اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


#وزارة_الإسكان ستوزع قريبا 100 ألف منتج سكني، وتطورات كبيرة في ملف أزمة الأسكان

الموضوع في 'الملف الإعلامي' بواسطة الملف الإعلامي, بتاريخ ‏2016-01-27.


  1. الملف الإعلامي

    الملف الإعلامي عضوية تميّز عضو مميز

    551
    10
    18
    ‏2008-02-22
    تغطية إعلامية وصحيفة لكل ما يخص شؤون المعلم وميدان
    «الإسكان» تستعد لإعلان الأسماء رسميا .. والمنتجات تشمل أرضا وقرضا ووحدات سكنية في جميع المناطق
    قريبا .. توزيع 100 ألف منتج سكني لمستحقي الدعم

    عبد الله البصيلي من الرياض
    علمت "الاقتصادية" من مصادر موثوقة، أن وزارة الإسكان ستعلن قريبا عن توزيع 100 ألف منتج سكني لمستحقي الدعم السكني في جميع مناطق السعودية ممن تم إعلان أسمائهم خلال الفترة الماضية، حيث ستشمل المنتجات الموزعة: أرضا، وأرضا وقرضا، ووحدات سكنية (شقق، فلل).
    ويمثل إعلان تسليم دفعة المستحقين بهذا الحجم الكبير حدثا مهما في ملف أزمة الإسكان، وتحرك قوي في سبيل تسليم المستحقين للدعم السكني في مناطق المملكة، خصوصا بعد تولي تعيين ماجد الحقيل وزيرا للإسكان.
    ومعلوم أن وزارة الإسكان كانت قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن العدد النهائي لمستحقي الدعم السكني بعد قبول طلبات المعترضين، حيث وصل العدد إلى 754570 مواطنا مستحقا من أصل960397 متقدما على بوابة إسكان عند فتح الباب لقبول الطلبات.
    وينتظر خلال الأيام القليلة المقبلة أن تعلن وزارة الإسكان بشكل رسمي عن أسماء مستحقي الدعم السكني ضمن دفعة الـ 100 ألف، إضافة إلى إعلان الآلية التي سيتم بموجبها منح المستحقين للمنتجات.
    وتشير المعلومات إلى أن دفعة الـ 100 ألف التي سيتم الإعلان عنها ستكون لمن لهم الأولوية في تسلم الدعم السكني من حيث عدد النقاط التي حصدوها أثناء فرز المتقدمين على برامج الإسكان خلال الفترة الماضية.
    وأفادت المصادر بوجود تطورات كبيرة أخرى في ملف أزمة الإسكان سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة بعد انتهاء الدراسات وورش العمل المتعلقة بها،
    وكانت وزارة "الإسكان" قد أوضحت سابقا أن أكثر المستحقين للدعم السكني في منطقة مكة المكرمة بواقع 195658 مستحقا، يليهم بالمرتبة الثانية مستحقو منطقة الرياض بواقع 153932 مستحقا، فيما جاءت منطقة الحدود الشمالية أقل مناطق المملكة في عدد المستحقين بواقع 5748 مستحقا.
    يذكر أن وزارة الإسكان حدّدت أخيرا، نقاط المستحقين للدعم السكني ممن تقدّموا مسبقا عبر البوابة الإلكترونية، إذ أبلغت الوزارة المستحقين بمجموع نقاطهم، التي سيتم بناء عليها تخصيص المنتجات السكنية من أرض، أو وحدة سكنية جاهزة، أو قرض، وأرض وقرض معا
    على صعيد ذي صلة، نظمت وزارة الإسكان ورشة عمل تحت عنوان "استطلاع ذوي الشأن والاختصاص في اللائحة التنفيذية لنظام الرسوم على الأراضي البيضاء" الخميس الماضي في فندق جدة هيلتون لاستطلاع آراء ومقترحات موظفي الجهات الحكومية، وأعضاء اللجنة العقارية بالغرف وأصحاب الأراضي والمطورين العقاريين والكتاب المختصين وكتاب الرأي حول المواضيع الأساسية باللائحة.
    وتكثف الوزارة من جهودها في هذه المرحلة لتوسيع قاعدة المشاركة لتشمل جميع الجهات ذات الصلة ومن المقرر إقامة ورشتين مماثلتين لورشة جدة في كل من الرياض والدمام. وستطلق وزارة الإسكان غدا الخميس موقعا إلكترونيا في صفحة الوزارة على الشبكة العنكبوتية للمهتمين لتمكينهم من توصيل مقترحاتهم وأفكارهم إيمانا منها بأن مشاركة الرأي العام وكل الجهات ذات الصلة من شأنها أن تنتج لائحة متكاملة، في الوقت الذي أقامت فيه ورشة عمل مع وزارات "المالية، الشؤون البلدية والقروية، والعدل، والاقتصاد والتخطيط، والتجارة والصناعة" للتنسيق لصياغة اللائحة، ومن المقرر أن تتبعها ورشة أخرى خلال الشهر القادم للانتهاء من الصياغة النهائية للائحة قبل رفعها لمجلس الوزراء.

    http://www.aleqt.com/2016/01/27/article_1025148.html