اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التعليم ترسل 3600 معلم ومعلمة إلى الخارج لضعفهم في الإنجليزية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أوركيدا, بتاريخ ‏2015-02-28.


  1. أوركيدا

    أوركيدا مراقبة عامة مراقبة عامة

    6,887
    2
    0
    ‏2010-12-11
    [​IMG]

    خالد محمد ( صدى ) :

    أوضحت وزارة التعليم أنها بصدد إرسال 3600 معلم ومعلمة خارج السعودية للتدريب الخارجي ضمن برنامج الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، وذلك عن طريق تنفيذ اختبارات الكفايات اللغوية لمعلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية.
    وقال مصدر أنه تم ترشيح أسماء المعلمين للانخراط مباشرة في برنامج تطوير مهارات اللغة الإنجليزية المباشر في معاهد ومراكز متخصصة، مؤكدا توجيه أقسام اللغة الإنجليزية (بنين وبنات) بالتواصل مع مراكز التدريب لتشجيع المعلمين والمعلمات على الحضور ومتابعة ذلك، ومد يد العون لهم عند الحاجة، وذلك حسب “مكة”.
    وأكد المصدر أن تكاليف البرنامج مغطاة بالكامل من قبل شركة تطوير للخدمات التعليمية، مفيدا إلى أن المميزين في البرنامج سيكون لهم أفضلية الترشح على المقاعد المخصصة، والتي ستتوجه بوصلتها إلى الخارج مع مراعاة كل الضوابط والمعايير.
    وأضاف أن الاختبارات التي جرت أخيرا لـ 3600 معلم أظهرت بالأرقام ضعف معلمي الإنجليزية في عدة مهارات أساسية ومهمة فيما يتعلق بالجانب السماعي والتحدث.


     
  2. teacher there

    teacher there تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    66
    0
    0
    ‏2013-04-23
    معلمة
    واسطاااات!!!ليش ماسمعنا عنه شي ؟ أولا أخذوا عينة عشوائية ونسبهم قليلة جدا. لماذا لم يتم اختبار جميع المعلمين والمعلمات؟ بس تسكيتة هالتطوير.