اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عاجل: بديلة لم يتم تعيني ولاتثبيتي مع اني قدمت من بدايات عام 1435هـ

الموضوع في 'ملتقى الاستشارات القانونية في التعليم' بواسطة شموخ السعودية, بتاريخ ‏2015-03-26.


  1. شموخ السعودية

    شموخ السعودية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    404
    0
    0
    ‏2012-03-10
    تعلم و تعليم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير
    انا في كربه لا يعلم فيها الا الله بسبب وزارة التربية والتعليم
    لاخير في وزارات تذل مراجعيها وتحور الأوامر الملكية وتعقدها وتجبر جميع البديلات الا من رحم الله على الوظائف الاداريه وكانه تأديب لعدم الاعتراف باحقيتهن في التثبيت حتى اليوم كما ترى وزارة التربية والتعليم وليس مكرمة.
    انا بديلة قدمت جميع بياناتي واوراقي دون نقصان وطابقتها جميعها ودخلت بوابة تكامل واخترت الرغبات وكل تعليمات اداراة التربية والتعليم اتبعتها.
    تم الإعلان عن الدفعه الأولى و كلما دخلت تكامل ظهر لي لم يتم التعيين علما ان اوراقي كامله واخترت الرغبات كما هو النظام المعمول به في الخدمة المدنية اثناء التقديم لتعيين.
    راجعت وزارة التربية والتعليم بداية هذا العام لانه ظهر لي لم يتم التعيين كانوا يقولون انتظري هناك دفع في الطريق وسوف تكونين من بينها.
    عندما انتهت الدفعات والتخدير لي دون ظهور اسمي حولتني وزارة التربية والتعليم الى مكتب الاشراف لنظر في امري المعطل بلسان المسؤل بالإدارة قال لي لستي من النواقص واوراقك كامله استغرب لماذا لم يتم تعينك.
    حولني لمكتب الاشراف اثناء مراجعتي للمكتب قابلت بديلات بنفس حالتي اختاروا رغبة واحده فقط لكن ظهر لهن لا يوجد احتياج انا الوحيده التي ظهر لي لم يتم التعيين!!
    كنت حينها اسجل بياناتي من اسم وسجل ورقم جوال ورغبات ونوع الوظيفه تعليمي لانني مجتازه لكفايات تعدني الموظفه بمراسلة الوزارة ليتم تعيني ..تعدني بانها سوف تتصل ثم لاتتصل علي.
    راجعتها اخر الفصل الدراسي الاول ونفس الحالة تعيد وتبحث في بياناتي ثم تطلب بياناتي السابقه من جديد وترسلها للوزارة مع الاضافه لاكثر من رغبه عن طريق تكامل ليتم تعيني لكن لم يصلني رد منها.
    المرة الأخيرة راجعتها خلال هذا الفصل قبل إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بشهر ونصف اخبرتني ان تكامل اقفل بعد ان عينوا جميع البديلات!
    صعقت ساعتها لما يجب ان اتاخر مع النواقص وانا بياناتي كامله من المسؤل عن عدم تعيني.
    طلبت مني الموظفه الانتظار حتى حركة النقل ليجدوا لي شواغر بين المعلمات انتظرت لاكثر من شهر دون رد.
    ذهبت لادارة التربية والتعليم في عسير وقدمت بياناتي وشكواي كامله عندها الموظف قال مالك شيء خلاص انتهينا من البديلات توجهي للخدمة المدنية اخبرته عن وضعي فقال اتجهي لديوان المظالم فطلبته ان يذهب بخطابي للمسؤل لعله يتحمل المسؤلية وينهي إجراءات تعيني.
    اعطاني خطابي موقع بتوقيع من المسؤول حتى اراجع مكتب الاشراف لدى مسؤلة شؤون التوظيف للبحث في موضوعي راجعتهم فحولتني الموظفه الى نفس الموظفه المسؤله عن البديلات التي لم استفد من مراجعتي لها الا ضياع الوقت اخذت تحملني الخطأ لتبرأ نفسها وتقول لماذا اخترتي رغبة واحده مع انني راجعتها لاكثر من مره وكانت مسؤليتها ان تغير الرغبات ليتم تعيني والا لماذا هي مسؤله عن البديلات!! وقالت انه مازال هناك دفعات ولم يتم الانتهاء من جميع البديلات.
    ليست مسؤليتي عدم وجود رغبات هذه مسؤلية الإدارة والموظفة المسؤلة عنا خاصة انني لست كغيري انا لم يتم تعيني نهائيا.
    اخترت رغبات ثلاث مناطق بالاتفاق مع الموظفة ولم يتم تعيني ابدا ثم يكلمها موظف مسؤل من نفس الوزارة يشكر الموظفه لعدم مساعدتنا على تعديل الرغبات لانه يراها متبعة لتعليمات الوزارة حسب ماقالت لي .
    الوزارة تلزم معظم البديلات بالوظائف الاداريه لأعذار واهيه وظالمه دون عدل ودون مساوة مع بديلات راس العمل التي تم تثبيتهن في اماكنهن وانا يستثنوني من جديد دون تعيين بحجة انني لم اختر جميع الرغبات المكانية وهذه مسؤليتهم وليست مسؤليتي حتى وزارة الخدمة المدنية لم تفعلها مع المتقدمات لديها.
    وفوق ذلك تقول لا ارضى ان تتكلمي عن الوزارة بسوء التعليمات واضحه وانتي خالفتيها اخبرتها ان الامر الملكي واضح اقتضى تثبيت وليس تعيين لجميع البديلات المستثنيات اسوة بمن هن على راس العمل واللاتي تثبتن في أماكن عملهن ولم نعترض لدي فرصة على مدى ثلاث سنوات لتعديل بياناتي بعدها احال للاداري اذا لم اجتز كفايات او اذا كانت بياناتي ناقصه وليس الان يتم اجباري على الاداري بهذه السرعه.
    اتبعت جميع التعليمات واخترت كل الرغبات واجتزت قياس ولم يتم تعيني على التعليمي ثم عينوني اجباري على الإداري كلمتني اليوم الموظفه وقالت انتي من الدفعة الأولى وانتهى امرك وظهر انك عينتي اداريه ثم قالت ان تكامل فتح الان للنواقص وليست منهم بعدما كانت تقول انتظري ليتم تعينك مع حركة نقل المعلمات لنجد لك شواغر.
    ثم تقول تعليمات وزارة التربية والتعليم صارمه الموظفه لم تقصر التقصير كان من الوزارة في التعامل مع بياناتي.
    في جميع دول العالم يفتح باب التظلم للمعلمين والمعلمات الجدد او الموظفين الجدد لمساعدتهم في الحصول على تخطي مايمكن ان يتعرضوا له من اخطاء غير مقصوده اثناء التعيين الا عندنا للاسف.
    حسبي الله ونعم الوكيل لو انني استمريت بتقديم على وزارة الخدمة المدنية لكنت الان معينه معلمة توقفت بعد سماعي للامر الملكي لم اتوقع كل هذا التعقيد والظلم من وزارة التربية والتعليم في الامر القاضي بالتثبيت وليس التعيين.
    ارجوا منكم اعطائي ارائكم ومشورتكم جميعا فيما حدث ماذا افعل والى اين اتجهه ولكم مني خالص الدعوات.

     
  2. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الله المستعان
    سانقل موضوعك الى قسم الاستشارات​
     
  3. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    اسمحيلي ادلو بدلوي
    اولا البديلات اللي اختاروا تعليمي اللي اعرفه انهم خضعوا للاحتياج
    وليس التثبيت
    وان اردت التثبيت في نفس المدينة فعليك وقتها اختيار الاداري
    احسست من كلامك انك تريدين تعليمي وفي نفس مدينتك وهذا من حقك طبعا
    ولكن تعليمات الوزارة كانت واضحة في هذا الشأن
    للاسف انك لابد ان تختاري بين امرين احلاهما مرر
    اما تعليمي وتتحملي الغربة او تتنازلي عن التعليمي وتقبلي الاداري لتتجنبي الاغتراب
     
  4. maher_2006

    maher_2006 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    25
    0
    1
    ‏2011-12-26
    معلم
    السلام عليكم
    كان الله في عونك اختاه
    ولكن لو جعلت احدا يراجع الوزارة افضل وبيرجعلك حقك
    وانصحك تتواصلي مع امل الشاطري لها حساب في تويتر واتوقع معروف لديك
    لانها هي سبب بعد الله في تعين من سبقوقك وتقدر تفيدك كثير
    وانا ارسلت رابط مشكلتك الى امل الشاطري وصحيفة الميدان التربوي
    واتمنى لك التوفيق
    دعواتك
     
  5. شموخ السعودية

    شموخ السعودية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    404
    0
    0
    ‏2012-03-10
    تعلم و تعليم
    جزاكم الله خير اشكر لكم تفاعلكم مع موضوعي
    انا اجتزت قياس الذي كان شرط لتثبيت على وظائف تعليمية ودخلت تكامل واخترت حسب ماكان موضح لي ولغيري من قبل الوزارة.
    لم اعلم ان الوزارة تراجعت وعدلت ونزلت تعليمات جديده تقضي باعادة التسجيل في تكامل باختيار جميع الرغبات وظللت على تقديمي السابق وهذا هو سبب عدم تعيني غيري ظهر لهن لايوجد احتياج ثم اجبروا على الاداري انا ظهر لم يتم التعيين ومن المفترض ان اعيد التقديم مع النواقص لكنهم رفضوا.
    وهذا الخبر ورد في صحيفة عكاظ سنة 1435-5-11 والذي يثبت ان الوزارة عدلت في تكامل وفي شروطها لاجبارنا على الوظائف الادارية.


    كشفت مصادر لـ «عكاظ» أن وزارة التربية والتعليم تنتظر صدور آلية تثبيت المعلمات البديلات المستثنيات من وزارة المالية تمهيدا لإصدار قرارات تعيينهن.
    وحددت الوزارة سبعة شروط لتعيين المعلمات البديلات المستثنيات، تتضمن اجتياز اختيار قياس، مناسبة المؤهل للتعليم كشرط للوظائف التعليمية، التعيين على الوظائف التعليمية وفق الاحتياج المتبقي بعد الحركة الخارجية، أما الوظائف الادارية بحسب رغبة البديلة، التأكد من موافقة مادة التدريس للتخصص لارتباط الاحتياج بها، يجب اختيار جميع الرغبات للوظائف التعليمية أما الادارية فيتم اختيار رغبة واحدة، ترتيب الرغبات وفق رغبة البديلة مبتدئة بالأنسب لها.
    وأوضحت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» أن البديلات اللاتي لا يتمكن من اجتياز قياس سيتم تعيينهن على وظائف إدارية.
    وأكدت الوزارة أن اختيار الرغبة ليس شرطا للتعيين في ذات المنطقة، وإنما يتم التوزيع حسب المفاضلة ووفق احتياج القطاعات في إدارة التربية والتعليم.
    وكانت «عكاظ» قد نشرت في عددها الصادر يوم الأربعاء الماضي تصريحات وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد التي أكد فيها على تعيين البديلات قريبا.

    انزعاج البديلات
    إلى ذلك قوبلت هذه الشروط فور صدورها بردات فعل متفاوتة في أوساط المعلمات البديلات والمتعاطفين معهن، غلب عليها الانزعاج.
    وفوجئ عدد من المعلمات البديلات غير المثبتات عند دخولهن إلى برنامج (تكامل) صباح أمس بما أسمينه (تقنين الشروط)، حيث إنها أصبحت أشبه بقانون ونظام يجب على المتقدمة التقيد به عبر برنامج خاص يتقدمن فيه جميعهن.
    وأعربت المعلمات عن أسفهن وخيبة أملهن بعد تثبيت تلك الشروط التي أوصلتهن إلى طريق مسدود على حد قولهن بعد أن كانت مجرد شروط بالإمكان تجاوزها أو الاستغناء عنها، أما في الوقت الحالي فقد اعتمدت رسميا عبر موقع (تكامل) ولا يمكن للمعلمة البديلة التثبيت إلا بعد تجاوزها والتقيد بها.
    ونفى الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم مبارك بن محمد العصيمي وجود شروط جديدة أو إضافية في موقع (تكامل)، قائلا إنها هي ذات الشروط السابقة بغض النظر عن ما يقوله بعض المعلمات البديلات، ووصفهن لها بأنها تعجيزية أو ما شابه ذلك من الأوصاف.
    وأفاد بأن الوزارة عملت فعليا على ملفات المعلمات البديلات وستتعامل معها وفق النظام، بعد تجاوز الشروط الموجودة في برنامج تكامل.
    ووصفت المتحدثة باسم المعلمات البديلات سعاد الحربي والتي كلفت بحصر غير المثبتات على مستوى المملكة، الشروط المعلنة بأنها تعجيزية، من حيث إجبارهن على الاختيار ما بين إداري أو تعليمي، ووضع هذا الاختيار في إطار التعقيد بين المكاني والاحتياج، مما أثر على نفسية كثير من المعلمات البديلات البديلات وجعلهن في دائرة من الحيرة والتفكير أيهما أفضل، وخيبة أمل وإحباط بعد انتظار طويل تجاوز العشر سنوات.
    وأضافت الحربي أن الشروط الجديدة في برنامج (تكامل) لم تكن موجودة في المرحلة الأولى للتقديم على اختيار المناطق بالنسبة للمعلمات البديلات، إلا أنها أضيفت في برنامج تكامل صباح أمس الثلاثاء، للمعلمات البديلات المكملات للنواقص، اللاتي ليس لديهن عقد أو مسيرات، وبعد إكمالها فتح برنامج تكامل، وتفاجأن بالشروط التي لم تكن معلنة بشكل رسمي منذ وقت سابق.
    وأعربت الحربي عن تفاجئها بعدم الإفصاح عن تلك المعلومات منذ وقت سابق، حيث لم يعلن عنها في برنامج تكامل إلا بعد اعتمادها كشروط، وكانت المعلمات يسمعنها من المسؤولين أثناء مراجعة الوزارة فقط، وحدث ذلك بالرغم من تطمينات المسؤولين في الوزارة بأن الشروط سوف تقلص أو تلغى بشكل كامل ليتم استيعاب جميع البديلات البالغ عددهن نحو 8200 معلمة بديلة.
    وأضافت: هذه الشروط ما هي إلا قيود تشير إلى مزيد من التعقيد، ليتم تقليص عدد المعلمات البديلات وتثبيت بعضهن فقط، وتساءلت: لماذا لم تطبق تلك الشروط على من سبقونا.

    حيرة حقيقية
    من جانبها، تقول نعيمة اليوبي (معلمة): الشروط المعلنة أخذت منحى خطر بالنسبة لنا، وشيلتنا هما فوق همنا، فقد أصبحنا في حيرة من أمرنا، بين الوظيفة اﻹدارية التي ستختارها أغلبية المعلمات، وبالتالي ستكون اﻷعداد هائلة بالنسبة للمكان، وبين اختيار الوظيفة التعليمية، حقيقة أجحفوا في حقنا بوضعهم هذه الشروط التعجيزية.
    وتساءلت: أيعقل أن أترك أولادي وبيتي بعد هذه السنين وأنا لم أرضى بالبعد في برنامج (جدارة) السابق، فهل أرضاه في تكامل.
    وأضافت: من أبسط حقوقنا أن يقوموا بوضع خيارين موجودين (اﻹداري والتعليمي) في تكامل، وترك تلك الشروط التعجيزية التي يريدون منها تقليل عدد المقبولات اللاتي سيثبتن. وتضيف حصة الزهراني أنها استيقظت صباح أمس وكلها أمل في أن يسدل الستار عن قضية البديلات بإسقاط الشروط، لنفاجأ بما أعلن في برنامج تكامل بأن الشروط باقية مع وجود مفاضلة، وهو ما أحبطنا وأحزننا، وتساءلت هل يعقل أن قضية متداولة لسنوات واجتماعات مستمرة تنتهي دون حل مرضي ومقنع، وأضافت، «نريد إنهاء وضعنا بالتثبيت دون شروط أو قيود، خاصة وأن انتظارنا امتد لنحو عشر سنوات ذقنا فيها مرارة عدم التثبيت والحاجة وقلة الحيلة، فضلا ألغوا قياس، وثبتونا مكانيا دفعة واحدة، فنحن معلمات أجيال، وقياسنا خبراتنا.
    وأوضحت نورة العصيمي أن الشروط تعسفية وهي بثابة مساومة لتحويلنا إلى إداريات، والزامنا بتعبئة جميع الرغبات التعليمية فيه تغريب قسري لنا، والوزارة على علم سابق بمشاكل المعلمات مع الغربة والنقل، ونأمل من سمو وزير التربيه والتعليم الرفق بنا والتعيين على الرغبة الأولى. وأضافت: يبدو أن الوزارة وجدت نفسها في موقف لاتحسد عليه وتحاول الخروج منه، فيما الحل هو تطبيق الأمر الملكي الذي جاء واضحا وصريحا باستيعابنا، فنفسياتنا لم تعد تتحمل ذلك، ونريد موقفا حازما من سمو الأمير الوزير خالد الفيصل الذي التقيناه ووعدنا بحلول مرضية.
    وزادت: سبق أن قمنا بخدمة الوزارة كمعلمات فكيف نصبح إداريات لانستطيع احتمال الغربة والبعد عن أسرنا، فعندما صدر الأمر الملكي استبشرنا، ولكن مسؤولي التربية صدمونا بتقييده بشروط تعجيزية أحبطتنا وقيدت طموحاتنا وأشعرتنا باليأس.
     
  6. شموخ السعودية

    شموخ السعودية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    404
    0
    0
    ‏2012-03-10
    تعلم و تعليم
    علما ان شرط وزارة التربية والتعليم عند صدور القرار الملكي كانت ثلاثه فقط ثم عدلتها الى سبعه بعد ذلك لمجرد التعجيز والاجبار على الاداري.
    كانت كما يلي:
    " بتثبيتهنّ في وظائف رسمية في غضون ثلاث سنوات، أبَتْ وِزَارة التربية والتعليم إلا أن تعقدهن بثلاثة شروط: الأوّل: أن المفاضلة في ترشيح البديلات المستثنيات، سيكون للحاصلات على البكالوريوس كشرط أساس، والثانـي: سنواتُ الـخِدْمة والأقدمية في التخرج، والثالث والأخير: أن الوِزارة ليست مسؤولة عن المعلمات المدرجات على بند محو الأمية، حسب المتحدثِ الرسمي الدخيني"

    انا خريجة من عام 1427هـ بكالوريوس تربوي اجتزت قياس وحاليا ادرس الماجستير لماذا يتم اجباري على الاداري مثل الكليات المتوسطة والمعاهد ماهذا القتل للطموح والتحطيم ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء وكفاكم تحوير للاوامر الملكية نحن البديلات امانه في اعانكم سوف تسألون عنا يوم القيامة.

    ارجوا ارشادي الى الين اتوجهه للمطالبه بحقي في الوظيفة التعليمية هل اذهب للوزارة علما انني كنت اراجع ادارة منطقتي لكنها لم تستطع ان تفعل لي شيء.
    او اذهب لديوان المظالم.
    او ارسل برقية للملك سلمان.
    افيدوني جزاكم الله خير ​
     
  7. لطيفة الدليهان

    لطيفة الدليهان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    342
    3
    18
    ‏2014-08-08
    معلمة

    بإمكانك تقديم أوراقك على ديوان المظالم ​
     
  8. سعوديه والفخرليه

    سعوديه والفخرليه مراقبة عامة مراقبة عامة

    4,280
    17
    38
    ‏2012-03-27
    معلمة
    ي هلا بك شموخ وين كنتي من زمان


    الله يعينك ويسهل امورك

    بالتوفيق لكِ

    .....