اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الشورى يُطالب في قرار له اليوم بمنح إدارات التعليم في المناطق الاستقلال الإداري والمالي ا

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو أصيل.., بتاريخ ‏2015-04-13.


  1. أبو أصيل..

    أبو أصيل.. تربوي مميز عضو مميز

    242
    0
    16
    ‏2014-03-31
    موظف حكومي
    طالب مجلسُ الشورى، ضمن جدول أعمال الجلسة التاسعة والعشرين، التي عُقدت اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، بمنح إدارات التعليم في المناطق الاستقلالَ الإداري والمالي عن وزارة التعليم.

    كما طالب المجلسُ، وزارةَ التعليم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، لاستحداث وظائف جديدة لتخصصات الإرشاد النفسي والصحة والتغذية والإدارة في المدارس.

    ودعا وزارةَ التعليم إلى إعادة النظر في مناهج اللغة العربية الجديدة في التعليم العام والعمل على تعزيز قيمة اللغة العربية لدى المتعلمين.

    وفي شأن آخر وافق مجلسُ الشورى، على تعديلات مُقترحة على نظام الصندوق السعودي للتنمية بإضافة فقرة إلى المادة 4 تقر قواعد وشروط تقديم منح المعونة الفنية، وشملت التعديلات، الفقرة «ج» من المادة 7 بالنص على «ألا يتجاوز مبلغُ القرض لأي مشروع نسبةَ 5% من رأس مال الصندوق السعودي للتنمية».

    ______________

    «الشورى» يُطالب «المواصفات والجودة» بدعم التدريب والابتعاث ماليًّا

    تواصل- الرياض
    طالب مجلسُ الشورى، ضمن جدول أعمال الجلسة التاسعة والعشرين، التي عُقدت اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، هيئة المواصفات والمقاييس والجودة بتمكين فرق متخصصة للتواجد على منافذ دخول السلع المستوردة لاتخاذ الإجراءات الرقابية اللازمة.
    كما طالب المجلس، في جلسته، هيئة المواصفات والمقاييس بدعم التدريب والابتعاث بالمخصصات المالية اللازمة لتوفير التدريب الفني والتخصصي للعاملين بالهيئة.
    ودعا «قياس» إلى دراسة الإلزام بوضع (علامة) على المنتجات المستوردة والمصنعة محلياً لتؤكد مطابقتها لمتطلبات الصحة العامة وترشيد الطاقة.