اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


طالبة سعودية تحصد المركز الثاني في "الرياضيات الذهنية"عالمياً

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2015-12-07.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,248
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    طالبة سعودية تحصد المركز الثاني في "الرياضيات الذهنية"عالمياً

    ‏حصدت الطالبة رامة بنت عبدالله الحازمي من ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم الثالثة بمكة المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة الـ UC Mac العالمية
    ( الرياضيات الذهنية ) التي اقيمت في جامعة نيودلهي بالهند في إنجاز عالمي يضاف الى طلاب وطالبات المملكة وتعليم مكة خاصة والتي أعلنت نتائجها أمس الأحد.

    وقال والد الطالبه رامة لــ"سبق" إن ابنته تدربت في أكاديمية براعم القرآن واستعدت للمنافسة وتم ترشيحها للمشاركة الدولية وقمت بتكفل بكامل مصاريفها برفقة أمها وأختها والتي قاربت 20 ألف ريال، وتمكنت بتوفيق الله من الحصول على المركز الثاني عالميا ورفعت علم بلادي بكل فخر في ذلك المحفل ، مؤكدا أن ذلك المجهود والدعم كان شخصيا من قبل أولياء الأمور المشاركين.

    وأضاف أنها سبق أن حصلت على المركز الأول في مكة ورابع والمدينة .

    وقدمت فوزها هدية لوالديها على جهودهما ودعمهما حتى حققت ما ترجوه واعدة بالمزيد من التقدم والتفوق لترفع اسم بلدها في كل محفل.

    يذكر أن برنامج اليوسي ماس هو عبارة عن برنامج يسعى لتنمية قدرات ومهارات التعلم لدى الأطفال ويطلق عليه اسم ”المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني” وهو متاح للأطفال من سن 4 إلى 12 سنة .

    ويهدف برنامج اليوسي ماس لزيادة ثقة الأطفال في قدراتهم التعليمية كما أنه يسعى لكسر وتدمير الحاجز والمخاوف من مادة الرياضيات خاصة لأن معظم الأطفال يعانون من مادة الرياضة.