اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«التعليم» تلزم 45 إدارة تعليمية بتفعيل «اليوم العالمي للغة العربية»

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2015-11-18.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,248
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    «التعليم» تلزم 45 إدارة تعليمية بتفعيل «اليوم العالمي للغة العربية»

    سعيا من وزارة التعليم؛ للفت الانتباه إلى أهمية اللغة العربية، وإبراز المكانة العظيمة التي تحتلها في الفكر الإنساني، وتأكيداً لدورها الحيوي في إثراء ثقافة الناشئة وتوسيع مداركهم وبالتزامن مع احتفاء العالم باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من ديسمبر في كل عام أوضح وكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك أن الوزارة حددت هذا العام موعداً للاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي في يوم الخميس الموافق ٦ /٣ / ١٤٣٧هـ.

    وأضاف البراك أنه تَقرر الاحتفاء باللغة العربية في هذا التاريخ لكونه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم190، الذي يُقر إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة وذلك بعد الاقتراح الذي قدمته المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو.

    وقال البراك إن محتوى الاحتفاء هذا العام يتمحور حول “اللغة العربية والعلوم” الذي يهدف؛ لإبراز دور اللغة العربية وعلمائها في تطور المعارف البشرية، والقيمة العالية التي تحظى العربية بها في تاريخ الحضارة البشرية.

    وأشار وكيل وزارة التعليم إلى أن الوزارة طلبت من إدارات التعليم تفعيل الاحتفاء باللغة العربية في ذلك اليوم، وفق الآلية المرسلة والمعتمدة من معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لجميع الإدارات.

    وأكد البراك استمرارية العمل على تعزيز الاتصال والتواصل ما بين اللغة العربية وبين جميع أبنائها، والعمل على تعزيز الأنظمة والتعليمات التي تعزز مهارات أبنائنا وبناتنا في لغتهم الأم.