اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"دعاء الخريجات القديمات" يلاحق "العرج".. والعبارات تمطره بالثناء

الموضوع في 'ملتقى الخريجات الجامعيات القديمات' بواسطة أوركيدا, بتاريخ ‏2015-05-16.


  1. أوركيدا

    أوركيدا مراقبة عامة مراقبة عامة

    6,887
    2
    0
    ‏2010-12-11

    تفاعل مع تغريدات الوزير حول بدء البحث عن حلول لعملهن بالتعليم

    "دعاء الخريجات القديمات" يلاحق "العرج".. والعبارات تمطره بالثناء

    [​IMG]
    ‏‫عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض:
    حظيت تغريدات وزير الخدمة المدنية خالد العرج عن الاجتماعات التي بدأ في عقدها مع وزيري العمل والتعليم ومدير صندوق الموارد البشرية ومحافظ المؤسسة العامة للتقاعد؛ بشأن إيجاد حلول للخريجات القديمات للعمل في مجال التعليم، بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قابلتها الخريجات العاطلات بالدعوات للقيادة الرشيدة والوزير "العرج"، وعبارات الشكر لاهتمامه بملف قضيتهن المعلق منذ سنوات طويلة، فيما أنشأن وسماً حمل عنوان: "شكراً_وزير_الخدمة_خالد_العرج".

    وأشاد إعلاميون وناشطون على "تويتر" بالخطوة واهتمام الوزير، وباركوا للخريجات التوجّه الذي يقوده كبار المسؤولين لإيجاد حلول لقضيتهن؛ حيث قال الإعلامي عبدالله حمير القحطاني، مستعرضاً تغريدات الوزير في هاشتاقات الخريجات العاطلات: "إنما الشكر.. لصاحب الشكر".

    وقال الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور خالد الفاخري: "#خريجات_جامعيات_قديمات_عاطلات.. ألف مبروك وزير الخدمة المدنية يقفل ملفكن ويحقق طموحكن".

    وتناقلن الخريجات القديمات النبأ عبر مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي بفرح كبير، على أمل إنهاء معاناة البطالة بالتوظيف، معربات عن أملهن في سرعة إعلان الحلول وتطبيقها على أرض الواقع.

    واستعرضت بعض الخريجات حلولاً منها تقليص مدد التقاعد للمعلمات والتوظيف الفوري لمجتازات "قياس" منهن، ومطالبات بإلغاء شرط "قياس" عن الخريجات القديمات، وغيرها من الحلول التي طالبن بدراستها، حيث قالت المغردة فوزية العتيبي في هاشتاق الشكر لوزير الخدمة المدنية: "شكراً خالد العرج أفرحت بهذا اليوم الكثير، وانهالت لك الكثير من الدعوات، وهذا بسبب تصريح بالاهتمام".

    وقالت المغردة الحكيمة: "شكراً عزام شكراً خالد العرج.. تم حل قضية العاطلات على يديهما، لن ننساهما من دعائنا"، وذكرت المغردة منيرة: "الآن فقط شعرت بفرحة التخرج منذ سنين عجاف لم نشعر بفرحة كفرحة الناجحين".

    وكان وزير الخدمة المدنية خالد العرج قد كشف، أمس، عن اجتماعه مع وزير العمل، ومدير صندوق الموارد البشرية، وعزمه الاجتماع، الأسبوع المقبل، مع وزير التعليم، ومحافظ المؤسسة العامة للتقاعد؛ وذلك لإيجاد حلول للخريجات القديمات للعمل في مجال التعليم؛ حيث قال الوزير في تغريدة على حسابه في "تويتر": "بناتنا الخريجات القديمات محل اهتمام الجميع".

    يشار إلى أن وزير الخدمة المدنية ومنذ توليه منصبه، أبدى اهتماماً كبيراً بالملفات المعلقة للخريجين والخريجات؛ حيث أعلن قبل أيام قليلة عن بدء حصر خريجي التقنية الحيوية، كما أولى الكثير من الملفات الوظيفية اهتماماً كبيراً.
     
  2. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    يستاهلون الخريجات القديمات كل خير
    الله يسخر لهم من يحل مشكلتهم العالقة ..
     
  3. CHANEL..

    CHANEL.. مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,262
    0
    36
    ‏2009-03-17
    معلمة
    اين هي نتائج الاجتماعات

    فين القرارات

    لا أرى شيئَ الا الحكي
     
  4. MACBETH

    MACBETH تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    64
    0
    0
    ‏2015-02-08
    إدارة
    خطوة جيدة إلى الأمام
    نسأل الله لهم التوفيق وأن يعوضهم خيرا ​