اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


( النقل الخارجي ) ........ ( آمال و تطلعات ) منكم وإليكم

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة جابر, بتاريخ ‏2015-04-09.


  1. جابر

    جابر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    296
    0
    0
    ‏2008-12-27
    معلم
    صدرت نتائج النقل الخارجي للعام االحالي وكانت مخيبة لأمال المعلمين والمعلمات فسخط الجميع على ذلك ومعها تم إقصاء جميع من كان مسؤول على هذه النتيجة الضعيفة وهم أنفسهم قد أوهم المعلمين والمعلمات بأن الحركة سوف تكون مرضية للجميع وفي وقت مبكر مع العلم أنهم ليسوا مكلفين أو مجبورين على هذه التصريحات أو الفلاشات ،فكانت النتيجة خلاف ذلك ومع هذا السخب والسخط نضع هذه النقاط :


    @ سنة التقديم تم فرضها عام 1430 بدون رأي المعلمين والمعلمات ، حيث كانت توقعات المسؤلين السابقين أنه سوف تخدم الجميع ولم يتم دراسة هذا البند مما أوقعهم في حرج مع المعلمين والمعلمات.

    @ توقع الجميع أنه مع سنة التقديم أنه سوف يتم العدل والمساواة بين الجميع ، وفعلاُ كانت هذه إيجابية رائعة خلال الأعوام 1431- 1432 -... مع العلم أن سنة التقديم لم يكن له دور بارز في نسبة النقل خلال هذين العامين وذلك بسبب كثرة الإحتياج والمكرمة الملكية فكان الجميع راضي تمام الرضى فعرف الجميع ترتيبه في النقل فكان الهدوء عارماً في وقتها .

    @ (سنة التقديم) المتضرر منها المعلمين أكثر من المعلمات لأنه في عام 1433 كانت نسبة النقل للمعلمات 100%100 فتم تحقيق الرغبه الأولى لجميع المعلمات .

    @ ارتكب المسؤلين السابقين خطأ فادحاً في عام 1434 مما أفقد سنة التقديم أهميتها بل أصبح المعلمين والمعلمات فقدوا الثقه في سنة التقديم بعد أن تم نقل من خدمته 15 عام بغض النظر على ترتيبه والإستثناء الصادر بحق من خدمته 20 فأكثر,
    مما جعل لغة السخط والغضب عارمه في أوساط المعلمين والمعلمات . بعدها طالب الجميع بإلغائها .



    @ بعد أن تم نقل من خدمته 15 فأكثر كان لنقلهم أثراً بالغاً في نتيجة الحركات القادمه لأنه تم نقلهم بغض النظر عن احتياج الإدرات فأصبح لديهم فائض في جميع التخصصات فكانت الحركة لعام 1435- و 1436هـ ضعيفة جداً جداً لأنه تم تغطية الإحتياج من الفائض لدى الإدارات .. حيث اعتقد البعض ان ذلك الضعف في نتيجة الحركة من أسبابها سنة التقديم بل بسبب العشوائية في القرار والدليل على ذلك أن البعض ترتيبهم خلال السنتين الماضيتين ( صفر ) ولم يتم نقلهم ، فهل من المعقول أن لسنة التقديم أثر في ذلك .

    @ سادت روح التفاؤل لدى المعلمين والمعلمات بعد أن قام الوزير بفتح باب التجديد والتغير على المسؤولين على الحركة ، ومع ذلك لانعتقد أن لديهم عصا سحرية في يوم وليلة سوف يتم التغير وإرضاء الجميع بل أعانهم الله في حل مشاكل النقل الخارجي التي تحتاج إلى قليلا من التروي والتأده .

    @ سنة التقديم الآن مابين معارض ومؤيد لها ومع ذلك فمن المحتمل أن يتم إبقائها مع طرح بعض الحلول منها فتح باب الحذف والإضافه والتعديل .

    @ الاحتياج للإدارت لابد من التأكد منه من أرض الواقع وليس من برناج حاسوبي يتم جمع الصفوف المدرسية وقسمتها على المعلمين والمعلمات .

    @ التشكيلات المدرسية لابد النظر في وضعها الحالي لأنها تعتمد على عدد الطلاب فلابد من النظر في بعض المناطق التي ليس العدد المحدد للتشكيلات ينطبق عليها بحكم قلة النمو لديها فما ذنبها من حرمان مدراسها من بعض المرشدين ورواد النشاط وأمناء المصادر فعلى الأقل أن يتم التفريغ بنص نصاب ويكون التفريغ من الإدارة وليس بتكليف داخلي من المدرسة حتى لا يتأثر الجدول المدرسي .

    @ أيضاً : أصحاب التشكيلات المدرسية المفرغين بشكل رسمي من الإدارة مالمانع من نقلهم على مسامهم الوظيفي من مدير ووكيل ونشاط ومرشد ومصادر في النقل الخارجي ويشترط لمن كانت خدمته في التشكيلات تجاوزت ثلاث سنين ومن لديه دبلوم في تخصصه في التشكيلات بحيث ينظر في إحتياج الإدارة الذي يريد النقل إليها من التشكيلات وينقل لها من له رغبة في النقل ، فمنها تكون لديه خبره سابقه ويستفيد منها بعد نقله . ومنها حتى لاتنحرج بعض الإدارة من المحسوبيات والواسطات عند طلب تفريغ جديد لأصحاب التشكيلات فيكون من الوزارة أفضل وأضمن .



    ودمتم بود
     
  2. يالله اكرمني بالنقل

    يالله اكرمني بالنقل تربوي عضو ملتقى المعلمين

    475
    7
    18
    ‏2014-10-02
    معلمه
    كلام في الصميم
     
  3. إلهام

    إلهام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    46
    0
    0
    ‏2013-03-07
    طالبة
    يا رب اكتب لنا التوفيق والتيسير وراحة البال