اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الوزارات والجهات الحكومية تبدأ في صرف راتب الشهرين.. الأسبوع القادم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2015-02-07.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ينتظر أن تبدأ عدد من الوزارات والجهات الحكومية والجامعات خلال الأسبوع القادم في صرف راتب الشهرين تنفيذاً للأمر الملكي الكريم المتضمن صرف راتب شهرَين أساسيَّين لموظفي الدولة من المدنيين والعسكريين ومكافآت طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل السعودية وخارجها وصرف مكافأة راتب شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي وصرف مكافأة إعانة شهرَيْن للمعاقين.

    يأتي ذلك بعد أن أكملت وزارات وجهات حكومية وجامعات، إضافة لوكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية، خلال الأيام القليلة الماضية عملية إعداد المسيرات لراتب الشهرين للموظفين والطلاب والطالبات ومسيرات معاش الشهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وأعدت أوامر الصرف الخاصة بها تمهيداً لاستكمال إجراءاتها من وزارة المالية، ومن ثم تحويلها للبنوك المحلية للإيداع في الحسابات خلال الأسبوع المقبل.

    وتوقعت مصادر مطلعة أن تختلف مواعيد صرف راتب الشهرين بين الجهات الحكومية؛ وذلك لاختلاف الفترات الزمنية التي استغرقت لاستكمال الإجراءات بين الجهات.

    من جهتها، كانت وزارة المالية قد حثت المسؤولين فيها على العمل على إنهاء الإجراءات ومتطلبات الصرف في أسرع وقت ممكن، ومن ذلك التأكد من جاهزية الأنظمة الإلكترونية في الوزارة والمعلومات المطلوبة للتنفيذ، كما بعثت تعميماً عاجلاً لجميع الجهات الحكومية، أوضحت فيه أنها بدأت بإجراءات تعزيز ميزانيات الجهات الحكومية؛ وذلك لتغطية نفقات تنفيذ الأمر الملكي، وبينت أوجه الصرف، ومن ضمنها تأكيد أن تأدية الراتبين تتم من اعتمادات بنود الرواتب المختصة.

    كما يتم صرف مكافآت طلاب وطالبات التعليم الحكومي من بنود مكافآت الطلبة المدرجة بالميزانية، وأن يتم الصرف وفقاً للراتب الأساسي للدرجة التي يشغلها الموظف من سلم الرواتب الحالي، كما أكدت عدم ربط الصرف بموعد الصرف المعتاد للرواتب.

    يشار إلى أن "سبق" انفردت الأسبوع الماضي بالإشارة إلى بدء صرف راتب الشهرين خلال أسبوعين، وأكدت حينها أن الصرف لن يكون مرتبطاً بالموعد المعتاد للرواتب، وأن الصرف سيكون وفقاً للراتب الأساسي للدرجة التي يشغلها الموظف حالياً، وهي التعليمات التي أكدها تعميم وزير المالية يوم الأربعاء الماضي.