Maroom

Maroom

عزام الدخيل: "التعليم الأهلي" متأخر.. وعصر المناهج الورقية انتهى

أوركيدا

مراقبة عامة
مراقبة عامة

يسعى للتخفيف عن الطلاب من أثقال الكتب..

عزام الدخيل: "التعليم الأهلي" متأخر.. وعصر المناهج الورقية انتهى


%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%B9%D8%B2%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AE%D9%8A%D9%842.jpg



الرياض
فريق التحرير
اعتبر وزيرُ التعليم الدكتور عزام الدخيل، أن التعليم الأهلي متأخر عن ركب نظيره المتطور الذي تسعى الدولة لإحلاله في المنظومة التعليمية.
وأضاف الدخيل خلال تدشينه المؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في العاصمة الرياض، أن هناك نية جادة لدى الوزارة بإزاحة الثقل عن الأكتاف الصغيرة النحيلة المثقلة بالكتب، بعد التطبيق الفعلي لرقمنة المناهج، وتحويلها لصيغة إلكترونية بدلا من الورقية.
وأوضح أن من أهم أسباب تعطيل بداية العام الدراسي هو عدم طباعة الكتب في وقتها، مؤكدًا أن هذا واقع سيتحقق قريبًا، مؤكدًا سعي الوزارة نحو رقمنة المناهج الورقية، وتحويلها إلى مناهج تفاعلية ممتعة.
وأشار إلى أنه بحسب خطط التنمية كان يجب أن يغطي قطاع التعليم الأهلي أكثر من 25% على مستوى السعودية.
وأكد الدخيل أن التعليم الأهلي في تراجع كبير ولم يتقدم، مرجعا ذلك إلى العوائق الكثيرة التي لمستها الوزارة، سواء ما يتعلق بالمعلم أو حتى المستثمر نفسه، ويجب أن نصل إلى ما يحقق الرضى لكافة الأطراف للنهوض بقطاع التعليم الأهلي، وذلك في جميع المناطق السعودية.
وتابع الدكتور عزام الدخيل وزير التعليم في كلمته: "الأُمنية لم تقف على حساب أو كتاب بل أمنية رقمية للتعلم، خصوصًا أن السعودية تُعتبر أعلى دول العالم صرفًا على التعليم، وأسرع بلدان المنطقة تناميًا في مجال التقنية بما يقارب 93 مليار ريال بنسبة زيادة سنوية تصل إلى 10%".
 

*جناح الليل*

عضوية تميّز
عضو مميز
بالنهاية لو فقدنا زمن الآلة و الإلكترونيات .. لرحلنا لمن يمسك القلم و يحسن الخط و قوام أحرفه ...
يبدو أن نظرتي سطحية لكن لا أجد الآلة و التكنلوجيا في كل حين و مكان .. و لا زلت ممن يناشد ببقاء القلم فهو الاصل ...
 
أعلى