اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«تعليم وادي الدواسر» تجبر معلميها على الدوام قبل الموعد الرسمي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة خالد الرشيدي, بتاريخ ‏2015-08-01.


  1. خالد الرشيدي

    خالد الرشيدي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    16
    ‏2008-12-14
    معلم
    علمت «الحياة» أن الإدارة العامة للتعليم في محافظة وادي الدواسر أصدرت تعميماً تستقطع فيه مدة الإجازة السنوية للمعلمين المنقولين، مشيرة إلى أن موعد استئناف العمل سيكون في 24 من شوال الجاري، مناقضين بذلك قرار وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل القاضي بعودة المعلمين في الأول من ذي القعدة.

    وأكد خطاب أصدره المدير العام للتعليم في محافظة وادي الدواسر صقر الصقر (حصلت «الحياة» على نسخة منه) أنه يجب على مديري مدارس المحافظة كافة رفع مباشرة المعلمين المنقولين لمدارسهم خلال إجازتهم الرسمية السنوية.

    وشدد خطاب مدير التعليم على ضرورة إخلاء مديري المدارس طرف المعلمين المنقولين من مدارسهم في الحركة الداخلية للمحافظة يوم الثلثاء 26 شوال الجاري.

    وكان وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل أصدر قراراً يقضي بموجبه أن تبدأ إجازات المعلمين والمعلمات للصفوف الأولية يوم الخميس 10 من شعبان الماضي، فيما تبدأ إجازة المعلمين للمراحل العليا بنهاية دوام يوم الخميس 17 شعبان الماضي، في حين أن إجازة المعلمين والمعلمات في المرحلتين المتوسطة والثانوية تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس 24 من شهر شعبان نفسه، على أن تكون عودة المعلمين والمعلمات في مدارس التعليم العام يوم الأحد الأول من شهر ذي القعدة المقبل، وتكون عودة الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام في المراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية يوم الأحد، ويوافق الثامن من شهر ذي القعدة المقبل.

    من جهة أخرى، أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض أمس توزيع الكتب والمناهج الدراسية على المدارس الأهلية للمرحلة الابتدائية للبنين والبنات والبالغ عددها أكثر من 400 مدرسة ابتدائية أهلية تضم أكثر من 100 ألف طالب وطالبة. وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بـ«تعليم الرياض» حمد الشنيبر لـ«الحياة» أمس أن توزيع الكتب للمرحلة الابتدائية للمدارس الأهلية (بنين وبنات) وفق خطة دراسية وبحسب الجدولة الزمنية المخصصة لتوزيع الكتب. وأشار إلى أن التوزيع سيتم عبر لجان مختصة، مطالباً بسرعة مراجعة إدارة المستودعات لتسلم ما يخصهم بحسب بيان برنامج «نور» لعدد الطلاب (بنين وبنات)، وتفويض رسمي من المدرسة مختوم مع الشخص الذي سيتسلم الكتب.


    http://alhayat.com/Edition/Print/103...B3%D9%85%D9%8A
     
  2. رآآمــي

    رآآمــي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    145
    0
    0
    ‏2012-08-29
    معلم
    ببساطة ,, لحد يداوم الإ يوم 1 / 11

    وسلامتكم