اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إيران تستعد لإعدام 27 "سنيًّا" بتهمة "السلفية"

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة مجرد إنسان مجرد, بتاريخ ‏2016-01-09.


  1. مجرد إنسان مجرد

    مجرد إنسان مجرد تربوي عضو ملتقى المعلمين

    677
    0
    16
    ‏2008-05-31
    معلم

    [​IMG]
    تستعد إيران لإعدام 27 سجينًا من الطائفة السنية في سجن "شهر رجاء" بعد أن وُجهت لهم تهمًا واهيةً كالتحريض ضد النظام والانتماء لجماعات سلفية.وقالت وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان (HRANA) الإيرانية، إنه تم تأييد أحكام الإعدام الصادرة في حق 27 سجينًا من الطائفة السنية من قبل المحكمة العليا بعد أن وجهت لهم تهمًا واهية كالتحريض ضد نظام الحكم.
    ونقلت صحيفة "الرياض" عن وكالة "هارانا" أن قرار الإعدام صدر، وتمت المصادقة عليه من قبل المحكمة العليا الإيرانية في 29 ديسمبر الماضي، ونُقل العديد من السجناء السنة من قاعة رقم 10 لقاعات أخرى، وصدر الحكم في حق هؤلاء السجناء بتهمة مثل "التحريض ضد النظام، والانتماء لجماعات سلفية، والإفساد في الأرض والمحاربة".
    يُشار إلى أن معظم هؤلاء السجناء اعتقلوا بواسطة الاستخبارات الإيرانية بين عامي 2009 و2010 في كردستان، وتم حبسهم في السجون الانفرادية لعدة شهور قبل المحاكمة دون تمكينهم من تفويض محامين أو التواصل مع ذويهم، ومن المرجح أنهم تعرضوا للتعذيب أو لضغوط خلال تلك الفترة.
    http://www.ajel.sa/local/1690601

    تعليقي على الخبر :::
    لم تعدم السعودية أي شخص على مذهب غير سني ..لأنه ليس سني !! بل لهم كافة حقوقهم ويتساوون في أجر الراتب و الوظائف والعلاج والمناصب القيادية والانتخابية كالمجالس البلدية
    ولكن بنظرة بسيطة لأوضاع المواطن الإيراني "السني " تجده مسلوب الحقوق ،لا يحصل على أدنى حقوق المواطنة !
    هل يتفكر الشيعة "العرب " بهذه الحقائق أم يتعاملون معها بمبدأ ( النعامة ) !!!
    إيران تكره العرب وتمرر أهدافها من خلال التشيع وذلك بإشغال فتيل الأزمة بين السنة والشيعة العرب ! وهي في الحقيقة لا تحترم أي طرف من تلك الأطراف ولكنها تنحاز للشيعة فقط لتغذي الصراع الطائفي الذي يضمن لها تمرير أهدافها الخبيثة ،( القومية الفارسية ) المجوسية .
    إيران بلد تقوده عصابة حرمت الشعب من حقوق والعيش برفاهية ! عصابة جرت الويلات على المنقطة العربية من خلال تصدير المال لعملائها العرب لإشغال الفتن والطائفية
    إيران تعول كثيراً على ( الطائفية ) فهي الطريق الوحيد لتحقيق مآربها ، فهل هناك عربي عاقل !! يدرك حقيقة المؤامرة
    إيران تحتوي كل الأديان ( نصرانية ، يهودية ! ..إلخ ) ولا تستطيع تحمّل المذهب السني ! لماذا ؟
    الإجابة لأن المسلمين لهم تاريخ مع بلاد فارس في "القادسية" وهذا يجعل إيران دائماً تفكر بحقد وبمؤامرة من أجل أن تعيد امبراطوريتها المزعومة
    ولن يحصل ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال "إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده وإذا هلك قيصر فلا قيصر بعده والذي نفسي بيده لَتُنْفَقَنَّ كُنُوزُهُمَا في سبيل الله"
    المجوس منذ الثورة الخمينية قبل 30 عام وهم في حالة استنفار قصوى بتصدير ثروات الشعب الإيراني !
    هل استطاعوا كسب شيء ! الإجابة : لا فقط مزيد من الدماء والاحتقان العربي ومزيد من الصمود بإذن الله لكسر شوكتهم .