اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعليم الرياض يقدم خدمة تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول ابتدائي بالمجمعات التجارية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2015-03-31.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,248
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    تعليم الرياض يقدم خدمة تسجيل طلاب وطالبات الصف الأول ابتدائي بالمجمعات التجارية
    [​IMG]


    اطلقت الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض اول مبادرة من نوعها على مستوى المملكة في النزول الى الاسواق وتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الاول الابتدائي في برنامج نور لمن يستطع التسجيل عن طريق البرنامج اعتبارا من يوم الاحد الماضي 9/6/1436هـ ويستمر لمدة اسبوعين حتى يوم الخميس 20/6/1436هـ من السادسة إلى التاسعة مساءاً.

    واوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف الاستاذ محمد بن عبدالله المرشد ان الادارة ايمانا منها بضرورة التواصل مع المجتمع وتقديم الخدمات والتيسير عليهم في عملية قبول ابنائهم وبناتهم المستجدين في الصف الاول الابتدائي. ولهذا تم وضع فرق المساعدة في القبول في خمس اسواق تتولى مساعدة ولي امر الطالب والطالبة في قبول الطالب في برنامج نور ممن يصعب عليهم ذلك.

    واشار مدير تقنية المعلومات الاستاذ عليوي بن احمد العليوي ان فريق الدعم الفني بإدارة تقنية المعلومات بالتعاون مع ادارة الاختبارات والقبول اطلقوا هذه المبادرة للمساهمة بتسجيل الطلاب والطالبات بالصف الأول الابتدائي عبر برنامج نور (مجانا). واردف قائلا انه سعيا للوصول الى اولياء امور الطلاب تم توزيع الفرق الى خمس اسواق موزعة على احياء مدينة الرياض و الفرق موجودة في سوق العثيم مول (مخرج 14 ) والفريق موجود في الدور الثاني بوابة 2، وسوق صحارى مول في بوابة 2 و 3، وسوق غرناطة مول الدور الثاني بجوار الملاهي، الرابع سوق سلام مول في بوابة 3، وسوق خريص مول وهم موجودين بوابة 2 الدور الأرضي. ويعمل في هذه الفرق 15 موظفة و 15 موظف.

    وأهاب بأولياء أمور الطلاب والطالبات أن يبادروا إلى تسجيل أبنائهم في المدارس خلال مدخلي البيانات في كل مدرسة أو التوجه إلى هذه المواقع , كما أكد العليوي على حرص إدارة تعليم الرياض على توفير هذه الخدمة تسهيلآ للإجراءات تسجيل الطلاب والطالبات في أي موقع أومكان , وقد دعمت ذلك بفرق دعم فني متخصصة ومسخرة لهم وقد حددت الإدارة أهم الأوراق المطلوبة للتسجيل بعد التوجه للمدرسة أو للفرق في الأسواق وهي استمارة الفحص الطبي المبدئي – صورة من بطاقة العائلة مضاف فيها الطالب – صورة شهادة التطعيم- صورة شهادة الميلاد .

    أما الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 180 يوم فبالإضافة إلى المتطلبات السابقة عليهم أن يحضروا ما يثبت التحاق أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال ولمدة عام دراسي كامل ( فصلين دراسيي) وأن يكون لدية الاستمارة النمائية التي تقيس مستوى الطفل في مختلف جوانب نموه على مدى عام كامل , إضافة إلى توصية من معلمة الطفل بالروضة متضمنة تمكنه وقدرته على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي , أن تكون الروضة التي التحق بها الطفل من الروضات المرخصة من جهات رسمية ( الروضات الحكومية والأهلية التي تشرف عليها وزارة التعليم وبعض الروضات التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية المعتمدة في نظام نور) .

    الجدير ذكره أن التسجيل يقفل من رابط ولي الأمر بتاريخ 30/10/1436هـ ويستمر بعد ذلك من رابط التسجيل بمستخدم مدير/ ة المدرسة للطلاب المتأخرين كالمتعثرة أوراقهم والقادمين من الخارج وغيرهم لمدة (3أسابيع ) فقط ويقفل بعد ذلك بتاريخ 21/11/1436هـ.

    وقد ذكرت الأستاذة منى الظفيري من فريق الدعم الفني في مكتب الإشراف التربوي بالحرس الوطني والتي تقوم بتسجيل الطلاب في خريص مول أن هذه الخدمة انطلقت هذا العام في تعليم الرياض هي فكرة رائدة وخدمة مميزه وتجربة رائعة حيث سجلنا العديد من الطلاب والطالبات ولم تكن هناك أي معوقات ولله الحمد , وكان انطباع أولياء الأمور جدا رائع ومندهشين من الخدمة كونها تقدم لهم في مكان تسوقهم ومجانية حيث أن المكتبات أو مقاهي الأنترنت تتقاضى مبالغ مالية مقابل تسجيل الطلاب والطالبات .