اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التعليم :أولوية الدخول إلى القطاع تكون لمن طلبه رغبة أولى في حركة النقل الخارجي

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة تهاني إبراهيم, بتاريخ ‏2016-01-23.


  1. تهاني إبراهيم

    تهاني إبراهيم مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,260
    61
    48
    ‏2014-02-12
    معلمة
    التعليم :أولوية الدخول إلى القطاع تكون لمن طلبه رغبة أولى في حركة النقل الخارجي

    طمأن الدكتور عبد الرحمن بن عبد الكريم مرزا، ‏المشرف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين في وزارة التعليم، مَنْ تأثروا بعمليات الدمج أو الفصل لبعض القطاعات بالسماح لهم باختيار القطاع الذي نتج عن الدمج أو اختيار أحد القطاعين بعد الفصل دون فقدان سنة التقديم.
    وقال مرزا: «يسمح لمن تأثر بعمليات الدمج أو الفصل لبعض القطاعات اختيار القطاع الذي نتج عن الدمج أو اختيار أحد القطاعين بعد الفصل دون فقدان سنة التقديم»، مبينا أن أولوية الدخول إلى القطاع تكون لمن طلبه رغبة أولى.
    وأشار إلى أن من طلب القطاع نفسه رغبة ثانية يأتي بعد آخر معلم طلب القطاع رغبة أولى وإن كانت سنة تقديمه 37.
    وكان مرزا أشار إلى أنه يجب عدم الوقوع ضحية لمن يقدمون الوعود بتحقيق الرغبة في النقل سواء عبر حركة النقل أو لجنة المعلمين ذوي الظروف الخاصة مقابل مبالغ مالية.
    وفي سياق متصل، أكد مرزا أنه لا علاقة لـ«شؤون المعلمين» بفتح مجال النقل لخريجي كليات المعلمين على المرحلة المتوسطة، وأن «هذا من اختصاص الإشراف التربوي، هم يقررون ونحن ننفذ».
    وأكد أن السماح بتدريس معلمين لمواد معينة في مراحل معينة أو عدم السماح لهم أو دمج تخصصات ليس من اختصاص شؤون المعلمين, قائلًا :” الإشراف التربوي يقرر ونحن ننفذ”.

    وبين بأنه يجوز دخول حركة النقل الخارجي لمن تنتهي إجازته أو إيفاده مع انتهاء الفصل الدراسي الثاني ويستطيع المباشرة عند بداية العام الدراسي التالي, مضيفًا بأن الإشراف التربوي هي التي تحدد مناسبة أو عدم مناسبة مؤهل معين لتدريس مادة معينة في مستوى معين وبناء على ذلك يكون الترشيح للوظيفة وتعميم النقل.
    http://mobile.alweeam.com.sa/380964/
     
  2. حلو التقاسيم

    حلو التقاسيم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    127
    0
    0
    ‏2011-09-16
    معلم
    هالخبر يحتاج تحليل