اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المقام السامي يقرُّ تصحيح أوضاع الموظفين ذوى المراتب غير المتناسبة

الموضوع في 'ملتقى حقوق وشؤون الإداريين والإداريات' بواسطة أبو أصيل.., بتاريخ ‏2015-02-24.


  1. أبو أصيل..

    أبو أصيل.. تربوي مميز عضو مميز

    242
    0
    16
    ‏2014-03-31
    موظف حكومي
    بعدما طالبت "المدنية" بحصر المستحقين قبل الميزانية دون فروقات رجعية
    المقام السامي يقرُّ تصحيح أوضاع الموظفين ذوى المراتب غير المتناسبة
    المقام السامي يقرُّ تصحيح أوضاع الموظفين ذوى المراتب غير المتناسبة
    محمد حضاض- سبق- جدة: وافق المقام السامي، على قرار مجلس الخدمة المدنية، بالنظر في تصحيح أوضاع مَن يشغلون وظائف حكومية تقل عن استحقاقهم من المراتب وفقاً لمؤهلاتهم الدراسية.

    وجّه رئيس الديوان الملكي الأمير محمد بن سلمان، تعميماً عاجلاً لمختلف الجهات الحكومية ببدء تنفيذ القرار القاضي بتعيين الموظفين الذين تتوافر لديهم مؤهلات علمية تؤهلهم لمراتب ومستويات أعلى من تلك التي يشغلونها؛ ذلك على المرتبة أو المستوى المناسب لمؤهلاتهم عن طريق وزارة الخدمة المدنية أو الجهة التي لها صلاحية شغل وظائفها، وفق قواعد المفاضلة أو المسابقة, مع مراعاة ضوابط احتساب المؤهلات العلمية للأغراض الوظيفية المعتمدة وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1821).

    وكان مجلس الخدمة المدنية قد أصدر قراره رقم (1/1936)، بالنظر في تصحيح أوضاع الموظفين الذين تقل مراتبهم عن استحقاقاتهم من المراتب وفقاً لمؤهلاتهم الدراسية؛ حيث رأى المجلس أن تقوم كل جهة حكومية بحصر تلك الفئة من موظفيها وموظفاتها ممّن لم يتم تحسين مستوياتهم أو حصولهم على المراتب التي تتناسب مع مستوى الدخول المحدّدة نظاماً لمؤهلاتهم العلمية، ودراسة ما سيرد من تلك الحالات من قبل لجنة متخصّصة من وزارتي المالية والخدمة المدنية والجهة ذات العلاقة.

    وأوضح المجلس أنه بناءً على ما تتوصّل إليه هذه اللجنة، وحسبما تعتمده من ضوابط يتم رفع مراتب الوظائف التي يشغلونها إلى المستويات المناسبة حسب المؤهل العلمي لكل منهم وتثبيته عليها من بداية الميزانية القادمة، وتحديد الدرجة المناسبة لكل منهم من المرتبة التي ستخصّص له أو لها، وفق المادة (18) من نظام الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية؛ حيث لا يترتب على ذلك صرف فروقات مالية بأثر رجعي.
     
  2. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    الشيء الذي ميد نقوله وباختصار : هل معلمي ومعلمات المادة 18a يندرجون تحت هذا التصحيح أم انهم لا يعتبرون من الموظفين المعنين بهذا الأمر ؟
     
  3. الحلم المستحيل

    الحلم المستحيل مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,892
    5
    38
    ‏2011-04-05
    أنثى
    -
    نفت وزارة الخدمة المدنية، تصحيح أوضاع مَن يشغلون وظائف حكومية تقل عن استحقاقهم من المراتب وفقاً لمؤهلاتهم الدراسية.

    وأوضحت الوزارة أن تعيين المبتعثين أو الموفدين للدراسة بعد حصولهم على المؤهل عن طريق الجهات التي يعملون لديها مباشرة دون مفاضلة أو مسابقة، بحسب الوظائف المتوفرة والمناسبة لمؤهلاتهم بشرط أن يكون ابتعاثهم أو إيفادهم للدراسة بناءً على قرار موافقة من لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية أو لجان التدريب والابتعاث ذات الصلاحية، وفق اللوائح المنظمة لذلك.

    وقالت إنه بخصوص الموظفين الذين تتوافر لديهم مؤهلات علمية تؤهلهم لمراتب أو مستويات أعلى من تلك التي يشغلونها، ولم تكن دراستهم وفق الإيفاد والابتعاث، يكون تعيينهم على وظائف ومراتب تناسب مؤهلاتهم عن طريق التقدم لبرنامج "جدارة"، أو الجهة التي لديها صلاحية شغل وظائف، وفق قواعد المفاضلة أو المسابقة.

    وكانت صحيفة "سبق" قد قالت أمس إن رئيس الديوان الملكي الأمير محمد بن سلمان- بناء على موافقة المقام السامي- وجه تعميماً عاجلاً لمختلف الجهات الحكومية ببدء تنفيذ قرار مجلس الخدمة المدنية القاضي بتعيين الموظفين الذين تتوافر لديهم مؤهلات علمية تؤهلهم لمراتب ومستويات أعلى من تلك التي يشغلونها، وذلك على المرتبة أو المستوى المناسب لمؤهلاتهم عن طريق وزارة الخدمة المدنية أو الجهة التي لها صلاحية شغل وظائفها، وفق قواعد المفاضلة أو المسابقة.
     
  4. noor7

    noor7 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    171
    0
    16
    ‏2014-04-21
    اداري
    اعذروني اخوات هل في تصحيح او لا الموضوع جدا يهمني
    انا شهادة ثانوي بمسمى كاتبه
    اللي معي موظفه شهادة ثانوي بمسمى مساعد اداري
    هل يحق لي تصحيح المسمى
    وهل هناك فرق فالمرتبه وارتفاع الراتب

    حزاكم الله خير