اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمون مغتربون لـ "الدخيِّل": تريدون العطاء امنحونا نقل الرغبات الأولى

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة سراااب40, بتاريخ ‏2015-02-04.


  1. سراااب40

    سراااب40 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    165
    0
    0
    ‏2011-12-08
    معلم
    أكّدوا تفاؤلهم بقرار يُرضي طموح الجميع وينهي معاناتهم مع مشقة السفر



    معلمون مغتربون لـ "الدخيِّل": تريدون العطاء امنحونا نقل الرغبات الأولى



    [​IMG]
    بدر العتيبي- سبق- القصيم:علّق مئات المعلمين والمعلمات المغتربين آمالهم على وزير التعليم عزام الدخيِّل، أن ينهي معاناتهم مع الغربة ويصدر حركة نقل عادلة تحقّق رغباتهم على غير ما حدث في الأعوام الماضية من إجحافٍ في النقل وتجرعهم مرارة التشتيت الأسري.

    ومع إعلان تنصيب الدخيِّل وزيراً للتعليم لم تهدأ مواقع التواصل من بثّ الطموح وشاعت الفرحة في أوساط منتسبي الحقل التربوي من معلمين ومعلمات، وسجّلوا مطالباتهم التي جاء في مقدمتها حركة النقل الخارجي، وخاصة المعلمات اللاتي يغادرن منازلهن الفجر للوصول لأعمالهن، ومنهن مَن تركت أسرتها واستقرت في منطقة أخرى.

    وقال عددٌ من المغتربين: "نعيش هذه الأيام أسوأ الظروف وذلك مع تكتم الوزارة على إعلان موعد الحركة، وأصبحنا محاطين بالشائعات عن موعد إعلانها، وبعضنا في حالة نفسية سيئة، كأننا بين أمواجٍ عاتية لا نعلم هل سنفرح بالنقل أو نقضي سنة أخرى من العناء؟".

    وأردفوا: "متفائلون خيراً مع الوزير المتواضع، خاصة أنه وضع المعلمين والمعلمات ضمن أولوياته، ونالت حركة النقل وحوادث المعلمات نصيبها من الاهتمام، ومن هنا بعث فينا الآمال بحركة نقل منصفة".

    وأضافوا: "الوزير الجديد متفانٍ وقريبٍ من المناخ التعليمي ويعرف همومه، وخاصة الحوادث التي شهدتها طرق المملكة وسالت عليها دماء المعلمات، في ظلمٍ واضحٍ لحقوقهن، ومنها التعيين بالقرب من السكن، فمطالبنا يسيرة حركة نقل شاملة وعادلة على الرغبات الأولى، وإذا تريدون من المعلمين والمعلمات العطاء والبذل وفروا لهم سبل الراحة وحققوا مطالبهم المشروعة".





    .