اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ماذا تعني الجودة في تعليم المنطقة الشرقية ؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبوجرير, بتاريخ ‏2015-09-01.


  1. أبوجرير

    أبوجرير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    1
    ‏2015-08-30
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بسم الله الرحمن الرحيم


    نحن الآن في على وشك الانتهاء من الأسبوع الثاني وتعليم الشرقية إلى الآن لم يوجه المعلمين المكلفين بالوظائف الإدارية رسميا , وخاصة المرشدين , وأمناء مصادر التعلم , والمشرفين التربويين
    أما وكلاء المدارس فقد تم توجيههم شفهيا حتى , يصدر سعادة الجندي غير المجهول في إدارة التعليم بتوقيع الخطابات ثم تحول للمكاتب ومن المكاتب على المدارس , واليوم أحد الزملاء يخبره أحد مديري الإدارات أن خطابات التوجيه سوف ترسل بعد الحج .

    طبعا إدارة تعليم الشرقية تتميز عن بقية إدارات تعليم المناطق بالتأخر في أمور كثيرة حتى أصبحت سمة يعرفها معلموا ومعلمات الشرقية .

    ويلاحظ المعلم والمعلمة هذا الأمر بداية من راتب بدل التعيين الذي يصدر في بقية الإدارات مع الراتب أول راتب , أما تعليم الشرقية فلابد أن ينشر الخبر في بعض الصحف وفي المنتديات ثم يتحركون في صرفه .

    ثم يلاحظ المعلم والمعلمة تأخرها في حركة النقل فلا ترضى إدارة تعليم الشرقية إلا بالمركز الأخير في كل عام , لا أخفيكم أنهم العام الماضي تنازلوا عن هذا المركز لغيرهم .

    ثم يلاحظ المعلم و المعلمة تأخرها في توجيه المكلفين بالأعمال الإدارية وكيل مرشد أمين مصادر تعلم رائد نشاط مشرف , بحجة عدم حدوث عجز في الميدان , وهذه حجة ضعيفة كضعف أدائهم
    لأنه لا يأتي نهاية أي عام دراسي إلا وقد انتهوا من إجراءات هذه الوظائف للعام القادم كاختبار و مقابلة وهذا العذر ليس غير مقبول لأن حركتي النقل قد صدرت و العجز متضح لكن هي عادة وحب التأخر يتوارثها المسؤولين في إدارة التعليم .

    طبعا مدير التعليم ذكي في استخدام الشعارات البراقة , ومشرفين الإدارة هم من يقوم بجميع المهام وهو فقط يردد شعار الجودة التعليمية أو الجودة في التعليم .


    نتمنى من الحسابات التعليمية في تويتر مناقشة هذه الحالة الغريبة التي تعاني منها إدارة تعليم الشرقية .__________________