اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إبتكار مشروع يخفض ضعف الإملاء والرياضيات 80% في أسبوعين بالرياض

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2015-03-29.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,248
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    ابتكرت مدرسة في الرياض، مشروعا يساهم في الرفع بمستوى الطلاب في مادتي الإملاء والرياضيات، وتحسين مستوى الضعاف وتحفيزهم على ذلك.

    وقال الأستاذ عبد الله العقيلي مدير مدرسة جابر بن النعمان الابتدائية التي نفذت المشروع، إن فكرة إطلاق مهرجان للإملاء والرياضيات، تتضمن إشراك جميع طاقم المدرسة وجميع طلابها في العمل، حيث منح كل معلم كوبونات للنقاط لكل طلاب يتم سؤاله عن جدول الضرب مثلا أو كتابة جملة.

    وأضاف يقوم الطلاب بجمع النقاط وكل ما زادت ارتفعت قيمة الهدية، والتي تم عرضها في ساحات المدرسة، مشيرا إلى أن التفاعل فاق كل التوقعات وساهم في خفض نسبة الضعف ما يقارب 50 بالمائة عن السابق.

    بدوره، وقف الأستاذ عبد الله الظافري مدير مكتب التعليم بشرق الرياض على التجربة ميدانيا، مؤكدا أن المدرسة بمديرها وطاقمها قدمت عملا كبيرا ومميزا، وهو غير مستغرب على كفاءات مكتب شرق الرياض التي يوما بعد آخر تقدم أفكارا نموذجية تنعكس على الميدان التعليمي والتربوي، وهو ما تسعى إليه وزارة التعليم ممثلة في الدكتور عزام الدخيل و إدارة تعليم الرياض ممثلة في الأستاذ محمد المرشد.

    وسلم الأستاذ الظافري المتميزين جوائزهم، كما كرم المعلمين المشرفين على البرنامج وهم: الأستاذ عبد الرحمن محمد العيوني، الأستاذ ظافر الأحمري، الأستاذ صالح المحسن، الأستاذ فهد العريض، الأستاذ علي الوليعي، الأستاذ عبد الرزاق حصيص، الأستاذ علي العتيبي، الأستاذ عبد الكريم العرف، الأستاذ ماجد التويجري، والأستاذ أنور العنزي، الأستاذ مسند الشمري، الأستاذ عبدالله الخليفة، والأستاذ عبدالله العمار.

    وفي نهاية الحفل سلم عبد الله العقيلي مدير مدرسة جابر بن النعمان الدكتور الظافري درعا تذكاريا تقديرا لزيارته ودعمه للأنشطة.

    http://wat-sa.com/32440/
     
  2. Saяah

    Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

    6,978
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    ما شاء الله .. ربي يبارك فيهم
    حلو الاصرار و العزيمة للتغلب على المشاكل
    والاحلى منها تعاون الجميع في ذالك
     
  3. رآآمــي

    رآآمــي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    145
    0
    0
    ‏2012-08-29
    معلم
    نتمنى تعميم المشروع على كافة مناطق المملكة لمعالجة ضعف هذا الجيل

    أتمنى والله يوصلني في المهد وأطبقه على طلابي