اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

عاااااااااااجل تكفووون مدير جديد محتاج مساعدتكم ...

الموضوع في 'ملتقى الإدارة المدرسية' بواسطة الوافي 300, بتاريخ ‏2015-08-01.

1. الوافي 300

الوافي 300 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

4
    0
    0
    ‏2015-08-01
    معلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم معلم خبره طويله بالتعليم الابتدائي وكلفت من بدايه العام القادم اللي هو بعد كم يوم بتكليفي مدير ا لاحدى المدارس المتوسطة والثانويه ومحتاج مساعدتكم اخواني اهل الخبره من مدراء المدارس والثانويات

اولا / انا ولله الحمد من ناحيه الاحساس بالمسؤوليه فلدي داك الاحساس وقدوه حسنه واستطيع ان اكسب حب المعلمين الدي سازاملهم بعد توفيق الله
    وليس عندي ان شاء الله مشكله في هدا لجانب سواء مع المعلمين او الطلاب

ولكن مااخاف منه هو الاعمال الاداريه الدي ستواجهني فتعلمون الفرق الكبير بين معلم مرحله ابتدائيه ومدير مرحله متوسطه وثانويه ومدرسه كبيره جدا خاصه في الانظمه والاختبارات والتعاميم فاللي ابغاه منكم اخواني اولا / عندما يصل لي التعميم من الاداره اكتب عليه مادا طبعا اللي اعرفه اشرح عليه فأكتب القيد ثم وكيل المدرسه المختص سواء الوكيل لشؤون الطلاب او شؤون المعلمين فاريد شرحا واضحا من احدكم تكفون فلا ابغى اسال احد حتى لا اصاب بالاحراج بصراحه ؟؟؟
    مع العلم انه تم تكليف معي وكيلين للمدرسه جدد والمشكله ليس عندهم حتى تلك الخبره حتى في التعليم وهدا مايصعب علي المشكله بصراحه

الشئ الثاني / عندما ارسل تعميم للاداراه هل ارسله لمدير مكتب التعليم الدي نتبعه او مدير التعليم او اي قسم ؟

وهل هناك نظام معين في ارسال التعاميم يعني التعميم اللي يختص بكدا اوجهه للقسم الفلاني ابغى فزززعتكم تكفون

الشئ الثالث / سمعت ان زملائي الوكلاء الجدد ليس عندهم المام ببرنامج نور فلو تأكد لي دلك ماهو الحل هل اخبر الاداره حتى ترسل لنا معلم مختص ببرنامج نور او اكلف احد من المعلمين في المدرسه من لديه المام بنور وهل من صلاحياتي ان افرعه من الحصص او مادا ؟؟؟

الشي الرابع والاخير / ماهي السجلات المطلوبه او اللي يطلبها خاصة مشرف الاداره المدرسيه عند زيارتنا ؟؟؟

اخيرااا / هل من صلاحياتي ان احدف الخمس الدقائق مابين الحصص او اقوم بتقليص زمن الحصص من 45 دقيقه الى 40 دقيقه ؟؟؟

اعرف ان هناك من سيقول كيف مدير وماعنده تلك المعلومات فسأقوم بالرد عليه من الان اولا مافيها شي ان الواحد يسال خاصه في هدا المنتدى والدي يضم تلك الهامات من الخبرات والقامات التربويه فكل انسان لم يولد متعلما فجميعنا يتعلم
    أيضا انا ولله الحمد عندي حب للعمل الاداري وقد اختارني القسم في الادره وبشهادة زملائي المعلمين باني اتمتع بروح القياده ولله الحمد من ناحيه العلاقات بين المعلمين وحب العمل والتطوير ...

شاااااااااااااااااااكر ومقدر لكل من سيقوم بالرد علي او حتى الادلاء برأيه فانا في حيره من تلك الاشياء بارك الله فيكم ولاحرمكم الاجر جميعا ......

2. الوافي 300

4
    0
    0
    ‏2015-08-01
    معلم
    معقووووله كل هالمشاهدات ومافيه رد ويييين الناس اللي تحب المساعده وتبي الاجر

3. Class_2A

Class_2A عضوية تميز عضو مميز

77
    0
    6
    ‏2015-02-07
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إن خسر الإبتدائي معلما متميزا فمؤكد أن الثانوي كسب مديرا ناجحا

مبارك عليك أستاذنا الفاضل الإدارة وأكيد أنك أهلا لها
    ربما أخي لو تسأل مديرك السابق عن بعض الأمور الإدارية
    وإن شاء الله ينتبه إخواننا المدراء للموضوع ويفيدوك أكثر

والمعذرة منك لعدم الإفادة
    لازلت مواصل بتعليم الإبتدائي ولا معرفة لي بالإدارة

بالتوفيق إن شاء الله

4. الوافي 300

4
    0
    0
    ‏2015-08-01
    معلم
    الاخ العزيز class_2A ماعليك زود طال عمرك ويكفيني كلامك الدرر لاحرمك ربي الاجر

ولازلت بانتظار بقية الاخوه ممن لديه الاجابه ...

5. الجرح القديم

الجرح القديم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

12
    0
    0
    ‏2015-09-14
    نسأل الله أن يعينك ويوفقك على تحمل المسؤلية
    أولا هناك للمدير خطة لابد منها
    ثانيا الوكلاء وزعهم واحد شؤون تعليمية مختص بالطلاب وما يتبعها
    الثاني مختص بالمعلمين ومايتبعها
    أما التعاميم فالشرح عليها يختلف حسب التعميم فاشرح على كل تعميم ووجه لصاحب الاختصاص وكيل أو مرشد أو معلم
    أما الحاسب فأختار معلم فاهم وخفض عنه من الحصص مقابل الحاسب
    أما تقليص وقت الحصص اقترح الغاء الخمس الدقائق بين الحصص بشرط التزام المعلمين بعدم التأخر في الدخول للحصص
    أعلم أن معلوماتك فوق ما قدمت لكنني احببت المشاركة وفقك الله