اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التعليم يجدد أمل خريجات تدريس القرآن

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أوركيدا, بتاريخ ‏2015-04-07.


  1. أوركيدا

    أوركيدا مراقبة عامة مراقبة عامة

    6,887
    2
    0
    ‏2010-12-11



    بعد انتظار دام أكثر من 20 عامًا..
    وزير التعليم يجدد أمل خريجات تدريس القرآن


    الرياض
    فريق التحرير
    أعادت وزارة التربية والتعليم أمل التوظيف في نفوس أكثر من 150 من خريجات تدريس القرآن؛ وذلك بعد تعليمات وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لإدارات التعليم بالمحافظات والمناطق لحصر احتياجاتهن لاستحداث مدارس لتحفيظ القرآن الكريم أو استحداث فصول في المدارس القائمة.
    وبعثت تعليمات الوزير الأمل من جديد في نفوس الخريجات العاطلات منذ أكثر من 20 عامًا، الحاصلات على دبلوم القرآن الكريم من كلية التربية، وإيجاد وظائف رسمية لهن، أسوةً بخريجي دبلومات الحاسب الآلي، ومحضري المختبرات الذين يتم تعيينهم على المستوى الثاني في المدارس الابتدائية، وفقًا لـ"عكاظ"، الثلاثاء (7 أبريل 2015).
    من جانبهن، أكدت عدد من الخريجات أنهن يملكن القدرة على تدريس مواد القرآن الكريم في مدارس التحفيظ بكل كفاءة واقتدار، بعد أن أكملن دراسة متطلبات تربوية وتخصصية في الدبلوم في علم نفس تعلم الطفل، والصحة النفسية، وأصول التربية الإسلامية، وأسس المناهج وتنظيماتها، والقياس والتقويم، والمدخل إلى العلوم التربوية، وعلم نفس النمو، وسياسة ونظام التعليم في المملكة، ومشكلات الأطفال ومناهج البحث العلمي.
    وأضفن أنه سبق لهن التقدم بطلبات التوظيف عبر وزارة الخدمة المدنية، وقوبلت طلباتهن بالرفض من خلال عبارة: "لا توجد وظائف تناسب درجتك العلمية أو تخصصك"، مشيرات إلى أن الأمل لا يزال يحدوهن في الحصول على وظائف تعليمية بعد انتظار دام أكثر من 20 عامًا.