اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


برنامج ( فطن ) بتعليم عسير

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نور آل قيس, بتاريخ ‏2015-09-15.


  1. نور آل قيس

    نور آل قيس عضوية تميّز عضو مميز

    100
    0
    0
    ‏2011-06-07
    رئيسة الإعلام التربوي النسائي بخميس مشيط




    http://www.ialam.net/contents/newsm/806_0.png



    خميس مشيط / نور آل قيس

    عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير اليوم الثلاثاء الأول من ذي الحجة لعام 1436هـ الاجتماع الأول للبرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات " فـطـن " برئاسة المساعدة للشؤون التعليمية بالمنطقة أ. نورة بنت محمد آل مفرح وذلك في قاعة الاجتماعات بمقر الشؤون التعليمية بابها, وبحضور عدد من مديرات الإدارات والمشرفات التربويات ومديرات المكاتب بعسير .
    وقد تم مناقشة عدد من المحاور كان أهمها الجوانب التدريبية المتخصصة في تنمية المهارات بمحتوى تدريب متطور ومدربين محترفين ، كما تطرقت منسقة البرنامج أ . خيرية راسم عسيري من إدارة التوجيه والإرشاد لوصف البرنامج وأهدافه والخطة التدريبية ومنطلقاته .
    عقب ذلك أثنت أ. نورة آل مفرح على أهداف وغايات البرنامج موضحة أهميته وجهود الدولة في حماية أبناء وبنات الوطن من المؤثرات السلبية , وحثت كل من بيده الأمر للمساهمة بالجهد والخبرة والعطاء لتحقيق الهدف المنشود ببناء جيل يشعر بالولاء والانتماء للمجتمع خاصة والوطن عامة .
    كما ذكرت أ. خلود العشي مديرة إدارة التوجيه والإرشاد بعسير للحاضرات بإعداد خطط موحدة للإدارة والمكاتب تستهدف برامجها الميدان التربوي وخاصة الطالبات , مؤكدة في ختام حديثها على أهمية الإعلام التربوي في البرنامج لإيصال الرسائل التربوية الهادفة بما يتفق وقيم وأهداف المجتمع ويسهم في تنقية العقول من الأفكار الهدامة والمعتقدات الخاطئة .
    وفي نهاية الاجتماع كان للحاضرات مداخلاتهم حول البرنامج بما يخدمه ، والخروج بعدد من التوصيات تمثلت في تشكيل لجان على مستوى الإدارة والمكاتب والمدارس حول البرنامج فطن والتي تثمر نتائجه الإيجابية على الطالبات .​