اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عزام الدخيّل "والجفاف العاطفي "في أول يوم من دوامه !

الموضوع في 'مقالات' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2015-02-03.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03

    بسم الله الرحمن الرحيم
    عزام الدخيل ..
    لم أشك في لحظه بأن هذا الرجل سيحظى بقبول لدى السواد الأعظم
    في الأوساط التربوية ليس بعلمه ولا كتبه بل بأخلاقه !
    لاأزكي أحد على الله ولكني -من شهود الله في أرضه -بأن معالي الوزير
    وقبل أن يكون وزير .. عامل "المعلم" بنقاء سريرة وحب وإخآء وهذا الظاهر
    فهو لم يعلم في يومِ من الأيام بأنه سيكون وزير تعليم
    ومع ذلك وقف (#مع_المعلم) وشاركه همومه في حسابه الشخصي ,في كُتبه ,في تعامله عن قرب .
    نحن كمعلمين ومعلمات لا نحتاج فقط حقوق!
    نحن نحتاج مع الحقوق وزارة ووزير ومسؤولين فيها
    منهجهم : "المعلم إنسان"
    فـ ( عقد مودة واحترام بعقد عمل يعني شراكة ونجاح ) !

    لقد عانينا من " الجفاف العاطفي " في تعامل أغلب وزراء التربية السابقين
    نعم فلقد وصلت بيئة التربية في سنوات سابقة لحالة من "التصحر" بقطع كل موارد الري عن "العلاقة الإنسانية "بين المسؤول والمعلم حتى جفّت عروقها , وأصبح المعلم ينظر لوزارته بعداء وكراهية وهي ربما تبادله نفس الشعور ..وزيادة !
    هذه هي الحقيقة ,ليست فقط الحقوق هي الغائبة, بل حتى العلاقة الحسنة بين مسؤول التربية والمعلم ..غائبة .
    يبدو أن المعلمين والمعلمات فعلاً يعانون من "جفاف عاطفي" سببه وزراء تربية في السابق !
    فهل يستطيع معالي الوزير د.عزام الدخيل تغيير تلك العلاقة تغييراً جذرياً ؟ بمزيد من " التواضع "ولين الجانب " والحب والرحمة " لمن هم تحت وزارته وإدارته؟
    هل يدرك معالي الوزير د.عزام الدخيل "البُعد النفسي للآداء الوظيفي" ! وما وصلت له الحالة المزرية للمعلم والمعلمة في التعليم من هيبة مفقودة , وحقوق غائبة , وعدم استقرار .. الخ ؟
    هذا ما ستكشفه الأيام القادمة .
    يقول أحد المعلمين :
    ما أحوجنا لهذه النواقص" جانب العاطفة في التعامل " والتي نفتقدها
    وما أحوج المعلم أن تكون وزارته عوناً وسنداً له لاعليه -
    المعلم يئن من حالة يُرثى لها

    همسة /
    إذا رأيت المسؤول يتعامل "بعفوية" فتأكد أن ذلك من سلامة قلبه وحُسن مقصده ونشأته على التواضع .

    والله تعالى أعلم .

    [​IMG]
    سيلفي وزير التعليم مع مدير عام تعليم تبوك
    [​IMG]
    سيلفي وزير التعليم مع موظفي ومراجعي وزارة التعليم

     
  2. سراااب40

    سراااب40 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    165
    0
    0
    ‏2011-12-08
    معلم
    قمة في التواضع والاخلاق
    نسأل الله ان يصلح التعليم على يد هذا الرجل وان ترجع الحقوق الى اهلها
    شكرا لك استاذنا الفاضل
     
  3. (أنثى من زجـــــــــــاج)

    (أنثى من زجـــــــــــاج) مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,306
    0
    0
    ‏2011-05-13
    معلمـــة
    ‏ماشاءالله تبارك الرحمن وربي مقال جدآ رائع
    يسلم راسك أستاذ بدر وعساك ع القوة
     
  4. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    سلمت يمينك أخي بدر، وكلنا تفاؤل بمعالي الوزير عزام الدخيِّل
     
  5. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,257
    60
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    استاذنا الفاضل بدر ...
    حروفك اجملت كل مايتجلجل في الخواطر ...
    وبلا مجاملة الوزير عزام كسر الروتين في استقباله لمن كان قبله ...
    تلك سمة رائعة لوزير نبني عليه بعد الله آمالا كبيرة في كل صغيرة وكبيرة .

    هذه الحواجز بين الوزارة ومنسوبيها كما أسميتها استاذ بدر جفاف عاطفي ولا يختلف عليها إثنان ولاتزال ولاتنتهي سوی بإنشاء نقابة تهتم بهمومه ومطالبه وقضاياه وحقوقه مادية او معنويه ..

    حينها ستطغی الإنسانية لتعاملات الوزارة مع منسوبيها والتي هي أساس كل نجاح ..

    حينها سنبارك جميع الخطوات لوزير رائع ساند المعلم قبل تنصيبه وزير
    وهاهو مجدداً#مع_المعلم كما عودنا ..

    بوركت جهودك استاذنا الفاضل بدر ... لاعدمنا رقي طرحك .
     
  6. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    متفائل باالرجل.
    الله يوفقه .
     
  7. المغامر999

    المغامر999 عضوية تميّز عضو مميز

    1,600
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
    مقال رائع بمعنى الكلمه وعبر الاخ بدر عما يجول في خواطرنا جميعا
    نسال الله التوفيق لنا وللوزير الجديد وان تشرق شمس جديده نافعه ع هالوزاره التي تفرق شملها عدة سنوات وضاعت فيها هيبة المعلم ووقاره
    الف شكر ابوتررركي
     
  8. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    كتبت فاختصرت فوصلت إلى هدف

    شكراً لك فما بعد هذا القول قول

    أصبت
     
  9. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    بدر تفوقت على نفسك هنا....
    حلقت رؤوس التعابير من بعدك
    تفوق الوزير على وزارته؟هنا ومن هنا
    اذا ستتفتق زهور التغيير للافضل...ان شاء الله
    شكرا لك
     
  10. حلم لم يتحقق

    حلم لم يتحقق تربوي عضو ملتقى المعلمين

    369
    0
    16
    ‏2011-04-18
    معلم
    قمه التواضع سخره الله للجميع..
     
  11. جنتي

    جنتي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    130
    0
    16
    ‏2014-11-20
    معلم
    من تواضع لله رفعه ،
    أخ بدر جفاف عاطفي من وزراء سابقين !! ( كلام سليم )

    بالنسبة لفعل الوزير في هذا اليوم ووجهة نظري
    بأنها رسالة جميلة ومعبرة لكل من جلس ع كرسي الإدارة
    بأن يحسن الـمعاملة ويكون جاذباً لـمن معه لاطارداً لهم ،،
     
  12. محمد دوش

    محمد دوش مراقب عام مراقب عام

    946
    1
    18
    ‏2009-05-06
    معلم حاسب آلي
    إذا رأيت المسؤول يتعامل "بعفوية" فتأكد أن ذلك من سلامة قلبه وحُسن مقصده ونشأته على التواضع

    بارك الله فيك اخي الكريم بدر .
     
  13. معلم فله.

    معلم فله. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    81
    0
    0
    ‏2015-01-25
    نسأل الله التوفيق له
    فا وزارة التربية والتعليم حمل ثقيل
    في ظل ضياع الكثير من الحقوق و تخبط الوزاره
    ربما تكون حركة النقل أول بصمة للوزير الجديد

    اخوي بدر دمت متميزا ودامت سعادتك يارب
     
  14. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    بداية اغبط الوزير على روحه الجميلة وكونه استقبل ايامه
    الاولى في الوزارة بإبتسامه عريضة وهو يتقلد اكبر وزارة في
    الدولة بكل مافيها من قضايا وملفات شائكة

    اما المقال فقد اصاب كبد الحقيقة يبدو ان هذا فعلا ماينقصنا
    التعامل الراقي المهذب من الوزارة تجاه موظفيها
    اما سابقا فينطبق على الوزارة المثل القائل حشفا وسوء كيلة
    فلا تعامل ولا حقوق
     
  15. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    أحسنت يا أستاذ بدر بهذا الكلام
    كأني بك يا أبا تركي عندما كتبت هذا المقال قد رسمت خطاً عريضا لاستراتيجية تعاملنا مع وزيرنا الجديد
    نحتفي به كما احتفى بنا
    ونقابل حسن خلقه وطيب معاملته بمثله من الحسن والطيب
    وبالتأكيد هذه الأمور لا تفوت على أهل العلم من المعلمين والمعلمات
    نحن على استعداد أن نساهم معه في مد جسور المودة والثقة والتواصل بيننا وبينه
    وطالما هو يزرع الود والمحبة فنحن سنجعله يجني مثلها و زيادة عليهانجاح وتقدم التعليم بإذن الله تعالى
    وثقتي بأهل العلم من المعلمين والمعلمات تجعلني أكاد أجزم بأن العلاقة بيينا وبينه ستكون دافئة للغاية
    رغم السنين العجاف التي مضت على التعليم
    وأنا متأكد أن المعلمين والمعلمات أعضاء هذا الملتقى الكريم على أتم استعداد لتقديم أي مساعدة تصب في مصلحة التعليم يحتاجها وزيرنا الجديد مثل :
    دراسات و بحوث وورش عمل واقتراحات ونقد بناء وووالخ
    للمناهج والتقويم وحركة النقل ووووالخ
    يستطيع وزيرنا وبكل بساطة تشكيل تصور عن هذه الأمور من فرسان الميدان مباشرة عن طريق هذا الملتقى دون المرور بدهاليز البيروقراطية ...
     
  16. (( المرزوقي ))

    (( المرزوقي )) عضوية تميّز عضو مميز

    1,688
    3
    38
    ‏2008-01-19
    معلم
    الله يوفقه ويعينه على اداء الامانة
     
  17. أم فدوى

    أم فدوى عضوية تميّز عضو مميز

    2,135
    0
    0
    ‏2010-03-22
    معلمه
    الله يطرح فيه البركة
     
  18. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    شرفني مرور الجميع ..
    شكراً جزيلاً للثناء العطر ..
     
  19. بحر الدموع

    بحر الدموع تربوي عضو ملتقى المعلمين

    535
    0
    16
    ‏2009-01-20
    معلمة
    فعلا كلام سليم
    والله يكتب لنا الخير جميعا
     
  20. أم فيصل

    أم فيصل مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,695
    0
    0
    ‏2009-10-18
    جدي سيبويه
    أبدعت ياأستاذ بدر قلت مافي أنفسنا وتحدثت بلسان معلمي ومعلمات المملكة


    نسأل الله السداد والتوفيق