اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


من المستفيد من الاختبارات الوهمية للمرحلة الابتدائية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة طاسان, بتاريخ ‏2015-01-13.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. طاسان

    طاسان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    374
    0
    16
    ‏2010-06-15
    معلم
    جهير آل جرفين

    هذه الأيام يشارك أبناؤنا تلاميذ وتلميذات المرحلة الابتدائية إخوانهم الاختبارات (اختبار الفصل الدراسي الأول) في سابقة غير مدروسة من وزارة التربية والتعليم حيث إنهم في السنوات الماضية بعد تطبيق التقييم المستمر في مثل هذه الأيام قد انتهوا من التقييم وبدأت إجازتهم إلا المخفقون منهم وهم القلة في الفصول العلاجية، والذين يحتاجون لإعادة شرح المهارات وإعادة التقييم وزيادة المتابعة فكان ذلك الوقت مخصصاً لهم مما يعطيهم فرصة أكبر لتحصيل ما فاتهم إلا أن قرار الوزارة قطع عليهم هذه الفرصة ليشاركهم وقتهم زملاؤهم المتقنون للمهارات وليسوا بحاجة لإعادة شرح أو توضيح أو إعادة تقييم بل إن البعض وقد يكون الأغلبية العظمى أو الكل من المتقنين للمهارات رصدت لهم المهارات والبعض مستوياتهم مطبوعة وجاهزة للتسليم وهم في قاعات الاختبار يؤدون الاختبار. فهل الطلاب هم المستفيدون؟!

    والمعلمون والمعلمات في تلك الأيام يفترض أن يكون مجهودهم منصبا على أولئك المخفقين المتأخرين دراسياً وإعادة الشرح للمهارات غير المتقنة وإعادة التقييم ثم الرصد إلا أن تلك الاختبارات أجبرتهم على إعداد أسئلة ونماذج إجابة وحضور لجان اختبارات والنتائج مرصودة مسبقاً وجاهزة للتسليم فهل المعلمون والمعلمات هم المستفيدون من هذا الاختبار الوهمي؟!

    أما نحن الأمهات والآباء فبعدما كنا نركز اهتمامنا على أبنائنا طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، متابعين لهم مطمئنين على وقت ذهابهم وعودتهم ثم بعد ذلك ينصب اهتمامنا على طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، المذاكرة، المتابعة، الذهاب، العودة أما الآن..

    فقد تضارب وقت خروج الأبناء فحسب القرار الوزاري يكون خروج طلاب المرحلة الابتدائية بعد الحصة السابعة بعد يوم دراسي كامل في حين ان خروج المرحلة المتوسطة بعد الانتهاء من الاختبار ما يزيد معاناة الأمهات والآباء في من يتولى مهمة احضار الأبناء من المدارس الأب يخرج من عمله كل يوم أم يقدم على إجازة من عمله (إجازة اختبارات)!؟

    أم السائق يتولى ذلك؟ والطامة الكبرى إذا كان خروج طلاب المرحلة الابتدائية متزامناً مع طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.

    ثم إن كان ابناؤنا وبناتنا طلاب المرحلة الابتدائية ممن يذهبون للمدارس مشياً على الأقدام فهل نكون على يقين بوصولهم لمنازلهم سالمين، لم يتعرضوا لمخاطر المفحطين أو المروجين أو شياطين الإنس؟

    نحن الأمهات والآباء نفضل أن تكون اختبارات المرحلة الابتدائية متقدمة على المرحلة المتوسطة والثانوية حتى لو طبق نظام الاختبارات التحريرية وإلغاء التقييم المستمر حتى يخف علينا كثير من الأعباء وتوزيع الجهود على هؤلاء وهؤلاء. ويبقى سؤال: هل الآباء والأمهات هم المستفيدون من اختبارات المرحلة الابتدائية وهم يعلمون مسبقاً بنتيجة ابنائهم؟! أم أن الهدف الوحيد هو التأكد من حضور الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات؟

    كان على الوزارة شغل معلميها ومعلماتها بما يزيد خبراتهم ويعزز الدافعية للعمل والبذل والإنتاج والإبداع والتميز فأتمنى من الوزارة الموقرة وعلى رأسها سمو الأمير خالد الفيصل أن تنظر في هذه الاختبارات ومدى صلاحيتها وأهميتها ومصداقيتها وأهدافها.
     
  2. عبدالناصر المالكي

    عبدالناصر المالكي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    463
    0
    16
    ‏2010-06-25
    معلم
    الاختبار بذاته مافيه مشكلة بالعكس فكرة جيدة يتفق عليها معلمي المرحلة المتوسطة والثانوية و يتفق معهم الأهالي وبعض معلمي المراحل الابتدائية


    لكن موعد الاختبار أحمق , المفروض ينتهون من الاختبارات قبل أن تبدأ اختبارات المتوسطة والثانوية
     
  3. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    اذا اردتم الحقيقة المرة وبمنتهى الشفافية وبدون زعل
    نكبة المرحلة الابتدائية والفوضى اللي هم فيها السبب فيها
    معلمي ومعلمات المرحلة بصراحة انااس خارج التغطية
    الوزارة تخطط والطلاب يتقبلون كل جديد لكن الخلل في المنتصف
    المعلمين والمعلمات
     
  4. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,248
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة

    اختي وكيلة مع احترامي لرأيك ...
    أرفض وبشدة إسناد نكبة المرحلة الإبتدائية لمعلميها فأنا واحدة منهم ..
    الخلل يكمن وبكل بساطة في إسناد التدريس لأهم مرحلة(( لغير التخصص)) ، وعدم تطبيق إختبارات تحريرية نهائية تحدد إجتياز الطالب من عدمه ،،

    وماذنب معلمي /ات تلك المرحلة التي يطبق فيها وتنفذ فيها التعاميم وكل ماهو جديد دون مشاركة جنود الميدان والكوادر التربوية المميزة فيما هو الأصلح لتللك المرحلة .

    تقبلي مرورك ...لك ودي واحترامي .
     
  5. عزام عمر

    عزام عمر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    91
    0
    0
    ‏2014-12-09
    اذا اردتم الحقيقة المرة وبمنتهى الشفافية وبدون زعل
    نكبة المرحلة الابتدائية والفوضى اللي هم فيها السبب فيها
    معلمي ومعلمات المرحلة بصراحة انااس خارج التغطية
    الوزارة تخطط والطلاب يتقبلون كل جديد لكن الخلل في المنتصف
    المعلمين والمعلمات


    أولاً : يا أخت وكيلة ما دامكِ تتحدثين عن الصراحة دعينا نتكلم بصراحة كلامكِ أن سبب ما يحصل من فوضى في المرحلة الابتدائية هو بسبب معلمي و معلمات هذه المرحلة وهذا تعميم للجميع بأنهم غير مؤهلين وغير جديرين بالثقة وأنهم غير مؤتمنين على هؤلاء الطلاب لأنهم في نظركِ خائينين للأمانة وهذه شهادة منكِ وحكم على معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية لأنكِ عممت في كلامكِ وهذا إتهام للجميع بالخيانة والتلاعب وعدم تقدير المسؤولية وهناك معلمون ومعلمات متميزون ومتميزات في هذه المرحلة نحسبهم على الله والله حسيبهم ولا نزكي على الله أحداً .

    ثانياً: من كلامكِ وإتهامكِ لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالفوضى وأنهم هم المسؤولين عما يحصل في هذه المرحلة من عدم الانضباط في الحضور والضعف الدراسي شهادة منكِ وتزكية وتراها في ذمتكِ سوف تسألين عنها يوم تلقين ربكِ أن جميع معلمي ومعلمات المرحلة المتوسطة والثانوية أنهم أناس نزيهون ويتصفون بالأمانة والإخلاص وتقدير المسؤولين .

    ثالثاً: يا أخت وكيلة أما أنكِ ليستِ بمعلمة تمارسين مهنة التعليم وقد تكوني وكيلة مفرغة من الحصص أو غير ذلك مرشدة أو رائدة نشاط أو أمينة مصادر فليس مستغرباً منها إلقاء التهم جزافاً على جميع معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية وإتهامهم بالخيانة والتلاعب وعدم تقدير المسؤولية .

     
  6. أ.عبدالله

    أ.عبدالله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    0
    ‏2012-09-03
    معلم
    أيوه
    الوزارة تمام وإدارات التعليم 100% وإدارات المدارس زي الفل
    والطلاب مهتمون ومتفوقون وأولياء الأمور على قدر المسؤولية
    وكله تمام ياباشه
    بس مشكلتنا بالمعلمين ؟!
    إذا مقتنعة برأيك عطينا أيجابيات كل أعضاء المؤسسة التعليمية وجهودهم الجبارة لخدمة طلاب الإبتدائي بما فيهم أولياء الأمور وأهتمامهم الزايد بأبنائهم !
    وسلبيات المعلمين والمعلمات الي دمروا العملية التربوية !!

    لكن إذا كل السالفة خالف تعرف ومسوية فيها الفاهمة للوضع
    ياليت تخلين رأيك لك.​
     
  7. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    اولا انا مااحتاج اخالف عشان أُعرف
    ثانيا
    التقويم المستمر نجح في كل دول العالم الا عندنا والسبب
    التطبيق الفاشل له من قبل الكثير من المعلمين والمعلمات
    ثالثا انا قلت الطلاب يتقبلوا كل جديد ماعندهم اي مشكلة
    لذلك مانضع عليهم اللوم ابدا
    رابعا أُقرت الاختبارات الاخيرة وفشلت قبل ان تبدأ ولاقت هجوم
    ورفض من المعلمين والمعلمات حتى أطلق عليها اختبارات وهمية
    فمن يتحمل مسئولية الفشل هل هي الوزارة ام الطالب المغلوب على
    امره ؟؟؟
     
  8. محترمة

    محترمة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,310
    0
    0
    ‏2010-02-23
    أنا أؤيد الاختبارات التحريرية الابتدائية لما فيها من مصلحه لطالبة في الإملاء والقراءة والاعتماد على النفس في قراءة ورقة الاختبار أنا ام لطالبة في الابتدائي
     
  9. عبدالناصر المالكي

    عبدالناصر المالكي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    463
    0
    16
    ‏2010-06-25
    معلم
    نعم يوجد خلل ويجب الاعتراف به

    كمعلم كيمياء في ثانوية , عندما يأتيني بالفصل 5 او 6 طلاب لا يعرفون القراءة وبالكاد يستطيعون كتابة اسمائهم ومرة تصيب معهم ومرة تخيب, حتى في كتابة اسمائهم .

    هنا أتسائل أين ضمير معلمي الابتدائية التي درسوه وخرجوه منها ؟
    وأتسائل أين ضمير معلمي المتوسطة الذي درسوه وخرجه منها ؟

    ومتأكد أني أتسائل أين ضميري أنا و أنا سأتعامل معهم ؟ هل أتحمل المشكلة بنفسي ؟ هل اطلب تحقيق وأكبر الموضوع حتى يخسف بي في عملي و أصير مبغوض الجميع ؟ هل أمشيهم مثلي مثل ما الباقين مشوهم ؟ هل أعطيهم حقهم وارسبهم و أتحمل التحقيقات واللوم على خطأ غيري ؟ هل يستحق الطالب الرسوب بذنب معلمين باعوا ضميرهم لما علموه منذ 9 سنوات ؟

    وهذا الأسئلة توجه لكل من يقرأ الرد ويعرف حجم المعاناة , كيف يكون التصرف الصحيح ؟

    نعم اولياء أمور الطلاب مقصرون في عدم متابعة ابنائهم , وهم يتحملون المسؤولية , ولكن هذا لايعفينا نحن المعلمين من مسؤولية الأمانة العلمية التي حملناها .

    أنا أتكلم من تجربة أعايشها, وليست مجرد كلمات هرطقة أو مشاكل ابتدعها لألفت انتباه , وكل معلم منكم مر بمثل هذه المعاناة مع طلاب لايعرفون القراءة والكتابة ولا يعرفون أهمية العلم .

    قبل بضعة أيام جلست مع حماتي وتكلمت في موضوع اختبارات الإبتدائي , مع العلم أنها أميه لاتقرأ ولا تكتب ولكنها شكرت إعادة الاختبارات , تقول " صرت اشوف البنات يذاركن كتبهن ويفتحنها , أول يجي الترم ويخلص مايفتحونها ولا ندري عنهن هن ممتازات يقرين كتبهن ولا أي كلام "

    السؤال الان , مثل حماتي الأمية , هل لو درست واحدة من بناتها عند معلمة بايعة ضميرها وصكتها بتقويم ممتاز عشان تمشيها بس دون ماتتأكد من مستواها , وسوت كم معلمة وراها نفس الشغلة , هل يحق لي أو لغيري أن يلوم أمها الأمية ويقول لها: انت السبب لماذا لم تتابعي دراسة بناتك ؟

    يجب الاعتراف بالمقابل أن بعض الطلاب الذين اصادفهم يأتون بفكر علمي عالي , بل وأكاد أجزم انهم يتفوقون علي في طرائق تفكيرهم , والفضل كله يعود لمعلميهم السابقين , ليس لي في تفوقهم وامتيازهم الذي أجده أي بصمة , فقد سبقني المتميزين بوضع بصماتهم على فكر الطالب و نجحوا في اخراج مكنونات ابداعاته , حتى أني لا أتعب معهم فيكفيني معهم التلميح , لأجد منهم الاتقان .

    السؤال الان , هل ترون من العدل إذا انكرت دورت معلميهم و امتدحت ابائهم وانهم هم السبب في تفوق هؤلاء , وجحدت دور المعلمين الذي كان لهم الدور الابرز في تعليم ونحت هذه الفئة المتفوقة ؟

    فكما نرغب بالظهور بالصورة الحسنة في المواقف الحسنة , لنتذكر أن للعملة وجه أخر , يجب الاعتراف به وعدم اهماله حتى يناله الصدأ , لأنه مع مرور الزمن سيطغى الصدى على اللمعة و ستصبح عملتنا مضروبة .

    نعم عندنا فشل في تطبيق للأنظمة , ويبدأ الفشل من قاعدة الهرم وهي الوزارة الى رأس الهرم وهو الطالب , وكل له دوره في فشل تطبيق الأنظمة , فعندما تعطى الصلاحيات عندنا , نحارب من أعطي الصلاحيات, وعندما تنزع الصلاحيات , كذلك نحارب من نزعت منه , نضع أنظمة بدون دراسة , ونهاجم الأنظمة أول ماتبتدع دون النظر للفائدة من وراءها , فقط لأنها ربما تضيف علينا قليلاً من العبء , نستغل النظام لنجد لأنفسنا الراحة , وكذلك نستغلة لنشغل أنفسنا , النظام الذي يعطيك شهادة شكر اليوم على عمل عملته , هو نفسه النظام الذي يعطيك لفت نظر غداً على نفس العمل !, عندما نغضب من الطالب أو المعلم نطبق النظام عليه انتقاماً وتشفيا , وعندما نرضى عن طالب أومعلم , أيضا نطبق النظام عليه شكراً !النظام يجعل المتميز و " المبزوط " في نفس الخانة و لهما نفس المميزات , بل يحصل " المبزوط " على مميزات من راسه " ببزوطته " لايحصل عليها المتميز .

    وفي الأخير سيقول لي المشرف والمدير , مشي الطلالب - اللي اتكلم عنهم فوق - النظام مو في صالحك لو ترسبهم !!
     
  10. حصتك لوسمحت

    حصتك لوسمحت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2012-01-13
    معلممم للأسف
    منحاشين من الفصول وتتبطحوون في مكاتبكم وتتفلسفووون بعد:bigsmile:
     
  11. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    ^
    ^
    عالاقل احنا منحاشين من الفصول وماسكين شغل ثاني
    مطلع عيوننا
    غيرنا منحاش مادري وين يروح
     
  12. رؤية الحق

    رؤية الحق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    67
    0
    0
    ‏2012-07-20
    معلمة
    للي يتكلمون عن معلمين ومعلمات ابتدائي ومحسسينا اننا فرطنا بالامانه
    أحب اقولهم أنتو ماعشتوا الوضع

    لما تحطين 4 وتحاصرين من مديرة ومشرفة وتجبرك تنجحينها
    أو تجي تقولك هالاربعه دليل ضعفك أنتي يالمعلمة
    هل مطلوب مني اجاهد مع هالبنت وحدي والكل متوقع انها بتاخذ 1 بدون أدنى مجهود منها أو من أهلها
    واذا جات الأم تشتكي المديرة تجبر المعلمة تنجحها
    والادهى والأمر حتى لما وضعنا للطالبه 2 جات المشرفة تتفلسف وتقول شلون 2 ليه مو واحد وين دورك يالمعلمة
    متناسيين الفروق الفردية


    أنا اقترح تظل المهارات لكن
    مايكون فيه مهارات أساسية وغير أساسية
    يعني البنت اللي تتقن 50 بالمئة من المهارات تعتبر مجتازة بغض النظر هل هي مهارة حد أدنى أو أعلى
    ومايكون فيه اعاده
    يكون اختبارات ولمرة واحده
    ومايكون بيد المديرة أو لجنه أو مشرفه نجاح الطالبة أو رسوبها
     
  13. منال المرشد

    منال المرشد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    510
    0
    0
    ‏2011-10-06
    معلمة
    بصراحة انا كنت مديرة مدرسة ,,,,واعرف زين مستوى الطالبات انه استحاااااالة في أي دولة انه يكون جميع طالبات المدرسة ممتازات يعني كلهم ياخذون 1 في جميع المهارات ,,,,لازم يكون فيه الجيد والمقبول والممتاز والضعيف ,,,,,لكن لما معلماتي وضعو لطالبات 2و3و4 في بعض المهارات ..لم اعارضهم ...فقط طلبت منهم دروس تقوية لطالبات في نهاية كل فترة واختبار تحريري يثبت قوة الطالبة ,,,,لكن المشرفات لم يعجبهم الوضع ,,,,بدءو يحطمون المعلمات ,,,,واعادة التقويم 20 الف مرة ,,,واذا نطقت الطالبة ربع كلمة يكتب لها مجتازه وبكذا تنجح ....وطلعوا طالبات للصف الثاني وهم غير كفء

    الخلل ياختي وكيلة من الاشراف ايضا ....لا يقدر المسئولية ويطالب بتنجيح جمييييع الطالبات

    وهنا ظهرت فجوة كبييييرة الكل مشترك في تكوينها
     
  14. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    ^
    ^
    انا مااطالب ان الطالبة تاخذ 2 او 4 عشان نقول انه كان فيه
    تقييم صح
    انا النقطة اللي اقصدها تحدييدا هي ان التقويم المستمر بكل
    انشطته واوراق العمل فيه والبرامج اللي تتخله طوال السنة لم يكن
    يتم بالطريقة السليمة من قبل الكثير من معلمي ومعلمات المرحلة يعني
    كااان مسماه تقويم مستمر لكنه حقيقةً كان يتم بطريقة معاقة فلا هو نُفذ
    بالطريقة السليمة ولا هو ظل كما كان بالطريقة القديمة
    التقويم المستمر يحتاج معلم نشيط مبدع لديه افكار خلاّقة تناسب
    جيل المعلومات الالكترونية
     
  15. رؤية الحق

    رؤية الحق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    67
    0
    0
    ‏2012-07-20
    معلمة
    ومن المسؤول الذي جعل التقويم يتم بطريقة معاقة كما تقولين
    اليس المشرف والمدير الذي تدخل في مهام المعلم. بشكل سلبي وطالب باجتياز طلاب
    المعلم يرى انهم لايجتازون


    وكيف يبدع هذا المعلم بدون أرض خصبة
    عندما نقلت من متوسط الى ابتدائي لم يشرحون لي ماذا يريدون مني
    وكيف يتم التقويم بالطريقة الصحيحة
    اجتهادات شخصية واعتماد على خبرات سابقة مني أو من معلمات قدامى

    فقط محاضرة سريعة في بداية الترم
    انه يجب ان يعاد الاختبار للطالبة الغير مجتازة الى ان تجتاز
    ممنوع تضعين 4 أو 2
    احتفظي بكل شيء كشواهد وكأننا في. محاكمه
    لاحقي أولياء الأمور كي تخبريهم بمستوى ابنتهم
    ليس في الواجبات فقط بل باشعارات وتلفونات وجوالات واستدعاء

    اعملوا دورات صحيحة توضح طريقة التقويم الصحيحة
    وضعوا بنود معقولة ومقبولة يسير عليها المعلم أثناء التقويم مع توفير الوسائل المساعده
    وبعدها. المعلم وحده من يحدد نجاح أو رسوب الطالب ومن دون أي ضغط من أي جهة
     
  16. كعشاان

    كعشاان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    214
    0
    0
    ‏2012-04-18
    معلمه
    خلاص طيب محد فاهم طرق التقويم ولا الانشطه ولا اوراق العمل مثلك
    طيب ياحلوه ارجعي معلمه عسى تخرجي لنا جيل يشهد لك بعدين والا
    سوي دورات لمعلماتك وريهم افكارك النيره اللي محد يطبقها
    مشكلة التعليم لما يكون فيه مديره ووكيله مثلك همها بس تتفلسف لاتدخل فصول
    ولاتتعامل مع طالبات
    وللاسف الظاهر اغلب المدارس من ذي النوعيه
     
  17. غربة !!

    غربة !! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    636
    0
    0
    ‏2011-12-12
    ENGLISH TEACHER
    الاخت وكيلة يبدو انك بعيدة عن المرحلة الابتدائية و التخبط في التعاميم الذي حصل هذا العام ؟؟
    اولا تقييم مستمر و ثم اختبارات فترية اولى و ثانية و ثالثة و بعد ان تم تقييم الجميع و رصدت المهارات يتم ارسال تعميم باأعادة الاختبار للجميع حتى المتقن و بالفعل تم اعادة الاختبار فهل ترين انتٍ هذا الاختبار فعلي ام وهمي ؟؟؟
    ثم ان جميع ماجاء من تعاميم تم تنفيذها بالحرف الواحد فأن كنت تتهمين المعلمين و المعلمات بالتفريط بالامانة نلقاك ان شاء الله عند افضل الحاكمين يوم لا ينفع مال و لا بنون
    .

    ايضا عندما يسلب المعلم من الحق في تقييم مستوى الطالب وفق ما يراه ويتم الضغط عليه بوضع 1 للجميع مهما كان مستوى الطالب فهل ترين ان الملام هو المعلم ؟؟أم ان اللوم على اصحاب المكاتب الفارهة و الكراسي الدوارة !!! الذين يصدرون تعاميم لا تدرك عقولهم شيئا على ارض الواقع !!! و هذا هو البلاء الفعلي في وزارة التربية و التعليم
     
  18. غربة !!

    غربة !! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    636
    0
    0
    ‏2011-12-12
    ENGLISH TEACHER
    اتفق مع رؤية الحق في كل كلمة . هذه اول سنة ادرس فيها ابتدائي و الله انها اصعب من كل المراحل يطالب المعلم بالتدريس باحدث الوسائل و الاستراتيجيات و عند تنفيذ ابسط المهام و التي تمثل الجوهر من التدريس و هي التقييم المستمر بدون أي توضيح و شرح دقيق لألية التقييم المستمر انما نطالب بأن اضع 1 للكل و للسخرية هذا العام منتدبة بمدرستين و المضحك ان مديرة 1 تطالب الكل 1 و المديرة 2 ترفض ان الكل 1 بالله عليكم هل بقى للمعلم ادنى سلطة حتى في التدريس و التقييم تسلطوا علينا !!!
     
  19. معلمه$

    معلمه$ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2015-01-07
    السلام عليكم انا معلمة ابتدائي وصراحه الطالبات مجتهدات وفيهم حتى ماتعرف تنطق حرف تستاهل اربعه وحطيت انا اربعه وجاءت معايير تقييم الطالب وفيما معناها يامعلمه موتي تحت رجول الطالبه حتى تتقن وطبعا لازم اولياء الامور يوافقون على رسوب بنتهم والا سوف تشكل لجنه ومهمة اللجنه تختبر الطالبه من جديد يمكن تستاهل تنجح وانا ضالمتها ومرسبتها مادري ايش اللي بيني وبينها المهم انا غيرت من 4الى 3 او 2قلبي ماطاوعني اعطيها 1
     
  20. *جناح الليل*

    *جناح الليل* عضوية تميّز عضو مميز

    956
    13
    18
    ‏2012-08-01
    ذكر
    ............
    ههههههههههههههههههههههههههه
    ليه كذا .. اجعليهم جزء من الخطأ أو من أسباب الفشل و لو بنسبة ......
    رأيك ليس كلّه الصواب .. أو .. نفيه كلّه الصواب ..
    لكن حقيقه يا اخوان هذه البنت يعجبني صراحتها وتعبيرها في كذا موضوع لها بصمة خالفت بها من يعيد الطاروق ويردده و كأنه من مغنين الترانيم الغريغورية .. عندها مساحة من حرية الفكر و إن كان على خطأ لكن تظلّ رأي يرضينا سماعه و رؤيته يقطع ألجمة الخوف و التردّد في أبداء ابسط ملامح إنسانيتنا و هي هبة التعبير و الفكر ..
    فلا حاجة للقول لها انتِ الفاهمة و نحن لا و عندك حب المخالفة و حب الفلسفة و اجعلي رأيك لك فقط ... و و و ...... الخ
    اعاقه من القصور فلم نصل لأرضيته و زمنه المناسب .. هذا نتاج التسارع في مواكبة من حولنا و عدم بناء أسس سليمة
    من أبسطها عدم رؤية تسابق الطلاب و المعلمين لبوابة الخروج من المدرسة عند نهاية الدوام ..
    من أبسطها رمي عباءة البريستيج الكاذب للظهور بمستوى عالي من إدخال استراتيجيات تعليمية قد لا تناسب بيئتنا التعليمية بكل حال و زمن و استخدام تكنلوجيا التعلّم المزيفة التي أغنتنا عن السبّورة و قلمها .. ذاك النمط البدائي الذي جعلني و جعلك نحسن القراءة و الكتابة بالصف الثالث الابتدائي ..
    ... أكثر من كذا نشاط واجتهاد مهام و أعمال و اشراف و مناوبات و نور و تحاضير و حسّن ودورات ... و تقويم و ادواته و استراتيجيات و تعاميم الاستحداث المتواترة و رهاب التصريحات .... ووو الخ
    هذا لو كلنا و صلنا لمخ آينشتاين و قّف عن الابداع و النشاط ... !!
    ثم ّ ​
    مقارنة بشرائح من حولنا من العالم الثالث في استخدام التكنلوجيا و الالكترونيات هنا قفي .. لم يتبق غير زرع رقاقة إلكترونية بأدمغة الطلاب ونكون روّاد الكون في استخدام التقنيات الحديثة ..
    لا تهمنا ... انظري لمدارس مصر بحكم ان الطفل المصري من نوابغ الطلاب عالمياً و انظري لفصولهم و مدارسهم و معلميهم .... !!!
    حين نصل لثبات نسبي من الاستقرار و الرؤية الواضحة ...كيف الحال بتعاميم تجعل من الاختبارات التحريرية أداة و وسيلة من وسائل التقويم مثله مثل الملاحظة و مشاريع التعلّم و الواجبات و الانشطة و أوراق العمل .. و فجأة مطالبة بجعله الاساس و تغييب الأدوات الأخرى عن محاكاته بالأهمية .. هنا التناقض مع مفهوم توظيف و نتاج كل أداة وتحليل
    ما تصلحه إذا اخذنا بمفهوم التقويم و ليس التقييم ...
    لا ننسى خطأ اتباع قاعدتنا العامة المبجلة عندنا ( حين نصل أو نقارب الفهم و الاتقان لأي عمل أو مشروع سرعان ما نغيّره ) للحكم إما بقصوره أو ضعف نتائجه أو قدم زمنه و كأن حضارة البشرية و علمها و لد بعام واحد ... !!
    مشكلة الرأي المنفرد او ارضاء أو محاكاة الغير على حساب تعلّم الاجيال أختي .. !!!!!
     
حالة الموضوع:
مغلق