اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


د. عزام وزير التعليم - والحلم - .

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة هشام العابر, بتاريخ ‏2015-02-06.


  1. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    أظنني في حلم . أخشى أن أفيق منه . سنوات مضت كنا في كابوس . مابين أصفارٍ( باقية وتتمدد ) ، ومابين ( التعليم ليس مصدر رزق سهل ) ، ومابين ( التعليم مختطف ) ، تجرعنا ألم خطاب وزارتنا السلبي تجاهنا . وتمرغت أنفونا في وحل إهانات تظهر على هيأة تصريحات مسيئة ، أو تعميمات غريبة ! فهل يعقل أن يوقع وزير تعميماً ب( لايحق للمعلم مقاومة الطالب إذا ضربه حتى يبطحه أرضاً) . هل يعقل أن تقف وزارتنا ممثلة بشخص مسؤل واحد ضد استقرارنا الوظيفي عبر تعقيد إجراءات حركة ، والتلاعب بها ، فمرة يقر شرط ينة التقديم ، ثم يقفز عليه بقرار سري أن من أمضى عشرين عاماً ينقل على الرغبة الأولى دون مفاضلة ! وبعد صدور الحركة يكتشف المعلمون ذلك ثم تبرره الوزارة بأنه تقدير من الوزير الأسبق فيصل بن عبد الله للمعلمين !! رغم أن ذلك القرار لم يكن ضمن تعميم الحركة الأساسي !! ثم تظهر حركة النقل ويتم نقل 1700 معلمة يوم الخميس ليلغى نقلهن يوم الجمعة ويتم نقل 2300 معلمة غيرهن !! هذا المسؤل لم يبرر هذا الخطأ الفادح غير بكلمة واحدة : حتى البنوك تخطيء !!!! هذا المسؤل ارتكب أخطاء بحق معلمات التعهد حينما حرمهن من حقهن بالنقل على الرغبة الأولى أسوة بمن تعين بعدهن ثم يكون رده عليهن " تبن أسجد لكن سجود السهو " . صحيح أنه أعيد الحق لهن ، لكن بعد وقوع ضرر بالغ عليهن . ظل هذا المسؤل متحكماً بالوزارة ، رغم تعاقب الوزراء عليها . ليس هناك موقفاً شخصياً معه ، لكن عشقه للتعقيد وابتكار كل مايضر بالمعلم ويعرقل أي حق من حقوقنا والقضاء على كل امتياز صنعه من قبله ! وإلا هل يعقل أ ن يدمر هذا المسؤل حق ( لم الشمل ) في أن يجتمع المعلم الزوج والمعلمة الزوجة مع بعضهما في منطقة واحدة ! كان النظام من قبل يجيز لهم ذلك فيتم نقلهم جميعاً حسب الاحتياج فلا ينقل أحدهم ويترك الآخر حفاظا على استقرارهم الأسري وخاصة أنهما ينتميان لنفس الوزارة ومن أبنائها ! أتي هذا المسؤل وعدل النظام ليكون حرمانهما من حق النقل الجماعي إذا تم جمعهما بقطاع واحد !! سأعرض بمثال :
    معلمة زوجة معلم تم نقلهم لم شمل بالخرج ورغبتهما الأساسية تبوك في النظام السابق يحق لهما التقدم للحركة لم شمل الى تبوك فإن سمح الاحتياج بنقلهما تم ذلك وإن لم يسمح بقيا في الخرج !! المسؤل لم يعجبه ذلك فقرر حرمانهما من النقل لم شمل للرغبة الأساسية بحجة أنه تم لم شملهم في قطاع الخرج ؟؟؟؟؟!!!

    اليوم سأنسف كل هذه المعاناة والمآسي لأن وزيرنا الجديد ، لديه رؤية واضحة ، لذلك فإن جميع تصريحاته التي صدرت ليست للاستهلاك الإعلامي بل هي نابعة عن وعي حقيقي وتحمل رسالة إيجابية أن الإنجاز هو الأساس وخدمة المعلم والطالب معاً هي الاستراتيجية القادمة . واضح جداً أن الوزير لايعاني من عته وعقد نفسية بل إنه متحرر من هذه الأوبئة التي تعيث في شخصية ذلك المسؤل والذي أظن أنه إما سيركع لتوجه الوزير الجديد أو أن الوزير ( يطيره ) لمكان يليق به ك الإرشيف أو مسؤل أمن وسلامة بالوزارة وللمظلومين دعوة ياسعادة المسؤل ربما حان موعدها !!
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    باختصار لا يصح إلا الصحيح والحمدلله ، وبفضل الله ثم بخادم الحرمين الشريفين باختياره وزير لنا .. مستبشرين خير بإذن الله ..