اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

حقوق المعلمين لابد أن تطرح كامله

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو نفوق, بتاريخ ‏2015-05-29.

1. ابو نفوق

ابو نفوق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

5
    0
    0
    ‏2013-09-01
    معلم
    نحن فئة من المعلمين مهمشين ولنا حق يجب أن يطرح من ضمن المطالبات المطروحه ويجب عدم تهميشنا مثل ماهمشتنا الوزارة فأنتم تطالبون بالعدل والإنصاف وتركتوا مشكلتنا التي نعاني منها عشرات السنين والتي تتضمن حرماننا من الترشح على مدير أو وكيل أو مرشد طلابي أو مصادر تعلم أو رائد نشاط بحجة ان مؤهلنا الدراسي تقدير مقبول وله عشرات السنين ، يريدوننا نصل إلى التقاعد ونحن معلمين ، أولادنا علمناهم وتخرجوا وتعينوا وصاروا مدراء علينا ونحن بنظرهم لسنا كفء للعمل الإداري ، آمل التفاعل الجاد مع مشكلتنا والطلب من الوزير فقط يعيد قراءة الشروط ويحكم بما يمليه عليه الضمير.

2. العائض

العائض تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

393
    0
    0
    ‏2011-01-04
    معلم لغة عربية
    حقوق المعلمين في الصناعية داخل ورش سمكرة

3. الدور الثاني

الدور الثاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

5,019
    0
    0
    ‏2009-05-07
    .......
    ان شاء الله خير.

4. آلتركي

آلتركي تربوي عضو ملتقى المعلمين

78
    0
    6
    ‏2012-07-28
    مدرس
    أخي الكريم

هذا الطلب مخجل .
    هل تريد أن يتفوق الناجح بدرجة مقبول على الناجح بدرجة ممتاز أو جيدجدا أو جيد . هذا غير مقبول إطلاقا .

5. ابو نفوق

5
    0
    0
    ‏2013-09-01
    معلم
    والله المخجل يا أخي هو أنك تجد من التربويين بهذا الفهم
    وليتك تجيبني بعلاقة الممتاز والمقبول بقياس مهارة العمل الإداري في المدارس
    انت ممتاز وانا مقبول بالمؤهل ولكن في التطبيق حتى في أداء الدرس ربما أكون أفضل منك بكثير ولاتوجد مقارنة بيننا
    كيف تقيس العمل الاداري بمؤهلك .
    قل انه يكون له درجة مثل مايكون للمؤهلات الأخرى أوافقك لكن انك ترد بهذا المنطق فهو غير مقبول

6. *جناح الليل*

*جناح الليل* عضوية تميّز عضو مميز

956
    13
    18
    ‏2012-08-01
    ذكر
    ............
    ليه في بعض المواقـف (مايحركّنـا) ضمير ؟؟

وليه في بعض السوالف (نحترف) كذب اللُغات؟

7. *جناح الليل*

956
    13
    18
    ‏2012-08-01
    ذكر
    ............

V
    v
    v
    هذا يا خوك لأننا بزمن المجاملة و المصلحة .. و العصبية .. و الطائفية حتى ...
    لا تقوول معرفة ... و اختيار لمنظور اكاديمي و منهجي لقياس الأكفأ .... !!
    هذي مثل لعبة الغميما لف على عيونك و دووّر ....
    .....
    تقولي ليه تهمشتم ... هي جات الأهم حتى نهمش المهم ... كلها مهمشة ... بس عمّالين نكدب على بعض زي ما يقولوا ..... :bigsmile:

8. النجم الساطع

النجم الساطع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

496
    0
    0
    ‏2009-02-21
    tesher
    يا اخي ممكن الدرجات تكون من ضمن المفاضله ، بمعنى تقدم عدة اشخاص ولنقول 10 على مرشد ، مصادر مشرف ، نشاط .... وكانوا متساوين في جميع شروط القبول عدا درجة الشهادة فهنا يتم الاختيار للأفضل .

9. ابو نفوق

5
    0
    0
    ‏2013-09-01
    معلم
    والله ماخرب التعليم الا مثل هالعقليات اللي نظرتها محدوده
    قبل خمس سنوات تقريباً دخل علي بالفصل مسؤول في شؤون المعلمين بالوزاره اعتقد اسمه العثمان وقبل يطلع مسكته قلت حنا وضعنا كذا وكذا ولو اني جايك بالوزاره يمكن ما اقدر اوصلك ولكن جابك النصيب عندي بالفصل واليوم نبي تشوفون لنا حل لهالمشكله ناظر لزميله قال اللي اعرفه يكون لها درجه قال زميله لا المقبول ماله درجه فقال لي والله اللي اعرفه ان مدير التعليم بحائل تقديره مقبول قلت المهم اني ابي احملك اياها امانه في عنقك واسألك عنها يوم الدين انكم تنظرون بوضعنا قال خلاص
    وانا الحين نسيت اسمه الاول وبديت انسى اسمه الثاني والوضع ثابت

10. معلم ليس الا

معلم ليس الا تربوي عضو ملتقى المعلمين

34
    0
    6
    ‏2012-01-23
    معلم
    سبق لي وتعاملت مع عدد لابأس به من مدراء المدارس ..! ( من كثر حبي لهم احاول ما اتعلق فيهم لأكثر من ربع ترم ) ..!
    ويشهد الله على كلامي بأن الغالبية العظمى منهم اتفقوا على أن
    عطاء وفعالية المعلمين الذين يحملون مؤهل علمي بتقدير "مقبول"
    أعلى وأفضل بالنسبة اليهم من الحاصلين على تقدير "جيدجدا او ممتاز" ..!

ليست بقاعده ولا نعممها بطبيعة الحال ، ولكن هذا اللي حاصل بأغلب الأحيان
    وعن إطلاع شخصي مني وممن سبق وأن لاحظ هذا الأمر من زملاء المهنة الأفاضل ..!
    وسبحان المعطي الوهاب .!​

11. آلتركي

آلتركي تربوي عضو ملتقى المعلمين

78
    0
    6
    ‏2012-07-28
    مدرس
    ما شاء الله

لو عرفنا أن تقدير المقبول يكون أفضل من تقدير الممتاز في الأعمال الإدارية وهو المرشح لمدير ووكيل لتسابقنا أيام الدراسة بالإهمال وعدم الحرص على الدراسة والغياب وعدم المذاكرة لنتحصل على ( مقبول ) وهو التقدير المثالي للترشيح لوكيل أو مدير على حد زعمكم .

يا ناس ارحموا عقولنا . هل يتفوق تقدير المقبول على تقدير الممتاز ؟

12. *جناح الليل*

956
    13
    18
    ‏2012-08-01
    ذكر
    ............
    v
    v
    v
    v
    هذا بعيد عن استنتاجك و تحليلك للموضوع ....
    السؤال : صاحب التقدير مقبول يستاهل التهميش و عدم مسك مناصب مثلل ادارة أو و كالة أو اشراف ..... الخ
    الرجل طرح استفسار و مطالبة مثله مثل الاخرين وصلت 29 مطلب من ظمنها من طالب بالحاضنات و رديتم عليه .... و ما قصرتم ...... و ازيد انا على كلامكم :
    نعم لا يستحق ... و ليس من حقه ... و لابد من مصادرة هذه الفكرة .. و أرشفتها في موضوعات ملتقى الموضوعات السيئة ..
    حتى و إن كان معلم و تنطبق عليه اشكاليات الحقوق من درجات او فروقات او بند ( قضاياكم المتبناة بالمطالبة و المتابعة هنا ) فلا رأي لأمثاله ... هناك حرية من الرأي وضعت بالخطأ له .. لا بد من طمرها برمال الزيف و جدل الآنية الفارغة ......
    لأن هناك ميزات فارقه ووشوم لأصحاب المطالبات بالحقوق في هذا المنتدى لابد من توافرها حتى على جلده ناهيكم عن عقليته التي رسمت و حددت لمواصفات منبر الملتقى الذي يعتبر منبر من لا منبر له ... :bigsmile::bigsmile::bigsmile:
    و بالمثل نقول له .... لا تفكر .. لا تحلم .... و لا تتمنى .... هذا ما ضيك بالامس جنيته اليوم ........ الاستسلام له خير طريق ........... مثله مثل كفايات و قياس ......... كلها موازين لإظهار الأكفأ وُضِعت كفّاتها للحكم أمام من يهتدي بعصاه لرؤية طريق منزله ..................... !!!!!!! :bigsmile:

13. النجم الساطع

النجم الساطع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

496
    0
    0
    ‏2009-02-21
    tesher

هههههههههههههه
    يا اخي انت حكمت بان المقبول لن ولا يمكن ان يمسك الارشاد او المصادر او الادارة ، بل يحمد ربه على تعينة في التدريس لانهم كانوا في حاجته . تدري كيف : عندما قال العثمان اللي اعرفه ان المقبول لها درجة ، ومن هذا المنطلق ابو جيد وجيد جدا راح يكون له درجة وبنقاط اعلى من ابو مقبول .
    وحسب علمي ان التقدير تكون آخر شي في المفاضلة لأنهم ممكن تنطبق عليهم جميع الشروط وبالتالي لابد من شرط يساعدني في اختيار العدد المطلوب .

علما اني اقول هناك من المعلمين من تقديره مقبول وهو والله افضل من ابو جيد وجيد جدا وبمراحل . ولكن بعظهم تعرض الظروف اثناء الدراسة منعته من الاجتهاد .

لكن هذه المفاضله ولابد ان تكون كذا الا اذا قدرت تجيب طريقة في المفاضلة افضل من كذا .

14. abu lyan

abu lyan تربوي عضو ملتقى المعلمين

929
    0
    16
    ‏2009-03-16
    ذكر
    معلم
    أجل اللي تخصصه رياضيات كأنه أخذ مقبول
    كل ما رشحني المدير أن أكون وكيل
    قالوا نحن بحاجة للتخصص ما عندنا بديل
    المفروض يعوضونا ببدل ندرة

15. ابو نفوق

5
    0
    0
    ‏2013-09-01
    معلم
    أشكرك أخي الفاضل ولابد أنك تؤيد جداً أنني كفء لتعليم ابناءك وتنمية مهاراتهم وزرع القيم والمبادئ السليمه في نفوسهم وهو من صميم عملنا كمعلمين أو كمربين وجدير بذلك لكني لست كفء للعمل الإداري وإدارة المدرسة .
    بالمناسبه اخوي ولا تزعل انت خير مثال على كلامي ولابد أنك تحمل مؤهل ممتاز سؤالي لك هل الصيغة التي وجهتها لي مناسبه للرد على الموضوع أو هل طريقتك هذه في التعامل توحي بأنك ناجح في الاداره
    ترى طريقة تعاملك هذه مادرستها بالجامعه يعني مالها شغل بالممتاز لكن لها علاقة بالاداره من باب التعامل مع الناس
    أخي الكريم نحن معلمون ونتكلم ونطالب في هذا المنبر مثل مايطالب غيرنا ولست بصاحب قرار حتى ترفض او توافق عندما تقول لاتحاول وقياس وكفايات من وجهة نظري أنها فاشلة وليست معيار للتقييم ولكنك بأفكارك وألفاظك تضرب لنا مثال على بعض أسباب فشل التعليم

16. *جناح الليل*

956
    13
    18
    ‏2012-08-01
    ذكر
    ............
    V
    v
    v
    v
    v
    :bigsmile::bigsmile:
    ليه .... يا ابو نفوق ...... أنت فهمت كلامي كيف ........ !!!!!
    و الله أنا معاك يا رجل ....... لكن اعد قراءة كلامي ... أنا بالأعلى لم أرد عليك ... انظر لمن سبقني و تفهم ........ تحية لك ..
    و لا تستعجل بالحكم على قراءة سريعة منك ...

17. يالله اكرمني بالنقل

يالله اكرمني بالنقل تربوي عضو ملتقى المعلمين

475
    7
    18
    ‏2014-10-02
    معلمه
    لاحول ولاقوة الا بالله

صراحة صدمتوني

وش هالكلام وش هالبند الموضوع في رفوف الوزاره وش هالغباء

كيف تقدير جامعي يحدد حياتك بعد كم سنه من مزاولة المهنه

لا لا يمكن مافهمت زين ودي اعيد قراءة الموضوع لكن مافيني

مستحيل يا اخي راجع الوزاره

اما اذا كان كلامك صحيح فهذه كارثه انا ارى تقدير الجامعه يحدد لك وظيفتك فقط اما اذا تميزت في وظيفتك فهذا له رؤى اخرى طال عمرك وتقدير آخر

ع العموم انا كنت معك ماشيه تمام لحد ماتورطت وقرأت الردود ووجدت تعقيبك ع رد جناح الليل لاهان ولاهنت فاستوقفني قليلا ورأيت ان المشكله عندك ليست في المقبول عذرا لاتفهمني خطأ

وبالمناسبه فعلا انا ارى اصحاب التقديرات المتدنيه في الجامعه افضل في التدريس لاشياء رأيتها بنفسي ولكن مابي اقولها واتورط في هجوم ثلاثي منهم اما اصحاب الدرجات العاليه فلا يثمرون الا مع الطلاب/ات الاذكياء فقط
    هذا مارأيته بنفسي وكلامي ليس عام او نظريه تتخذ وتعتمد

مع اعتذاري واحترامي لكل من مر هنا
    لكن من حق كاتب الموضوع المطالبه بما اراد وانا هنا أؤيده

18. *جناح الليل*

956
    13
    18
    ‏2012-08-01
    ذكر
    ............

يعني بالأمانة ... أنا كتبت عكس هالشيء ...... !!!!! سيبووووهم .. سيبووووهم .. :bigsmile: .... :dunno:

19. يالله اكرمني بالنقل

يالله اكرمني بالنقل تربوي عضو ملتقى المعلمين

475
    7
    18
    ‏2014-10-02
    معلمه
    ابد ابد تحصل في اكبر العائلات مشيها بس