اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


العيسى: لجنة توجيهية لتطويرإدارات التعليم وصلاحيات واسعةلمديري التعليم والمكاتب والمدارس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2015-12-30.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,248
    59
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    العيسى: لجنة توجيهية لتطويرإدارات التعليم وصلاحيات واسعةلمديري التعليم والمكاتب والمدارس

    أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قراراً بتشكيل لجنة توجيهية لتطوير إدارات التعليم؛ لوضع خطة تطويرية شاملة لإدارات التعليم إدارياً وتعليمياً والإشراف على تنفيذها، واعتماد آليات حديثة لاختيار القيادات في إدارات التعليم وتطويرهم مهنياً.

    وستختص اللجنة أيضاً، باعتماد صلاحيات واسعة لمديري التعليم والمكاتب والمدارس، ووضع نظام متطور لتقييم إدارات التعليم وقياداتها قائم على المؤشرات والمحتسبة، واعتماد حوافز كافية ومشجعة للقيادات في إدارات التعليم، وتشكيل اللجان وفرق العمل المختصة اللازمة لتنفيذ عمليات تطوير إدارات التعليم وقياداتها.

    وشمل قرار وزير التعليم، الذي حصلت "عكاظ" على نسخة منه، أن تكون اللجنة مكونة برئاسته وعضوية كلاً من: وكيل الوزارة للتعليم بنين، وكيل الوزارة للتعليم بنات، وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير المكلف، المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية، وكيل الوزارة للشؤون المدرسية.

    وتضم اللجنة أيضاً في عضويتها: وكيل الوزارة للتعليم الأهلي، ووكيل الوزارة للتطوير للمباني، ووكيل الوزارة للتطوير الإداري، ورئيس شركة تطوير للخدمات التعليمية، وأمين عام إدارات التعليم، ولرئيس اللجنة الاستعانة بمن يراه للمشاركة في أعمال اللجنة من المختصين ومديري التعليم.