اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"السيف": دمج "نظامي التعليم" يدل على بعد النظر الاستراتيجي للقيادة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أوركيدا, بتاريخ ‏2015-02-01.


  1. أوركيدا

    أوركيدا مراقبة عامة مراقبة عامة

    6,887
    2
    0
    ‏2010-12-11
    أكد أن خادم الحرمين وضع خبراته لخدمة أبنائه المواطنين

    "السيف": دمج "نظامي التعليم" يدل على بعد النظر الاستراتيجي للقيادة

    [​IMG]

    عبدالرحمن المرشد– سبق– الرياض:
    قال نائب وزير التعليم للتعليم العالي، الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد السيف: إن دمج وزارتي التعليم العالي مع التربية والتعليم، يدل على بعد نظر واستشراف للمستقبل، من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه.

    وأكد أنها نظرة تربوية اقتصادية ثاقبة، لافتاً أنها تسهم في توحيد استراتيجيات التعليم وخططه وسياساته، وبالتالي سيكون هناك تبادل في الكوادر والقدرات والخبرات المتميزة، إضافة للاستفادة من البحوث العلمية التي سيكون لها دور في تطوير طرق التعليم بالمملكة بشقيه العالي والعام، لافتاً أن الجو التعليمي ذا التنسيق والسياسة الموحدة سيقلل من حجم الفجوة التي يعيشها الطالب بين مرحلتي التعليم العالي والعام.

    وأضاف: كما أن هذا الأمر الملكي الكريم، سيعيد تنظيم التعليم بأهداف وطنية ورؤية إستراتيجية بعيدة المدى تصب في صالح الوطن، ويكون ثمرتها مواطنين صالحين مؤهلين للمشاركة في البناء ومواكبة عملية التطور في هذا الوطن العزيز.

    وبين الدكتور "السيف" أن تنسيق الموارد المالية والبشرية تحت مظلة واحدة سوف ينعكس إيجاباً على العمل التربوي والأكاديمي، كما سيساعد ذلك على توجيه أبنائنا الموهوبين والنابغين في التعليم العام لمسارات تخصصية في التعليم الجامعي تتوافق مع مواهبهم وإبداعاتهم.​