اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


استياء بين خريجات ما فوق الـ 10 سنوات بسبب"قياس" وتوقف "النقاط"

الموضوع في 'ملتقى الخريجات الجامعيات القديمات' بواسطة أوركيدا, بتاريخ ‏2015-03-11.


  1. أوركيدا

    أوركيدا مراقبة عامة مراقبة عامة

    6,887
    2
    0
    ‏2010-12-11


    [​IMG]

    العصيمي لـ "سبق": حُرمنا الوظائف بسبب تخبط القرارات الوزارية
    استياء بين خريجات ما فوق الـ 10 سنوات بسبب"قياس" وتوقف "النقاط"

    عبدالله السالم- سبق- الدمام:
    طالبت خريجات ما فوق السنوات العشر بعد توقف نقاطهن في مفاضلة الوظائف وزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم، بالنظر في وضعهن، خاصة بعد فرض اختبار قياس عليهن وحرمانهن دخول المفاضلة.

    وقالت المتحدثة باسم الخريجات منيرة العصيمي، في حديثها لـ "سبق": نحن الخريجات القديمات تجاوزت بطالتنا السنوات العشر، استبشرنا خيراً عند صدور الأمر الملكي في 2 / 7 / 1432 القاضي بتوفير وظائف بوزارة "التربية والتعليم" وقتها، ومعالجة أوضاع الخريجات والخريجين المعدين للتدريس ولكن إلى هذا الوقت لم يتم تفعيل الأمر الملكي بكل خططه لمعالجة التكدس، وفي تاريخ 29 / 1 / 1433 تم التقديم على 28 ألف وظيفة تعليمية من وظائف المكرمة الملكية و11 ألف وظيفة إدارية، وعناصر المفاضلة كانت فقط الأقدمية وبمعدل بواقع نقطتين لكل سنة، وتوقف النقاط عند عشر سنوات.

    وأضافت العصيمي: الملاحظ في هذه الترشيحات هو أسماء الأخوات وكان لافتاً للنظر بشكل هائل، كما أن جزءاً من الترشيحات ذهب لحديثات التخرج، وكأننا لم نتخرج منذ أكثر من 10 سنوات ونحمل شهادات عليا، إضافة إلى توقفت نقاطنا في اختراق واضح وصريح لنظام الخدمة الوطنية.

    وأكلمت: في عام 1434 فرض علينا "قياس" وتم تقسيم الاختبار إلى ثلاث مراحل وكان اختبارنا في المرحلة الثالثة، وبذلك حُرمنا دخول مفاضلة ذلك العام دون سبب وجيه غير تخبط القرارات والاستهتار بمصير الخريجات، وكان "قياس" قبل ذلك اجتيازاً فقط وفُوجئنا بالمفاضلة التالية لاجتيازنا أنهم غيّروا في عناصر المفاضلة وأدخلوا درجة قياس من ضمنها، فأصبح لقياس نصيب الأسد من عناصرها حيث إن المعدل 40 %، وقياس وهو اختبار ساعتين 40 %، والأقدمية تم إعطاؤها 20 %؛ ما أدّى الى هبوط نقاطنا حيث إن نقاطنا قبل دخول درجة قياس تؤهلنا للترشيح على الوظائف التعليمية، وأصبحنا نحن الخريجات ضحية قرارات غير مدروسة مسبقاً وضحية استهتار بثروات الوطن البشرية.

    وقالت العصيمي: نحن الخريجات الجامعيات غير التربويين عانينا الكثير من قرارات الوزارات، حيث حرمنا المكرمة الملكية عام 1432 في الوظائف التعليمية بحجة أننا لا نحمل الدبلوم التربوي رغم أن هناك مستوى رابعاً يناسب مؤهلنا وقد عُينت خريجات غير تربويات على المستوى الرابع وأيضاً زاد ظلمهم عندما أشركوا معنا التربويات في مفاضلة الأمر الملكي عام 1432 للوظائف الإدارية وعيّنوا عليها تربويات ولاحقاً قاموا بالاعتراض على توظيفهن إدارياً بحجة أنهن مؤهلات للوظائف التعليمية وهو من حقهن، ومن الظلم الذي وقع علينا أننا مازلنا محرومات من التقديم على الوظائف التعليمية رغم أن بعضنا اجتاز قياس وأجبرونا على الوظائف الادارية، حيث كان آخر احتياج للإداري لا يتجاوز 120 وظيفة.. أيعقل ذلك في ظل شح الوظائف الإدارية أن نحرم التعليمي بحجة عدم وجود دبلوم تربوي وأكثرنا لا يستطيع تحمُّل تكاليفه المادية؟ مع الأسف نحن نحمل درجة البكالوريوس ومن حقنا أن نقدم على أيّ مفاضلة سواء كانت تعليمية أو إدارية.

    واختتمت العصيمي: نحن خريجات الجامعيات لما فوق عشر سنوات تربوي وغير تربوي (انتظام أو انتساب) نطالب بالرفع لأمرنا للمقام السامي، فهو وحده الكفيل بإنصافنا في ظل التكتم على موضوعنا وعدم إعطائه حلولاً مرضية.

     
  2. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    11
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    ولا زال العبث الوزاري مستمرا وبشره مستطيرا
     
  3. *جناح الليل*

    *جناح الليل* عضوية تميّز عضو مميز

    956
    13
    18
    ‏2012-08-01
    ذكر
    ............

    بمعنى أصح فرضت البطالة ... اقنعه كاذبة تغطي و جهها بمسميات غجرية .... ؟؟؟؟ !!!!!! ،،،،،
     
  4. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    11
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    قياس كمن يضع عقدة بمنشار
     
  5. احلي بنووتة

    احلي بنووتة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    39
    0
    0
    ‏2015-03-30
    المفروض قياس لا يطبق ع من فوق عشر سنوات او يعملو دورات تدربيه لنا من 200 الي ياخذوه بقياس وبالاخير اسئلة تعجزيه ويليت الى اجتازو صدقوا بكلامهم وعينوهم جالسين ببيوتهم ولا بعد حطين فترة محددة والي اجتازة تنتهي مدة الاجتياز كانه مادة غذائيه وله تاريخ صلاحيه وتنتهى وتسبب تسمم ..