اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ليس هناك ما يسمى بالفشل ؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بدرية(111), بتاريخ ‏2016-01-20.


  1. بدرية(111)

    بدرية(111) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2015-11-23
    إن المعلم يتحمل مسئولية التواصل بين الطلاب و كذلك سائر الامور التي تجري في فصله ,بعد فترة قد يشعر بأنه فشل كثيرا, قد يشعر بذلك بالفعل ما لم ينظر الي كل فشل أنه تجربة قد تعلم منها شيئاً جديد وإلى كل تجربة تعليمية على أنها تجربة قيمة و مفيدة.
    إن كان المعلم يعتقد أن تعلم شي جديد هو أهم من أن يكون كفئاً أو يتجنب الفشل و فسوف يشرع في الاستمتاع بما يطلق عليه اسم "الفشل" وسوف ينظر إليه على أنه هبة ومنحه,أو على أسوأ الفروض , سوف ينظر إليه ببساطة على أنه نتيجة خلص اليها وسوف يتعلم منها.

    إذن ما الفشل ؟؟؟؟؟

    هو فقط لحظة يتم التعلم فيها !
    ماذا لو أنك في كل مرة تعرضت لما يسمى بالفشل فأمدك هذا الفشل بدرس قيم و نافع جعلك شخص أفضل !

    هذا هو تحديداً ما يؤمن به كل مدرس فائق ومدرك لمهمته. إنه يؤمن بأنه بغض النظر عن كل ما يجري داخل فصله بأن كل طالب يمكنه أن يتعلم وينمو و يتفوق ويستفيد من الجربة.

    من هذا المنطلق يمكن إن ننظر إلي الفشل على أنه نجاح جيد. إن كل تجربة تمدنا بقدر من المعرفة و تزيد من فرص اقترابنا من تحقيق النتائج المرجوة في المرة التالية . إن الطريقة بالفعل فعالة في تحقيق الامتياز و التفوق الشخصي لأنها تجبرنا على تعلم شيئ جديد من كل تجربة , فليس هناك ما يعيب "الفشل" إ ن ما يعيب الفشل بحق هو عجزك عن تعلم شيئ منه ,هنا يكون الفشل ..... بالفعل فشل حقيقي.

    تصور مقدار المتعة سوف تكسبها في حياتك إن آمنت بأن كل تغيير يحمل في طياته منحة تساوي أوتفوق ما كنت تتطلع إليه!
    إنها صفة رابحه , ولكنها حقيقة وليست وهماً.
    وسوف تعثر على ما تبحث عنه, ابحث عن السلبية وسوف تعثر عليها, ابحث عن المنحة في طيات الفشل وسوف تعثر عليها أيضاً, رحب بالاخطاء انطلاقاً من إدراك بأن كل شخص لا يرتكبها قد افتقد الكثير من الاثراء.


    :clap::clap:
     
  2. بدرية(111)

    بدرية(111) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2015-11-23
    الشكر على تحديد الملتقى المناسب
     
    آخر تعديل: ‏2016-01-28