اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نصيحة للأمهات: حافظي على صحة عيون أطفالك بهذه الفيتامينات

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة turki ali, بتاريخ ‏2015-05-07.


  1. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    [​IMG]


    يعاني 25% من الأطفال في سن المدرسة الإصابة بأنواع مختلفة من مشاكل الرؤية التي يمكن للأم رصدها إذا لاحظت: صعوبة في التركيز، أو صعوبات في الرؤية، أو عدم السيطرة على عضلات العين.
    ويمكن الحفاظ على صحة عيون الأطفال في هذه المرحلة، والوقاية من الأمراض التي يمكن أن تتطور في المستقبل عن طريق الاهتمام بالتغذية المناسبة للعيون، ورعايتها على نحو جيد.
    وتستطيع الفيتامينات تحسين صحة العيون، والوقاية من مشاكل العين التي لم يتم كشفها، وتخفيف حدتها إذا تطوّرت في المستقبل، وهنا نقدم أهم الفيتامينات التي يحتاجها الطفل لحماية عيونه من مشاكل الرؤية والإبصار:
    فيتامين “أ”:
    يساعد فيتامين “أ” على تحويل الضوء إلى إشارات عصبية في شبكية العين، ويعتبر نقص فيتامين “أ” العامل المشترك بين كل أمراض العيون ومشاكلها في مرحلة الطفولة، وتتمثل أول علامات نقص فيتامين “أ” في صعوبة الرؤية بالظلام.
    ويمكن الحصول على كميات مناسبة من الفيتامين بتناول الجزر، أو البطاطا الحلوة، والحليب المدعم، والكبد، والخضروات الخضراء الداكنة، مثل: السبانخ، والبروكلي.
    فيتامين “سي” و”إي”:
    يساعد هذان الفيتامينان على منع المياه البيضاء، والضمور البقعي. وعلى الرغم من أن هذه الأمراض لا تؤثر على الأطفال عادة، إلا أن التغذية الصحية تقي من تطورها في المستقبل. كما يساعد فيتامين “سي” على تقليل ضغط العين. ويمكن الحصول على فيتامين “سي” من: القرنبيط، والفلفل الأحمر الحلو، والكيوي، والبرتقال، والفراولة. أما فيتامين “إي” فيمكن الحصول عليه من القمح الكامل، وبذور عباد الشمس، واللوز، والفول السوداني.