اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


خبر مسكوت عنه في صُخفنا : بهمة الوفود النسائية الإسلامية اسقاط وثيقة السكان في الامم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة شرحبيل, بتاريخ ‏2015-04-19.


  1. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم


    • الوفود الإسلامية تسقط وثيقة السكان بالأمم المتحدة والمغردون يشكرون نيجيريا

    [​IMG]
    [​IMG]




    لها أون لاين – وكالات
    نجحت جهود الوفود الإسلامية المشاركة في الجلسة الختامية للدورة الثمانية والأربعين للجنة الأمم المتحدة للسكان والتنمية، والتي عقدت في نيويورك، خلال الفترة من 13 إلى 17 إبريل الجاري، في إسقاط وثيقة مشروع قرار إدماج قضايا السكان في التنمية المخالفة شرعاً.
    وقالت الأمينة العامة للهيئة العالمية للمرأة والأسرة المسلمة، حياة حسن شهاب: بعد أسبوع من المفاوضات والجلسات المفتوحة والجلسات المغلقة للجنة السكان والتنمية بالأمم المتحدة؛ لإقرار وثيقة مشروع قرار إدماج قضايا السكان في التنمية، وبعد إصرار الوفود الإسلامية على إسقاط بند الصحة الإنجابية والصحة الجنسية من الوثيقة؛ لما فيها من مخالفات صريحة للشريعة الإسلامية، تتمثل في إباحة العلاقات الجنسية للمراهقين، وإباحة الإجهاض، وبعد أن تم تعليق الجلسة الختامية اليوم لعدة مرات؛ للضغط على الوفود لتغيير قرارها، والموافقة على الوثيقة، كان موقف المجموعة الإفريقية والتي مثلها الوفد النيجيري سبباً في إسقاط الوثيقة بكاملها، ولله الحمد والمنة.
    وأضافت: تم إسقاط الوثيقة بكاملها؛ لأن الوفود الإسلامية اعترضت على بند الصحة الإنجابية، وبند الصحة الجنسية، ونادت بإسقاط البندين، فلم تقبل الأمم المتحدة بإسقاط البندين، وإنما أسقطت الوثيقة بكاملها. مشيرة إلى جهود الوفد النسائي لعدد من المنظمات الإسلامية، على رأسها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والهيئة العالمية للمرأة، والأسرة المسلمة التابعة لرابطة العالم الإسلامي وغيرها، والدور الكبير في دعم الوفود الحكومية للدول الإسلامية والدول المحافظة، من خلال التواصل المباشر والاجتماعات المتوالية، وتوزيع البيان الذي تم إعداده من قبل اتحاد علماء المسلمين، والذي حمل الرؤية الإسلامية حول الوثيقة، ووقع عليه الكثير من المنظمات والهيئات الإسلامية على مستوى العالم، وتم توزيعه باللغتين العربية والإنجليزية على الوفود الرسمية المشاركة في المؤتمر.
    وتابعت قائلة: إسقاط الوثيقة المطروحة للنقاش هو الحدث الأول من نوعه في تاريخ لجنة السكان والتنمية بالأمم المتحدة بشهادة رئيسة المؤتمر، وهو ما يؤكد مقاومة الشعوب لفرض نمط أوحد للحياة عليها، حتى بعد مرور 21 عاماً من صدور وثيقة القاهرة للسكان (1994م)، والتي تعقد مثل تلك الجلسات لمتابعتها.

    إلى ذلك أطلق مغردون وسماً #شكراً_نيجيريا، حيث أشادوا من خلاله بالموقف النيجري، الذي كان له إسهام في إسقاط الوثيقة، وكتب المستشار الإعلامي عبدالعزيز السويلم: “شكراً نيجيريا بمناسبة إسقاط وثيقة الإجهاض والشذوذ والحرية الجنسية في جلسة لجنة السكان والتنمية”.
    من جانبها، قالت أستاذ الحديث المساعد في كلية الشريعة بجامعة القصيم، الدكتورة نوال الغنام: ‏"بلد ذو أغلبية مسلمة، وعلى الرغم من الاستعمار والعلمانية التي لم تهدأ، ها هي نيجيريا تتجه للقيم وتسقط قوانين الانفلات الأخلاقي"، كما كتبت طبيبة الأطفال ومديرة مؤسسة الوقف بمكة سابقاً، الدكتورة منى الكوهجي: ‏"الحمد لله، الذي بنعمته تتم الصالحات.. ما ضاع حق وراءه مطالب.. هذا ما صنع وفد نيجيريا التي تستضعفها الشعوب".


     
  2. يالله اكرمني بالنقل

    يالله اكرمني بالنقل تربوي عضو ملتقى المعلمين

    475
    7
    18
    ‏2014-10-02
    معلمه
    خبر رائع
    شكرا استاذنا لإتحافنا بهذا الخبر الرائع