اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إحالة المعلمين منخفضي الأداء إلى "الصحة النفسية"

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة خالد الرشيدي, بتاريخ ‏2016-01-18.


  1. خالد الرشيدي

    خالد الرشيدي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    16
    ‏2008-12-14
    معلم
    بدأت العيادات الخارجية في مستشفيات الصحة النفسية بجدة، في استقبال المعلمين منخفضي الأداء، محولين من إدارات تعليمية، بالإضافة إلى حالات أخرى محوّلة من جهات أمنية وشركات خاصة.
    وأوضح مدير الصحة النفسية بمحافظة جدة الدكتور نواف الحارثي، أن الجهات الأمنية والحكومية والشركات الخاصة، بدأت تستشعر أهمية الصحة النفسية لموظفيها، وتركز على الجانب النفسي في التعيينات ومراجعة انخفاض الأداء. وفقًا لما ذكرته صحيفة "عكاظ"، الأحد (الـ17 من يناير 2016).
    وأضاف أن هذه القطاعات تقوم بتحويل منسوبيها إلى مستشفيات الصحة النفسية، بغرض التقويم والعلاج لمعرفة إن كان يعاني من مشكلات نفسية أم لا، والتأكد من إمكانية علاج الحالة ومنحه إجازة مرضية مؤقتة، والنظر أيضًا في إمكانية إعادته إلى وظيفته أو إحالته إلى التقاعد.
    وتابع الحارثي، أن برامج العلاج في المستشفيات النفسية تنقسم إلى قسمين، الأول يتم فيه استقبال الحالات الحادة والتي لم تستقر على العلاج أو الحالات ذات الأعراض الجانبية، تتم متابعته لمدة شهرين، أما القسم الثاني من المرضى فيتم تحويلهم إلى أقسام التنويم لستة أسابيع كحد أقصى، ويغادر المريض لممارسة حياته الاعتيادية. وهناك برامج أخرى للحالات المزمنة العائدة للمستشفيات، فيتم تحويلهم إلى برنامج الطب المنزلي
    http://www.ajel.sa/local/1694226