اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


طالب من جامعة المجمعة يخترع «حقيبة مدرسية ذكية» ويتلقى عرضاً يفوق 3 ملايين ريال

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة الملف الإعلامي, بتاريخ ‏2015-07-28.


  1. الملف الإعلامي

    الملف الإعلامي عضوية تميّز عضو مميز

    548
    10
    18
    ‏2008-02-22
    تغطية إعلامية وصحيفة لكل ما يخص شؤون المعلم وميدان
    [​IMG]
    حفر الباطن - مبارك البوادي:

    تحدث عبد الله الشمري، عن أسرار اختراعه في مقهى حوار الشباب (ارتواز) الذي يقام في ثنايا مهرجان حفر الباطن العيد والصيف.

    وقال الشمري، حول تفاصيل اختراعه: الاختراع عبارة عن حقيبة مدرسية ذكية يحصل فيها كل طالب على كود خاص يتم من خلاله رصد حضور الطالب وانصرافه من المدرسة تلقائياً، وذلك بعد ربطها بنظام نور التعليمي، كما يمكن من خلالها تذكير الطالب بواجباته المدرسية على أن يقوم المعلم بكتابة ما يريده من واجبات من خلال البرنامج الموجود في الحقيبة المزودة بشاشة ذكية.

    وعن المرحلة التي وصل بها في هذا الاختراع أضاف: «قدمت الاختراع لموهبة وهو الآن تحت النقاش الموضوعي، وقد قيدت باسمي بشكل رسمي وأطمح بأن أحصل على براءة اختراع بذلك، كما شاركت بهذا الاختراع ممثلاً لحفر الباطن في مسابقة مبادر التي تقام على مستوى المملكة وتجاوزت المرحلة الأولى والثانية من التصفيات والآن وصلت للمرحلة الثالثة ضمن العشر الأوائل على مستوى المملكة».

    وأردف قائلاً: قابلت نائب وزير التعليم سابقاً حمد آل الشيخ، إلا أن تجاوبه لم يكن جيداً معي إطلاقاً ولم يعيرني أي اهتمام ثم قمت بإرسال إيميل لمعالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، وما زلت أنتظر الرد وسأحاول التواصل معه في الأيام القادمة.

    كما أكد الشمري، تلقيه عرضاً مالياً ضخماً من إحدى المدارس الأهلية بحفر الباطن فاق الـ 3 ملايين ريال مقابل تنازلي عن هذا الاختراع لصالحهم واحتكارهم له دون غيرهم إلا أنني رفضت ذلك رغبة في أن تصل فائدة هذا الاختراع للجميع، ويصل لكل أبناء المملكة وطموحي أيضاً يتعدى أن يقتصر اختراعي على مدرسة واحدة.

    يذكر أن المخترع عبد الله الشمري، من أبناء حفر الباطن ويدرس الآن في جامعة المجمعة تخصص إدارة أعمال وهو أحد المتطوعين في المهرجان.

    http://www.al-jazirah.com/2015/20150728/ln29.htm