اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هل فعلي يمين غموس اخواني ؟؟ و العياذ بالله

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة المبدع السعودي, بتاريخ ‏2015-01-16.


  1. المبدع السعودي

    المبدع السعودي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    134
    0
    16
    ‏2011-12-03
    معلم
    شباب اليوم كنت بالمحكمة و لي سنتين و فرجت بفضل الله و صار الحكم لصالحي و لكن وساوس الشيطان لا تترك افنسان في حاله ... فقد افاد مركز الشرطه بأن الكفاله ساريه على خصمي و لم يتم التنازل عنها و هذا صحيح و لكن الإشكال ان القاضي حلفني على شيء :
    " والله العظيم ان التنازل الذي كتبته كان بناء على الاتفاق و الكفاله التي كتبها المدعي عليه في مركز الشرطه و اني لم اتنازل عن اصل الدعوى و الله العظيم "
    الكلام هنا كله صحيح لكن الي تحته خط فيه اشكال من ناحية العباره كنص ... انا لما اتى الكفيل هنا لأجل الصلح بيني و بين خصمي الموقوف اشترطت الكفاله فرفض و قلت لن يخرج الا بكفيل ثم اخذني في الكلام و اتفق معي على ان الرجال لن يهرب و انه سيجعله يسدد ما عليه ... الخ مقابل ان اخرجه فبعد الأتفاق بيننا اخرجته و تنازلت تنازل مشروط بأن لا يحصل اخلال و نسيت ان اؤكد على اخذ الكفاله ... المهم مشيت و اخرجت الشرطه خصمي بكفالة هذا الشخص و تم كتابتها دون ان اكون موجود و لكن في اليوم الثاني اتصلت على الموقوف و قلت له خرجت فقال نعم فقلت بكفالة من قال بكفالة فلان ... طنشت و لم يمر اسبوع الا و هرب الموقوف فكلمت الكفيل و قال لم اكفله لك وانكر الأتفاق ... كلمت الملازم فقال كفيله السعودي ... سؤالي هل انا وقعت في اليمين الغموس و العياذ بالله ؟؟؟ مع ان خصمنا اتفق معي ان لا يهرب و ضمنه سنتان و الكفاله كنت مصر عليه و قد قلت للملازم عند ايقاف خصمي لا يخرج الا بكفاله و حينما اتى الكفيل قلت له لن يخرج الا بكفاله لكن كما قلت لما اتفقنا نسيت ان اؤكد عليها و اخذتها الشرطه نظاماً و قد حكم الشيخ بناء عليها .
    ملاحظة كلمت الملازم : قال هذا حق لك و هو كفيله نظاما و لك الحق في مطالبته ما احد ضربه على يده و قال تعال من بيتك و اتفق ثم اكفل و فرط
    --------------------------------------------------------------------------
     
  2. سراج القرشي

    سراج القرشي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    146
    0
    16
    ‏2012-12-29
    معلم
    فتاوى على الهواء

    برنامج أسبوعي من إعداد وتقديم خالد بن محمد الرميح
    ضيف البرنامج سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ
    ومن إخراج محمد بن سعد الفرشان .
    الإثنين التوقيت: 16:11