اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


دليل كامل لجعل بطارية الأيفون والآيباد تصمد معك لوقت أطول

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة nbdalamal, بتاريخ ‏2015-05-01.


  1. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    نواصل تقديم الشروحات المفيدة والنافعة، هذه المرة سيكون الشرح خاصا بأهم نقطة، وهي البطارية، كثيرا ما نسمع شكاوى من المستخدمين، لذا سنقدم لهم أفضل الحلول لتجاوز هذه المشكلة، فإن كنت تريد بطارية تدوم معك لأطول فترة، فقد بتطبيق هذا الشرح خطوة خطوة.


    [​IMG]


    في الحقيقة، بطارية الأيفون هي أسوء نقطة يشتكي منها المستخدمين، حتى أن سامسونج كانت من قبل تسخر منها، وتسمي أصحاب الأيفون بمعتنقي الجدار، بسبب أنهم دوما مرتبطون بالشاحن لشحن الأيفون، بسبب ضعف البطارية، لكن يجب ألا ننسى أن بعض الاستخدام قد تكون سيئة، بالتالي ترجع بالسلب على أداء البطارية.
    بالنسبة لي، أملك جهاز أيفون 4s، هو جهاز قديم ولديه فترة طويلة، يعاني من مشكلة البطارية كذلك، يرجع ذلك أساسا إلى عمره الافتراضي الذي جعله عجوزا، لكن مع هذه النصائح، يمكن القول أن البطارية تصمد لفترة طويلة.
    كما قلنا لك، إن كنت تريد أن تصمد معك بطارية الأيفون لفترة أطول، فتابع معنا هذا الشرح، وقم بتطبيقه والتزم النصائح، وأرجع لنا الخبر بعد ذلك.


    1. اشحن جهازك بعد وصوله إلى نسبة 20 ٪ حتى يكتمل الشحن:
    أول نصيحة نقدمها لك، وهي مشهورة جدا، لا تقم بشحن جهازك كثيرا، ولا تشحنه لبعض الوقت ثم تفصله عن الشاحن، بل اشحنه كاملا، والأفضل حتى تصل البطارية إلى 20 ٪ ثم قم بشحنه حتى يصبح 100٪، وأضف إلى ذلك 10 دقائق، وبهذا سيتحسن أداء البطارية.


    2. تعرف على التطبيقات والأمور التي تستهلك البطارية:
    هذه من أفضل الميزات المساعدة على إدارة البطارية، يمكنك الوصول إليها عبر الدخول إلى: الإعدادات، ثم عام، ثم الإستعمال، ثم استخدام البطارية، وستجد أمامك إحصائيات كاملة وبالنسبة حول أكثر التطبيقات والميزات صرفا للبطارية، والقرار لك بتحسين استخدام التطبيق، أو حذفه إن كنت لا تحتاجه.


    [​IMG]


    3- قم بغلق ميزة تجديد وتحديث التطبيقات في الخلفية:
    تقوم تطبيقات الأيفون والآيباد بتجديد المحتوى حتى ولو كانت في الخلفية، ولا تعمل بها، بالتالي هذا يصرف موارد النظام وبالتالي صرف طاقة البطارية، يمكنك التحكم في التطبيقات التي تود أن تحصل على هذه الميزة، أو غلقها.
    قم بالدخول إلى: الإعدادات ثم عام، ثم تجديد التطبيقات في الخلفية، وقم بغلق التطبيقات التي لا تريد أن تقوم بتحديث المحتوى وهي في الخلفية.


    [​IMG]


    4- أغلق التطبيقات التي تستنزف البطارية :
    يتم ذلك عبر الضغط مرتين على زر Home فتظهر لك خاصية تعدد المهام Multi-Tasking و تظهر لك التطبيقات المفتوحة، و لإغلاق أي تطبيق قم بسحبه إلى أعلى .
    أما التطبيقات الأكثر استنزافاً للبطارية فهي كثيرة يمكنك التعرف عليها من خلال الرجوع إلى الخطوة الثانية، وأهمها تطبيقات الخرائط والملاحة، وتشغيل الفيديو والألعاب.


    5- قوة الإشارة قد تكون السبب !
    إذا كنت في منطقة ذات إشارة ضعيفة فإن ذلك يسهم في استنزاف البطارية بشكل كبير، و من المعلومات أن شبكات الجيل الرابع أكثر كفاءة وأقل استهلاكاً للطاقة من شبكات الجيل الثالث، لكن إذا كانت قوة إشارة شبكات الجيل الرابع ضعيفة فقم بتبديل الاتصال إلى شبكات الجيل الثالث، وقد قامت آبل بتوفير هذه الميزة في الإصدار الأخير 8.3.


    7- أغلق خدمات تحديد المواقع :
    و يتم ذلك بالذهاب إلى “الإعدادات Settings” ثم “الخصوصية Privacy” ثم “خدمات الموقع Location Services” و من هنا تظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تعتمد على تتبع موقعك عبر GPS مثل البوصلة و تطبيق الخرائط و تطبيقات أخرى، يمكنك إغلاق بعضها و ترك البعض الآخر إن كنت تظن أنها مهمة بالنسبة لك، ويمكنك اختيار ميزة تشغيل تحديد المواقع لتطبيق معين فقط أثناء تشغيل التطبيق، ويتم غلق الميزة عند التوقف عن استخدامه.


    [​IMG]


    8- توقف عن استخدام التأثيرات :
    أضافت آبل عدة مزايا جمالية منذ الإصدار السابع وحتى الثامن، و منها مثلاً التأثيرات الحركية والتي تستهلك أدء المعالج وتستنزف البطارية أيضاً، و لإيقاف التأثيرات الحركية: نذهب إلى الإعدادات Settings”” ثم “عام General” ثم “إمكانية الوصول Accessibility” ثم “تقليل الحركة Reduce Motion” حيث يمكنك إيقافها.
    كذلك ننصحك باستخدام خلفيات غير متحركة، والاعتماد على الخلفيات الثابتة، وهذا له تأثير جيد على استهلاك البطارية.


    9- وضعية الطيران :
    في حال لم تكن بحاجة إلى جهازك للإتصال واستقبال المكالمات لفترة طويلة، قم بوضعه في وضعية الطيران AirPlane Mode، حيث يتم إيقاف إرسال و استقبال البيانات عن طريق إيقاف شبكات الاتصال و البلوتوث و الوايفاي، فقط قم بفتح مركز التحكم من أسفل الشاشة واضغط على رمز الطائرة.


    10- إيقاف ميزة AirDrop :
    أوقف ميزة AirDrop الخاصة بمشاركة الملفات في حالة أن كنت غير محتاج لها ، و يمكنك تعطيلها عن طريق مركز التحكم كذلك.


    11- أغلق ميزة جلب البريد الالكتروني او تحديث تطبيق البريد الالكتروني:
    هذه الميزة تتيح لك الحصول على تنبيهات بوصول بريد الكتروني، حيث يمكنك تحويلها إلى الوضع اليدوي، بحيث تحصل على البريد فقط إلى قمت بالدخول إلى تطبيق البريد، وتحديثه، وهذا يحافظ على طاقة البطارية أيضا.
    للقيام بذلك قم بالدخول إلى الإعدادات، ثم البريد، جهات الاتصال، التقويمات، ثم انزل إلى خيار جلب بيانات جديدة، وقم بإيقافه، مع إمكانية تخصيص الميزة لكل حساب بريدي خاص كما تريد.




    نصائح أخرى مهمة:

    • تقليل من شدة سطوع الشاشة وإيقاف ميزة السطوع التلقائي.
    • إيقاف الأصوات الزائدة كأصوات لوحة المفاتيح مثلاً .
    • إيقاف البلوتوث و الوايفاي في حالة عدم الحاجة إليهما.
    • حذف الويدجت التي لا تحتاجها في مركز الإشعارات.
    • غلق ميزة تحديثات التطبيقات التلقائية.
    • تقليل مدة غلق شاشة الجهاز.
    ملاحظة: هذه أهم الخطوات المجربة، والتي أثبتت نجاحا وزادت من قدرة البطارية على البقاء لفترة أطول، في حال طبقتها حرفيا ستلاحظ الفرق حتما.




    .