اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


طريقة تحديد مسار حياتك

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عمرى لك والله, بتاريخ ‏2015-05-16.


  1. عمرى لك والله

    عمرى لك والله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    8
    0
    0
    ‏2015-04-20
    http://wikiin.com/media/images/15/05/15/e06c07ba02.jpg

    طريقة تحديد مسار حياتك والتى يقدمها لكم موقع ويكى ان
    ستطيع كل شخص في العالم أن يمضي في الحياه بأسلوب صحيح إذا كان لديه القدره على التفكير العلمي الصحيح, ولديه القدره على العمل بجد, ويستطيع أن يرى الهدف الصحيح الذي يسعى للحصول عليه, فقط ما تريده هو معرفة ما تريد بالظبط وبشكل صحيح ومن ثم تستطيع البدء في وضع الخطط المناسبه والصحيحه للحصول على المضي قدما في الحياه بأسلوب صحيح ومدروس, ولا تسمح لتفاهات الحياه أن تعطل حياتك في كل الأحوال فقط تعالى نعلمك كيف تسير قدما في الحياه .
    1- أنزع لنفسك الحق في التفكير الصحيح
    إن كنت تملك يدين وقدمين وعقل تستطيع التفكير به فأهلا بك معنا فأنت تستطيع أن تضع لنفسك الخطط والقواعد التي تسهل من عميله سيرك بالشكل الصحيح في الحياه بدون مشاكل, اقرأ وفكر واقرأ كثيرا ولا تقف عند حاله محدده أو مكان واحد دوما طور من ذاتك واقرأ فالقراءه غذاء للروح والعقل وهي العامل الأهم في سيرك في الطريق المناسب والصحيح في الحياه.
    دوما أبحث عن القراءه في المكتبات وفي أماكن بيع الكتب وأيضا الأنترنت فهو ليس مكان التواصل الأجتماعي فحسب ولكنه عالم من المعلومات والثقافات المتبادله مفتوح للعالم أجمع, فالقراءه هي الأداه التي تجعلك متفتح للعالم وبمساعدة القراءه تستطيع معرفة ما يدور من حولك بشكل صحيح وتجعلك دوما في حاله من التركيز والعمق الداخلي تساعدك بكل الأحوال في العمل وإن كنت رئيس لبلد ما فبالقراءه يرتقي عقلك وأسلوبك فأهتم بالقراءه ثم القراءه ولا بديل عنها .

    2- تعرف على أهدافك
    أعرف أهدافك التي تسعى إليها, حددها وحدد هدف عظيم بعيد المدى ومن خلاله حدد أهداف قريبة المدى, ومن ثم أعرف ما يجب عليك عمله للوصول إلى تلك الأهداف, وما هي الجهود التي ستبذلها لتحقيق تلك الأهداف, ابدأ العمل بشكل مباشر وتصالح مع نفسك وأعلم أنه لا يمكنك السير قدما في الحياه الا بوجود السلام الداخلي بين نفسك حاول دوما نشر القيم الأنسانيه في المجتمع الذي تعيش أنشر السلام وأنشر الحب بينك وبين جميع من حولك وساعد كل من يحتاج المساعده كن طيب القلب وقلل من أنانيتك وكون أسره سعيده أجعل من نفسك قائد .
    كل هذه الأمور تساعدك بشكل كبير من السير في الطريق الصحيح والمناسب في الحياه وتعود عليك بالنفع بشكل مميز في عملك وهو الأهم في حياتك .
    أيضا من أمثلة الأهداف القريبه التي تقوم بأنجازها بشكل يومي ( قضاء أجمل الأوقات مع أطفالك – العمل على إيقاف الحروب المتواله مع زوجتك – المشي أو ركوب الدراجه للوصول لعملك – أهتم بتناول العشاء مع عائلتك – تقرب من جيرانك – أهتم بقيام الصلاه في أوقاتها الصحيحه ) .
    لا تنسى أيضا الأهداف الفنيه فهي ساحره في حياتك ( أسمع المزيكا – أبتكر في منزلك أفكار جديده – أخترع – فكر في صناعة منزل جميل ) .
    3- حدد أهدافك بالنمط السليم
    حدد الأهداف البعيدة المدى وحدد أهداف منها فتحقيق الهدف الصغير للوصول للهدف الكبير هو أمر ممتع وله فوائد جم عليك أكتب وحدد أهدافك وتقبل الفشل في كل الأحوال .
    4- تخلى عن ما يعطلك من تحقيق أهدافك
    أبتعد عن الماضي الأليم فكر دوما في المستقبل ولا تفكر فيما يعطلك في السير في حياتك بشكل صحيح ومهما حدث لك من فشل في الحياه أبتعد عن المخدرات وماشابه من أفكار تنهي حياتك بالفشل لامحاله .
    5- أنظر للعالم بشكل أكثر إيجابيه
    الفشل أمر لابد وأن يحدث والصعوبات والمشاكل بالطبع ستواجهك في الحياه بلا محاله فكر دوما بتطوير نفسك وأن تنظر للعالم أجمع بشكل إيجابي مرن حالك على هذا الأمر حتى إن واجهتك المشاكل والأزمات لا تحدث لك إنتكاسه ولكن عندما تفكر وتنظر بشكل إيجابي لكل شئ من حولك ستساعدك بشكل كبير من تخطي كل مشاكلك وأزماتك ولا تفقدك ثقتك بنفسك ولا تجعلك تقف في طريق واحد كن دوما دائم التطور .

    6- لا تجهد نفسك
    دوما أعطي لنفسك راحه ولا تجهد حالك في العمل بشكل جاد جدا حتى لا تمل وتجد نفسك في وقت وبشكل مفاجأ لا تستطيع السير قدما في تحقيق أهدافك العظيمه التي رسمتها لنفسك