اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


2000 معلم يسألون العصيمي عن المستوى السادس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة يحيى المتحمي, بتاريخ ‏2016-02-02.


  1. يحيى المتحمي

    يحيى المتحمي مراقب عام مراقب عام

    812
    10
    18
    ‏2010-11-26
    معلم
    لا يزال متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي يرفض التجاوب مع المعلمين والإعلاميين، غير مكترث لاتصالاتهم المتكررة حول استفسارهم عن أمور تعني لهم الكثير، متجاهلا أداء المهمة التي جاء من أجلها، فهناك أكثر من ألفي معلم ومعلمة من أنحاء المملكة كافة، يشكون من تأخر منحهم المستوى السادس، بعد حصولهم على درجة الماجستير، منذ أكثر من ثلاث سنوات.
    ويترقب أولئك المعلمون تحسين مستوياتهم، ويتمنون من وزارتي التعليم والخدمة المدنية النظر في مطلبهم باهتمام، وإيجاد حل جذري لهم، وتقدير الجهد الذي بذلوه في الدراسة للحصول على الدرجة العلمية، فحين بلغ بهم اليأس مبلغه من الوصول إلى إجابة شافية عن تساؤلهم، توجهوا إلى موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وعبروا عن مطالبهم عبر وسم «هشتاق» بعنوان «مستحقو المستوى السادس ياوزير التعليم».
    ويعول المعلمون على وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في النظر إلى مطلبهم، ووضع حد لبحثهم عن حق من حقوقهم، بمنحهم المستوى السادس، الذي يستحقونه، معتبرين تجاهل مطلبهم حتى الآن، يوحي بغياب آلية واضحة تعمل بها الوزارة.
    وذكر عدد من المعلمين أن التأخر في تحسين مستويات المعلمين الحاصلين على الماجستير قاد إلى تسرب بعضهم إلى التعليم العالي، لافتين إلى أنهم ملوا من الانتظار عقب مرور أعوام عدة على تخرجهم دون تحسين أوضاعهم.
    وقالوا: «يبدو أن العصيمي لا يدرك المعاناة التي نعيشها، في ظل تجمدنا وظيفيا رغم أننا نستحق الترقي للمستوى السادس، لقد تسلل إلينا الإحباط، ونتمنى من وزير التعليم الدكتور العيسى النظر في مطلبنا باهتمام، بعد أن دخل في حلقة البيروقراطية منذ أكثر من ثلاث سنوات».
    وأكد جمع من المعلمين أنهم تواصلوا مع العصيمي للنظر في معاناتهم عبر رسائل الواتس أب، إلا أنهم لم يجدوا منه أي تجاوب.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160202/Con20160202822480.htm