اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قادة العالم.. ماذا قالوا عن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة منتصرة, بتاريخ ‏2015-01-24.


  1. منتصرة

    منتصرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2015-01-11
    [​IMG]



    الخليج الالكترونية : رصدت صحيفة الاندبندنت البريطانية، أبرز تعليقات قادة العالم وبعض الشخصيات البارزة فيه على وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية، مشيرة إلى أن قادة العالم يسابقون أنفسهم للمشاركة في مراسم العزاء.

    ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أن الأمير سلمان الأخ غير الشقيق للملك عبد الله هو الذي يحكم البلاد في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن الأمير تشارلز يتوجه للمشاركة في العزاء بالرياض بينما تم تنكيس الأعلام فوق القصر الملكي في باكينجهام تعظيما للحدث.

    ـ باراك أوباما:

    [​IMG]


    قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الملك عبد الله كان دائم الوضوح والشجاعة لتنفيذ قناعاته التي كان من بينها يقينه بأهمية توطيد العلاقات بين مع الولايات المتحدة التي كان يعتبرها من أهم مقومات حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة وما وراءها.

    وأضاف أوباما أن قوة العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة تعتبر إحدى النقاط البارزة في الإرث الذي تركه الملك عبد الله.

    ـ ديفيد كاميرون:
    [​IMG]


    قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون " أشعر بحزن عميق بعد وفاة خادم الحرمين الشريفين"، مشيرا إلى أن العالم سيتذكره لسنوات بسبب الخدمات التي قدمها لبلاده وجهوده في دعم السلام في المنطقة والتفاهم بين الأديان.

    وأضاف "أشارك العائلة المالكة حزنها الشديد وأتمنى أن تستمر العلاقات بين المملكتين كما كانت في عهدة الملك عبد الله".

    ـ جورج بوش "الأب":
    [​IMG]

    قال جورج بوش الأب الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية إن عظمة الملكة عبد الله تكمن في حكمته فهو حليف "يعتمد عليه".



    وأضاف إنه ساعد في بناء علاقات استراتيجية مع الأمم الأخرى وإقامة الصداقات التي تعتمد على علاقات وطيدة.

    ـ توني بلير:
    [​IMG]

    قال توني بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق "أشعر بالحزن الشديد بعد سماع نبأ وفاة الملك عبد الله، فأنا أعرفه جيدا وقد كنت ملهما به".

    وأضاف أنه على الرغم من الاضطرابات والأحداث المحيطة به فقد ظل متزنا، مشيرا إلى أنه كان يقود بلاده خطوة بخطوة إلى المستقبل إضافة إلى جهوده في دعم السلام العربي الإسرائيلي الذي تمثل في مبادرة 2002.

    ـ رئيس صندوق النقد الدولي:
    [​IMG]

    قالت كريستن لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي إن وفاة الملك عبد الله تركت حزنا كبيرا وفراغا كبيرا على الرغم من أن له إرث كبير من المواقف فقد كان قائدا عظيما وقام بالعديد من الإصلاحات التي كانت تتم بطريقة تدريجية.

    وأضاف أن الملك عبد الله كان مدافعا عن حقوق المرأة، مشيرا إلى أنه ناقش تلك القضايا معه لمرات عديدة وأنه كان يبدى إيمانه بها.

    ـ مدير منظمة العفو الدولية في بريطانيا:
    قالت كيت ألن مديرة منظمة العفو الدولية في بريطانيا للاندبندنت إن وفاة الملك عبد الله يجب ألا تكون وسيلة للفت أنظارنا عن حقيقة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أنه بعد تقديم التحية والثناء للملك عبد الله يجب ألا ننسى الاصلاحات التي تحتاج إليها المملكة في مجال حقوق الإنسان.