اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الدخيل : لجان لدراسة رسوم المدارس الأهلية والأجنبية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أوركيدا, بتاريخ ‏2015-02-26.


  1. أوركيدا

    أوركيدا مراقبة عامة مراقبة عامة

    6,887
    2
    0
    ‏2010-12-11
    [​IMG]


    خالد محمد ( صدى ) :

    ذكرت مصادر عن قرار أصدره وزير التعليم عزام الدخيل، بتكوين لجان لدراسة الرسوم الدراسية بالمدارس الأهلية والأجنبية في كافة مناطق المملكة، وذلك بعد تزايد شكاوى أولياء الأمور من ارتفاع رسومها مؤخرا.
    وشددت الوزارة التعليم من خلال خطابات رسمية لإدارات التعليم بالمناطق، على سرعة تشكيل لجنة في كل إدارة تعليمية لدراسة الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية والأجنبية.
    وأوضح مدير إدارة التعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان، أن تشكيل اللجنة في عسير يأتي متزامنا مع توجيه وزير التعليم بإلزام المدارس المعنية بدراسة ومراجعة الرسوم الدراسية وفق آلية واضحة يمكن تعميمها واعتمادها بشكل نهائي.
    بدوره، قال مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي محمد الزهراني، إن اللجنة ستقوم باستقبال ودراسة طلبات الرسوم الدراسية وتدقيقها واستكمال كافة الحقول الواردة بالبرنامج الإلكتروني المخصص للإدارة، ورفع الطلبات المكملة أولا بأول لإدارة التعليم الأهلي والأجنبي بحسب نوع الطلب (بنين – بنات) وإبلاغ المدارس الأهلية والأجنبية بقرارات اعتماد الرسوم الدراسية للعام 1436/1437هـ، بعد موافقة اللجنة التحضيرية عليها، وكذلك استقبال ودراسة طلبات التظلم وتدقيقها ورفعها للوزارة.​