسبب هالقررارات

    طلابنا يتخرجون من الثانوي
    ما يعرف يكتب اسمة بسبب التقويم في الابتدائي اللي ينجحهم
    ما يعرف يطرح حتى بالالة بسبب قرار التجاوز اللي ينجحهم
    ما يعرف حتى يحترم الكبير والمعلم بسبب الغاء الضرب والتأديب والتهذيب
    ما يعرف ينجز عمل او يتعاون .بسبب لا تقولون لطلاب شي
    .يضرب المعلم بسبب قرارات السلوك اللي فيه تعميم انها لا تنفذ
    ما يعرف يفكر ...لان المعلومة تجية على طبق من ذهب على شكل لعبة وتمثيلية واستراتيجية والكتاب مفتوح ويقرا ويجاوب ويعنني فهمت الدرس ..وراح وقت الحصة كله ضحك في مهزلة

    الجيل مع هالقرارات صار يكره المدرسة والمدرسين والتعليم الصحيح ,,,,وراح لمسارات ثااااااانية اخطر بكثير

    يا خوفي على الجيل الجاااي ياخوفي

    والمفروض الوزاراة بكبرها تاخذ حذرها من الجيل القادم ,,لانة حتى الوطنية ماعنده ,,ومصيره ينقلب على هالوزارة ..............................وعلى نفسها جنت براقش
     
  7. حلم لم يتحقق

    حلم لم يتحقق تربوي عضو ملتقى المعلمين

    369
    0
    16
    ‏2011-04-18
    معلم
    دراسه ليش موب قرار وتعميم عاجل .
     
  8. المغامر999

    المغامر999 عضوية تميّز عضو مميز

    1,600
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
    والله انها اكذب وزاره شفتها بحياتي
    كل وزير يجي عنده مفاجأه ويتم اعفاءه بناء ع طلبه،وتعفى معه مفاجاته بناء ع طلبها وتستمرر الحياه
     
  9. مكنونات

    مكنونات قلم مميز عضو مميز

    4,729
    0
    0
    ‏2011-07-11
    تدريس
    مفاااجعااات
     
  10. جنتي

    جنتي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    130
    0
    16
    ‏2014-11-20
    معلم
    حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدقك فلا عقل له
    للأسف مازالت مسألة الإستخفاف بعقولنا موجودة ، إذا حقوقنا يمكن أكثر وزارة جلست في طريقنا هي وزارتنا
    بتجي الان وبتبني وبتسوي هذي صعبه ومستحيلة بدلالة أن لديها مباني مستآجرة كثيرة ومتهالكة
    هذا من نسج الخيال
    الله يعوضنا من عنده والأمل فيه وحده فياربي لا تحرمنا خير ماعندك ،،،،،
     
  11. أبو السجاوي

    أبو السجاوي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    16
    0
    0
    ‏2014-03-20
    معلم
    تفاءلوا بالخير تجدوه

    وقال المثل اطرد الكذاب للباب بيته.
    كم نعطيهم فرصة لنرى مدى مصداقيتهم الجوف
    اء؟؟؟
    كل واحد يدلي بدلوه
     
  12. ريتال سامي

    ريتال سامي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2014-09-29
    معلمة
    لانريد مساكن من هالوزارة مطالبنا واضحة ..

    وفي مقدمنها احتساب سنوات خدمتنا ليتسنى لنا الحصول على التقاعد
     
  13. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    يعني قريت عنوان الموضوع جاني شوية امل
    دخلت قريت
    ردودكم جاني احباط ويأس .. اشكركم بشدة