اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المعلمون والمعلمات الجُدد يطالبون "التعليم" بعدم ربط النقل بـ"سنتين"

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة الملف الإعلامي, بتاريخ ‏2015-09-12.


  1. الملف الإعلامي

    الملف الإعلامي عضوية تميّز عضو مميز

    551
    10
    18
    ‏2008-02-22
    تغطية إعلامية وصحيفة لكل ما يخص شؤون المعلم وميدان
    خالد السليمي– سبق- حائل: طالب المعلمون والمعلمات المعينون حديثاً في وزارة التعليم بالسماح لهم بالتقدم بطلب النقل الخارجي بعد سنة, وتعديل النظام الجديد المطبق عليهم القاضي بعدم أحقية طلبهم للنقل الخارجي إلى سنتين بدلاً من سنة.
    وأشار المعلمون إلى أنهم ليس لديهم اعتراض على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/ 1933) وتاريخ 9/ 2/ 1436هـ، والصادر بأمر سامٍ كريم, والقاضي بتعديل مدة التجربة إلى سنتين بدلاً من سنة، إلا أن اعتراضهم جاء على ربط أحقيتهم بطلب النقل الخارجي خلال فترة التجربة.
    وطالب المعلمون والمعلمات المعينون حديثاً، وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، بعدم ربط أحقية النقل الخارجي بفترة التجربة , مشيرين إلى أن نظام الخدمة المدنية ينص على أنه "يمر المعين ابتداءً في الخدمة بفترة تجربة مدتها سنة أقرت بموجب المادة (9) من نظام الخدمة المدنية"، والتي تبدأ من تاريخ مباشرة الموظف أعمال وظيفته المعين عليها بعد صدور قرار تعيينه.
    وأوضح المعلمون أن منعهم من النقل لسنتين, سيفوّت الفرصة على المعلمين السابقين أيضاً، والذين سيتقدمون في النقل للمدارس التي تم حديثاً تعيين معلمين أو معلمات فيها ومنعوا من النقل منها لسنتين , مما يؤخر أحقية السابق في النقل ذلك العام، فيما أشاروا إلى أن ذلك سيؤخر نقلهم إلى بعض المدارس التي تدخل ضمن الاحتياج العام القادم, في حالة تعيين معلم جديد يخضع للشرط الجديد في عدم أحقيته في المطالبة في النقل الخارجي لعامين.
    واعتبر المعلمون أن توقيعهم على إقرار بعدم المطالبة بالنقل الخارجي خلال مدة التجربة –وفق نظام الخدمة المدنية – شكل إحباطاً نفسياً لهم، مطالبين بمساواتهم مع زملائهم السابقين, فيما اعتبروا أن ذلك سيفوت عليهم احتساب نقطة في أقدمية التقديم في السنة الثالثة.
    واعتبر المعلمون صدور الموافقة السامية الكريمة على تعديل مدة التجربة للمعيَّن على لائحة الوظائف التعليمية من سنة إلى سنتين، الواردة في المادة الثامنة من لائحة الوظائف التعليمية، أمراً مستحسناً ليقوم المعلم بواجباته على أكمل وجه وفق ما يتطلبه دينه ووطنه وقيادته، إلا أن ربط وزارة التعليم حركة النقل الخارجي بنفس مدة التجربة، أمر غير عادل –على حد قولهم، مشيرين إلى أن فترة التجربة ستبقى مع المعلم في أي مكان من وطنه الغالي خلال السنتين الأوليين.
    http://sabq.org/eHGgde