اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الأسبوع الميت و هيئة التحقيق و المراقبة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة محمد دوش, بتاريخ ‏2015-03-20.


  1. محمد دوش

    محمد دوش مراقب عام مراقب عام

    946
    1
    18
    ‏2009-05-06
    معلم حاسب آلي
    اليوم : الأربعاء
    التاريخ : 27 / 5 / 1436 هـ
    الطلاب : لا يوجد أحد



    حضر في هذا اليوم المباركـ والمهم في مصير الحركة التعليمية موظف هيئة التحقيق و المراقبة
    والذي كان بالمناسبة أحد طلاب المدرسة وابن معلم متقاعد بها وبدأ في تصيد المعلمين في الأسبوع العكر والذي كل أرجاء البلاد تعلم تغيب الطلاب في جميع مدارسها و وصول المعلمين في أوقات مختلفة لأجل التوقيع فقط .
    وبدأ الموظف يدون على من علموه في سنوات مضت ما يلي :

    1- المعلمون الذين لم يوقعوا خروج لليوم السابق .
    2- المعلمون الذين حضروا بعد طابور الصباح ( عدد الطلاب = 0 ) .
    3- المعلمون الذين تغيبوا .


    وطبعا قال الموظف حسب تعليمات الأمارة ؟؟
    هل المعلمون مرجعهم وزارةالتعليم أم الأمارة !؟
    هذا واقع المعلمون المؤلم والتي لا يظهر في النور إلا كمذنب ويتم تصيد الأخطاء ( إن وجدت ) أما حقوقه وما يبذله من اجل أبنائه الطلاب فتدفن كما دفن حقه .
     
    آخر تعديل: ‏2015-03-20
  2. عااطف

    عااطف موقوف موقوف

    111
    0
    0
    ‏2015-02-13
    المعلمين دراويش الوطن بمتياز!؟
    رجال ع بعض شرسين ولا تصالح !؟
    اما عااااد ان جينا عند غيرهم !؟
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2015-03-21
  3. معلم فله.

    معلم فله. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    81
    0
    0
    ‏2015-01-25
    اخوي الغلط الكبير على مدير المدرسة
    الذي سمح له بجمع هذي المعلومات والاطلاع على دفتر الدوام
    لأن هذي الامور ليست من صلاحيات هيئة التحقيق
    ولن يستطيع مضرتهم في شي
    لأن هناك مشرفين يتابعون المدراس في الاسبوع الميت
    وآخذ الاحصائيات والغياب
    لوكنت مدير المدرسة
    لرفعت قضية عليه لأنه جاء بطريقة غير رسمية واعلمه نتائج تدخله
     
  4. عزام عمر

    عزام عمر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    91
    0
    0
    ‏2014-12-09
    يا أخي مع احترامي الشديد لك أولاً على أساس أسميته بالأسبوع الميت أليس هذا الأسبوع الثامن وهو من ضمن الأسابيع الدراسية والتي يتم فيها توزيع المنهج ويوضع فيه مواضيع تدرس وتشرح للطلاب فإذا كنا نريد أن نجعل أي أسبوع شبه إجازة قبل الأجازة يحضر من يحضر من الطلاب دون محاسبة لهم أو تحفيز لهم للحضور بوضع برامج او أنشطة تشجعهم على الحضوروالانضباط فهذه مصيبة معناته هناك خلل في إدارة المدرسة ومنسوبيها فالآن لا ألوم الوزارة لما تضع نظام البصمة لضبط حضور وإنصراف المعلمين والمعلمات .

    ثانيا كلنا نعلم ما هو الأسبوع الذي يسمى بالأسبوع الميت وهو الأسبوع الثامن عشر من كل فصل دراسي وهو الأسبوع الثاني من اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية هذا بالنسبة للمرحلة الابتدائية لأن الأسبوع الأول من الاختبارات يكون فيه برامج علاجية للطلاب الغير متقنين لبعض المهارات الأساسية.
     
  5. تربويه بأمتياز

    تربويه بأمتياز تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    17
    0
    0
    ‏2015-02-06
    هذا غلط مدير المدرسه والمعلمين الذين هم السبب في غياب الطلاب وين دور المدرسه في التشجيع والإلزام بحضور هذه الأسابيع والتحفيز لهم
    وكذالك اين دورهم في التواصل مع أولياء الأمور وتنبيههم بأهميه هذه الاسابيع
    الى متى سنظل من الامم الغير متقدمة وهذه الفوضى بالتعليم والاستهتار وكثره الغياب من الطلبه
    ونلوم الوزاره والمشرفين وهيئة التحقيق وغيرهم بأنهم يترصدون لنا الزلات. ونحن للأسف مليئون بالزلات والعيوب.
     
  6. مريم علي علي

    مريم علي علي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    52
    0
    6
    ‏2014-12-01
    التسمية ليست دقيقة فالطلاب والطالبات يتغيبون فقط في اليوم الأخير من الاسبوع الاخير واليوم الدراسي يسير كبقية الايام مع من حضر فالمتغيب لايضر سوى نفسه ولن يضر العملية التعليميه
    اما بالنسبة لمنسوبي المدارس فاليوم الاخير يصادف مواعيد سفرهم الى بلدانهم فمعظمهم مغتربون ومغتربات ولاضير من تعاون مدير/ة المدرسة ممع هؤلاء الايكفي ظلم الوزارة وحرمانهم من التدريس في مناطقهم ؟؟؟
     
  7. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,898
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    الهوينا ياصبيه ..وقبل ان تلدغي بحروفك الفتية:bigsmile:
    اوافقك الرأي بكونه اسبوع كبقية الاسابيع من حيث الاهميه ..
    لكن عتابي عليك شموليتك بالملام لطاقم الادارة بالمدرسة اولا" من حيث حكمك المسبق انهم لم يقدموا المحفزات والتنبيه ..الخ
    ماادراك .؟!!!!!!!!!!!!!!!
    الشئ الاخر انا بمدرسة طبقنا فيها التنبيهات والاتصالات لاولياء الامور ...والتنبيه الصريح بأهمية الحضور -دون تلميح مبطن بالغياب - وكل مايدور في خلجات روحك مما يجب الاخذ به
    لكن للاسف غاب من الكل مجمل :no:
    وسمعنا من اولياء الامور ردودا" تشير الى انه تجاوزنا الحدود حتى بالاتصال عليهم وتنبيهم بضرورة حضور ابناءهم..فمنهم من تعلل بظروف وسفر
    فحضرنا ووقعنا ومشينا؟
    والحضور لايذكر من الطلبه ..:bigsmile:
    الشئ الاخر عتبي عليك بالعمومية المطلقه بحروفك بالملام لجمع المعلمين بانهم زلات؟!!وكانهم كتلة قصور وزلل..:r3:

    نعترف بان الكمال لله..لكن لابد رؤية الامور بميزان العدل وتطبيق الميزان على ارض الواقع الحتمي الذي احيانا ليس لدينا يد طولى عليه

    كمان شغله ؟!
    للمعلمين حقوق وواجبات نعترف بها
    لكن لنا واجبات على الغير مما ننعم بحقوقنا تحت مظلته؟

    كمان شغله
    الرجل وصف الاسبوع بالميت مجازا" .
    لكون الغياب من الطلبه حدث دون ان يتطرق انهم ممن دعا الطلبة للغياب او انه قصر بما يستحق مما يجب ان يفعله تجاه حضورهم
    فليس لانهم مقصرون بقدر انهم حضروا والطلبه مع ابائهم اغلبهم مسافرون او اقنعهم ابائهم بان يكونوا مع امهاتهم نائمون

    تحياتي

    سوري اكتب من الجوال لو في اخطاء
     
  8. أم فيصل

    أم فيصل مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,695
    0
    0
    ‏2009-10-18
    جدي سيبويه
    والحق الميت سيحييه الذي يحيي العظام وهي رميم ...
     
  9. محمد دوش

    محمد دوش مراقب عام مراقب عام

    946
    1
    18
    ‏2009-05-06
    معلم حاسب آلي
    يا اخي الكريم ..

    منذ بدأت مدرسا منذ ما يقارب 14 سنة

    وهذا الأسبوع يسمى بالاسبوع الميت
    يعني لست أنا الذي أطلقت عليه هذا المسمى .

    أما من يفردون عضلاتهم ويصوروا لنا انهم قدوة وأنهم يأخذون كل المأخذ على الإدارة أو المعلمين
    تجدهم أول الفرحين بهذا الأسبوع الميت ويعدون العدة للسفر قبل نهايته بيوم أو يومين .

    فأرجو عدم فرد العضلات على بعض .

    بالنسبة لغياب الطلاب ..

    من يستطيع إحضارهم بالقوة ؟؟!!!
    و كما قال كأني هنا ..
    الإدارة والمعلمين قاموا بتغييب الطلاب وإرسال الرسائل لأولياء الأمور
    ومعلمون وضعوا اختبارات ..
    ولكن دون جدوى ..

    وهذه ليست بمنطقة أومدينة واحدة بل على مستوى المملكة !!

    لذا أرجو منك يا أخ عزام اتحافنا بخبراتك وهمتك في حل هذه القضية التي استعصت على وزراء وزارة التعليم عبر سنين بما أنك تستطيع أن تحضر طلابك حتى أخر يوم في هذا الأسبوع الميت
    !!!

    كما أتمنى أن تخف علينا من قوة شخصيتك فلا أنا ولا انت نعرف بعض او بيننا شئ .

    هي مجرد واقعة حدثت و نقلتها
     
  10. عزام عمر

    عزام عمر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    91
    0
    0
    ‏2014-12-09
    يا اخي الكريم ..

    منذ بدأت مدرسا منذ ما يقارب 14 سنة

    وهذا الأسبوع يسمى بالاسبوع الميت
    يعني لست أنا الذي أطلقت عليه هذا المسمى .

    أخي الكريم إذا كنتَ بدأتَ معلماً ما يُقارب 14 سنة فأنا لي في التعليم ما يُقارب 25 سنة والله على ما أقول شهيد لم نسمع أحداً يسمي الأسبوع الثامن من أسابيع الفصل الثاني والذي بسبق إجازة منتصف الفصل الثاني بالأسبوع الميت إلا أنتَ.

    أما من يفردون عضلاتهم ويصوروا لنا انهم قدوة وأنهم يأخذون كل المأخذ على الإدارة أو المعلمين
    تجدهم أول الفرحين بهذا الأسبوع الميت ويعدون العدة للسفر قبل نهايته بيوم أو يومين .

    فأرجو عدم فرد العضلات على بعض .

    أخي الكريم المسألة ليست مسألة فرد عضلات أو قوة شخصيات كما تصورها أنتَ هي وجهات نظر وتقبل الرأي الآخر كما كنا ندرسها للطلاب في موضوع آداب الحوار .

    بالنسبة لغياب الطلاب ..

    من يستطيع إحضارهم بالقوة ؟؟!!!
    و كما قال كأني هنا ..
    الإدارة والمعلمين قاموا بتغييب الطلاب وإرسال الرسائل لأولياء الأمور
    ومعلمون وضعوا اختبارات ..
    ولكن دون جدوى ..

    وهذه ليست بمنطقة أومدينة واحدة بل على مستوى المملكة !!

    مما لا شك فيه نحن نعلم ما فيه قوة تجبر أي طالب على الحضور للمدرسة وخاصة إذا كان ولي الأمر راضي بذلك ولكن هناك محفزات وتشجيع وترغيب للطلاب على الحضور كإقامة حفل توزيع جوائز قيمة ومسابقات رياضية أو يوم مفتوح خل يحضر 50% من الطلاب أما يوم أربعء بتاريخ 27/5/1436هـ قبل اليوم الأخير من بداية الإجازة وعدد الطلاب صفر فهذا يدل أن هناك مشكلة في حضور الطلاب وغيابهم بهذا الشكل إلا إذا كانت المدرسة في منطقة نائية لا يتجاوز عدد طلابها العشرون طالباً فهذا ممكن.

    لذا أرجو منك يا أخ عزام اتحافنا بخبراتك وهمتك في حل هذه القضية التي استعصت على وزراء وزارة التعليم عبر سنين بما أنك تستطيع أن تحضر طلابك حتى أخر يوم في هذا الأسبوع الميت !!!

    أخي الكريم أنا لستُ إلا معلماً ولستُ وكيل وزارة وإلا مدير الإشراف التربوي حتى اتحفك بخبراتي في حل هذه الظاهرة التي استعصت على وزراء التعليم عبر سنين على كلامك في اعتقادك متى تفشت هذه الظاهرة وهي غياب الطلاب قبل أي إجازة هل هي موجودة في عهد الخويطر رحمه الله وبداية عهد الرشيد رحمه الله وإلا بسبب قرارات الوزارة عندما ألغت الاختبارات التحريرية في المرحلة الابتدائية والتعاميم الصارمة في منع الضرب في المدارس ومعاقبة الطلاب الغائبين حتى المدير والوكيل ليس لهما أي صلاحية في معاقبة الطلاب أو بعد التطور الهائل في وسائل الاتصال مما أوجد الإتفاق بين الطلاب في الغياب وخاصة في المرحلة المتوسطة والثانوية هذه الظاهرة هي الوزارة التي أوجدتها بقراراتها التعسفية وينطبق عليها المثل القائل ( وجنت على نفسها براقش ).

    كما أتمنى أن تخف علينا من قوة شخصيتك فلا أنا ولا انت نعرف بعض او بيننا شئ .


    أبشر يا حضرة المشرف راح أخف عليك من قوة شخصيتي
    وأعمل خروج نهائي من المنتدى لأنني لا أرغب و لا أحب في البقاء في منتدى يطبق مشرفينه سياسة إن لم تكن معي فأنت ضدي !!!

    هي مجرد واقعة حدثت و نقلتها
     
  11. عااطف

    عااطف موقوف موقوف

    111
    0
    0
    ‏2015-02-13
    ^
    ^
    ^
    لك كل التقدير ياستاذنا القدير !؟
    ولا تلوم الاستاذ محمد !؟
    كيف يعرف انك من المربين القدامى اهل الفضل !؟
    وصدقني .. ردك الاول صعب ينفهم بمنطقنا نحن !؟
    الان وضح كل شي .. استاذي الكريم !؟
    الاسبوع الميت .. اسم متداول بينا ومتفق عليه !؟
    التسمية ظهرت بين معلمين النائي !؟
    ويعني اسبوع الاستعداد للقاء الاحبه والاهل !؟
    مثله مثل الاسبوع اللي قبل العيد !؟
    ومثلك عارف مظاهر العيد تبدئ قبل العيد بأسبوع !؟
    تقاليد عرفيه جرب انت استاذي عيشها قسم حلوه !؟
    تردلك شبابك اللي قفا !؟
    وتتذكر فيها ايام الصبا اللي ولت !؟
     
  12. *جناح الليل*

    *جناح الليل* عضوية تميّز عضو مميز

    956
    13
    18
    ‏2012-08-01
    ذكر
    ............
    أبت الـ 25 عاماّ إلّا ان تبدي أعناقها ... ​
     
  13. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    ************
     
  14. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    ليس أسبوع ميت بالعكس شرحنا واختبرنا وإنما الثلاثاء الأربعاء قل عدد الطالبات والخميس لايوجد طالبات يعني يوم واحد اللي غابوا الجميع
    ممكن الأسبوع الميت يصبح حي باجتهاد المعلمين بعمل دورات تثقيفية أسبوع للابداع والتميز واظهار المواهب من رسم وكتابة قصص وخواطر وإشغال يدويه وطبعا تكون هناك هدايا قيمة تجذب الطالبات ويقلل عدد الغياب ..
     
  15. Hosain21

    Hosain21 عضوية تميّز عضو مميز

    80
    0
    6
    ‏2008-05-24
    معلم متقاعد
    أنا ألزم أولادي بالغياب عن المدرسة في الأيام التي لايحضر فيها اكثر من نصف طلاب الفصل ، لأن المدارس حينها أكثر خطورة من بقيّة الأيام .
    وألاحظ ان الموضوع ابتعد عن محل النقاش ، واصبح كما تقول العامة : سابوا الحمار ومسكوا البردعة .
    تركوا غرض الموضوع وانشغلوا بتسمية الأسبوع .
     
  16. محمد دوش

    محمد دوش مراقب عام مراقب عام

    946
    1
    18
    ‏2009-05-06
    معلم حاسب آلي
    حقيقة اعتذر ﻻني وضعت موضوعا وهو واضح من عنوانه
    ووجدت ردودا بعيدة كل البعد عنه .
    اما اﻻخ واﻻستاذ الفاضل الكريم
    الذي ﻻ اعرفه وﻻ يعرفني
    فاعتذر له ﻻني رديت عليه ( كمشرف )
    الذي ان لم تكن معي اذن ضدي !!
    وكاني كمشرف منزل من السماء ..
    يا اخي انا انسان واتقبل النفد البناء
    اما انت فقمت بهجوم علي حتى في ردك اﻻخير
    صحيح اني ما اعرفك ولكن اﻻخ عاطف قال لك ﻻ تلومني ﻻني ﻻ اعرف انك من المعلمين القدامي
    يعني استاذي وعلى رأسي ..
    وساتقبلك برحابة صدر ..
    كل الشكر والتقدير لمن تفاعل في الموضوع وخرج عن سياقه ..
     
  17. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,898
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    ياحلوين روقوا
    راح ارد عليكم بعد ماالقى فرصه
    بس حبيبي عزام
    لايزعل. .مع اني ماجبت سيرته ولا علقت على رده
    بس برضو راح اراضيه. .اهم شئ لايزعل
    بعدين ياحبايب..الشغله رؤيه ماتحتاج تشنج
    واذا ماسمعتم كلامي وتصالحتوا. .راح اعصب. ..وتعرفوني اذا عصبت اصير شرس بحنان
    قبلاتي
     
  18. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    اصلا النقاش من اصله ماله اي داعي
    الغياب قبل وبعد الاجازة واقع فعلي رغم مخالفته للانظمة والتعاميم
    يعني لااحد يجي يفتي بأنه امر عادي ولا يستحق المحاسبة
    ايضا توقيع المعلمين تحديدا وخروجهم اول الدوام هذا واقع اخر والمدراء
    شايفين ويغضوا الطرف
    الخلاصة ان هيئة الرقابة هذا شغلهم وللاسف وجدوا علينا مآخذ كثيرة
     
  19. معلم فله.

    معلم فله. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    81
    0
    0
    ‏2015-01-25
    ههههههههههه
    هذا كله بسبب موظف هيئة التحقيق :harhar1:
     
  20. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,898
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    هههههههه بغيت ارد الان والشباب سحبوا علينا
    اوك خلاص
    اعتذر لو زعلت احد