Maroom

Maroom

الوزير ليس من أقارب الميدان التربوي

عبد الله الحربي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة الزملاء الموقرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يبدو أن العنوان - الوزير ليس من أقارب الميدان التربوي - يوضح أهم جانب في الموضوع ، قيل في المثل ( أعطي الخبز لخبازه ولو أكل نصه ) .
تعالوا نتحاور قليلاً لو أنه كان هناك جراح عالمي على مستوى عالي من التعليم والتدريب هل يحق لي أن أعينه مدرباً للمنتخب الرياضي مثلاً ... لو نعود بالذاكره قليلا ما حدث مع الدكتور الربيعة طبيب متميز جدا لكنه لم يفلح في إدارة الوزارة بشكل إداري وليس فني ...
لا أعلم لماذا لا يعين في وزارتنا الموقرة أحد الكفاءات الذين مارسوا التعليم يوماً ما وأكملوا تعليمهم وتقلدوا مناصباً تربوية خلال مسيرتهم العملية في الوزارة لماذا لا يعينون ولو لمره واحده وزيرا ؟؟؟؟
لأنه لن يشعر بك إلا من جرب حالتك وعاش ومارس الميدان فعلياً ، ولم يكتفي بالقراءة عن التعليم بل مارس التدريس و الاحتكاك بالطالب والمنهج والبيئة التعليمية ككل ، عندما يتحدث عن مشكله في التعليم سيتحدث من معرفه حقيقة وليس أعتقاد وتخمين ورأي شخصي .
وزيرنا الجديد من وجهت نظري المتواضعه سيكون صارماً في التعامل لأنه شخص لم يعرف سوف القطاع الخاص والشركات والتعامل مع العماله بشكل تجاري أكبر -ضع تحتها خطين - وليس شكلاً تربوياً تعليمياً .
عندما تتحدث مع الناس في وظائف أخرى وفي كثير من المنتديات الأخرى عن المعلمين تجدهم ينقسمون إلى قسمين أما حاسد للمعلم وهو لا يعلم عن المعلم شيء وإما متعاطف حباً للتعليم لكنه أيضاً لا يعلم حق العلم عن العقبات التي تواجه المعلم ( دون سردها للإيجاز ) .
وأخيراً لا يسعني إلا أن أقول اللهم ولي أمرنا خيارنا ووفق الوزير الجديد للنظر يعين الحق لما فيه مصلحة العباد والبلاد ....

وشكراً //// أخوكم / أبو يزن الحربي
 

زيمة سكوب

مراقبة عامة
مراقبة عامة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله يكون الوزير الجديد عند حسن ظن الجميع .

التقنية اليوم لا تخفي شيئاً ، فمن أراد ان يرى بعين الحقيقة سيرى.

وليس شرطاً ان يكون مجرب .

والأهم ان يكون قريباً من المعلمين يسمع منهم ولا يسمع عنهم .


وزارة التربية تحمل ملفات لا حصر لها ،

ولكن نسأل الله ان ييسر له من الرجال من يكون عوناً له في هذا المنصب .
 

الفيروز -

عضوية تميّز
عضو مميز
اهم الملفات هي تسهيل حركة النقل الخارجي والداخلي


نريد الاستقرار كفايه غربة نريدها كبيره





-
 

يالله اكرمني بالنقل

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
اهم الملفات هي تسهيل حركة النقل الخارجي والداخلي


نريد الاستقرار كفايه غربة نريدها كبيره





-

فعلا فيروز النقل الخارجي من اهم القضايا التي يجب البت فيها عاجلا لن يعطي المعلم والمعلمه العطاء المطلوب الا في ظل استقراره واستقرار ذويه
 

حلم لم يتحقق

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
فيه الخير والبركه باذن الله وفقه الله لكل خير ونتفائل بالخييييييير..دوما وابدا...
 

ابو اصيل وتميم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
نسأل الله ان يكون هذا الوزير عونا لنا وليس معينا علينا وان يرد الحقوق الى اهلها وان يكون فيه الخير الكثير وان يحق الحق ويلغي كثير من القرارات التي كانت في عهد من سبقوه وكانت تحمل الاستهجان والتحامل والضغط والاستهتار واستخدام اساليب الترهيب والوعد والتهديد وتطفيش هذا المعلم وكانه صنع من حديد وليس بشر ونتمنى ان يعود التعليم كما كان في عهد الخويطر رحمة الله عليه ..
 

koon99

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
نسأل الله ان يعطينا بقدوم الوزير الجديد من الخير كله عاجله وآجله
 
أعلى