اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعليم القصيم يعتمد بداية إجازات المعلمين والمعلمات المكلفين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أمـيـ الساحل ــــر, بتاريخ ‏2015-05-15.


  1. أمـيـ الساحل ــــر

    أمـيـ الساحل ــــر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    84
    1
    8
    ‏2011-04-28
    مدرس
    أعتمد المدير العام عبدالله بن إبراهيم الركيان تعميم تحديد بداية إجازة المعلمين والمعلمات ممن تم تكليفهم جزئيا أو كليا خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1435-1436هـ حيث أكد مدير إدارة شؤون المعلمين عبدالرحمن المجحدي على ضرورة تقيد مديري ومديرات المدارس بما ورد بالتعميم، الذي يعد مضمونه الرسمي حافزا لكل المكلفين والمكلفات وأحد مزايا التكليف المعتمدة والتي تحرص الإدارة على تطبيقها.

    وأشار المجحدي إلى أن تعميم إجازات المكلفين والمكلفات جاء على النحو التالي :

    1- في المرحلة الابتدائية الصفوف الأولية والتربية الخاصة في تلك الصفوف ورياض الأطفال ومدارس تعليم الكبيرات (المسائي) تبدأ إجازات المعلم/ة المكلف/ة كليا أو جزئيا خلال الفصل الدراسي الثاني بعد إنجاز جميع أعماله التعليمية والتربوية وتسليم جميع ما يتعلق بالنتائج لمدرسته المكلف/ة فيها على أن لا يسبق التمتع بالإجازة بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني الخميس 3-8-1436هـ.

    2- في المرحلة الابتدائية الصفوف العليا والتربية الخاصة بتلك الصفوف تبدأ إجازة المعلم/ة المكلف/ة (كليا أو جزئيا) في الفصل الدراسي الثاني بعد إنجاز جميع أعماله التعليمية والتربوية، وتسليم جميع ما يتعلق بالنتائج لمدرسته/ا الملكف/ة فيها، على أن لا يسبق ذلك نهاية دوام يوم الخميس 10-8-1436هـ .

    3- في المرحلة المتوسطة والثانوية تبدأ إجازة المعلم/ة المكلف/ة كليا أو جزئيا في الفصل الدراسي الثاني بعد إنجاز جميع أعماله التعليمية والتربوية، وتسليم جميع ما يتعلق بالنتائج لمدرسته/ا المكلف/ة ، على أن لا يسبق ذلك نهاية دوام يوم الخميس 17-8-1436هـ ، وتبدأ إجازة المعلم/ة المكلف/ة جزئيا (الإكمال) في الفصل الدراسي الثاني بعد إنجاز جميع أعماله التعليمية والتربوية في المدرسة أو المدراس المكلف/ة فيها ويعود إلى مدرسته/ا الأساسية وتبدأ إجازته/ا منها بعد إنجاز جميع أعماله/ا فيها على أن لا يسبق ذلك نهاية دوام يوم الخميس 17-8-1436هـ.

    4- يقتصر حضور المعلم/ة والمكلف/ة كليا أو جزئيا فترة إختبار الفصل الدراسي الثاني على إنجاز ما يتعلق بمادته التي يدرسها وتسليم النتائج فقط، مع مراعاة أن تكون مادته في الأسبوع الأول من جدول الإختبارات.

    5- هذا الحافز خاص بالمعلمين والمعلمات فقط الذين تم تكليفهم لسد العجز الطارئ للتدريس، وصدر لهم قرارات تكليف وليس من كلف/ت برغبته