اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مشكلة حقيقية وخلل بسبب حركة النقل , اقرأ التفصيل هنا.

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة عبدالناصر المالكي, بتاريخ ‏2015-03-06.


  1. عبدالناصر المالكي

    عبدالناصر المالكي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    463
    0
    16
    ‏2010-06-25
    معلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    كما نعلم أن حركة النقل تعتمد على الإحتياج , وكذلك على التعيين , فمن غير المنطقي أن يتم نقل معلم من منطقة ويترك مكانه خالياً ليتسبب بعجز في تدريس تخصصه , لذلك يجب أن يكون هناك تعيين وتوجيه أو نقل من نفس تخصصه لمنطقته حالياً حتى ينقل المعلم لمنطقة رغبته .

    حتى أشرح المشكلة بوضوح , فكروا معي في هذا السيناريو قليلاً .

    أنا معلم متخصص في منطقة , تواجه حرفياً عجز في هذا التخصص , ولو تم نقلي لصار خلفي مشكلة كبيرة في كيفية تغطية العجز الذي سأخلفه , وللأسف لايوجد تعيينات للتخصص نفسه أو توجيهات أو نقل لهذه المنطقة , لذلك لايمكن نقلي من هذه المنطقة ...

    في المقابل سنة التقدم ثابتة ومبكرة عندي , لذلك صارت لي الأولوية في النقل للمناطق التي طلبتها .

    الان لو فرضنا أن هناك معلمون من نفس التخصص في مناطق أخرى يطلبون نفس المناطق التي أطلبها , ويمكن الاستغناء عنهم أو نقلهم حيث لايوجد عجز في التخصص في مناطقهم .

    فإنه وبحسب المنطق لن يمكن نقلهم قبلي , لذلك سأظل عائقا أمام نقلهم على الرغم من أن مناطقهم الحالية لم تعد بحاجتهم وهم أقرب للنقل مني , ولكني مثل سدادة عنق الزجاجة أمامهم بسبب أني أتقدمهم جميعا في سنة التقدم , ولن ينقل أحدهم حتى يتم نقلي بعد توفير بديل لي في هذه المنطقة .


    هذا خلل كبير يحرم الكثيرين من النقل بسبب سنة التقدم , حيث أنه قد يصبح شخص عقبة في طريق من لاعقبة أمامه أصلا في النقل .


    هذا يقودني لعدة اسئلة , هل انتبهت الوزارة لهذه المشكلة ؟ هل الأرقام التي تزداد فجأة في الترتيب عند طالبي النقل هي بسبب آلية وضعتها الوزارة خفية لتخطي هذه العقبة , دون الإعلان بشكل صريح وعادل عنها ؟
    إن كان ذلك صحيحاً , فإن الحل لهذه المشكلة يجعل من سنة التقدم بند عقبة غير عادل وبلا فائدة , و إن لم يكن هناك حل , فهذا أيضا سيجعل من سنة التقدم مشكلة في كل الأحوال .